الشمراني يوضح : البلطان استقال ولم يُقَل

احمد الشمراني•• أسمع كثيرا عن الاستراتيجيات في العمل الرياضي، وأقرأ كثيرا عن الخطط والبرامج الطموحة في ما يعنى بعلاقة الشباب والمجتمع بالرياضة، ولكن إلى الآن لم أجد من ينورني عن ما تحقق منها وما هو تحت التنفيذ، لدرجة أنني بعد طول انتظار ذهبت إلى أحد الضليعين في اللغة لتصحيح فهمي حيال المصطلح وماذا يمكن أن ينضوي تحته من تعريفات، فضحك هذا اللغوي على فهمي القاصر، وقال في الرياضة تستخدمون بعض المصطلحات لتغطية قصوركم في التعايش مع واقع يبرز فيه جديد!
•• ضحكت معه وقلت له: وش تشجع يا دكتور، قال: أشجع البحث العلمي الذي أتمنى أن أجد منكم ــ يا مشاهير الرياضة ــ الاهتمام بهذه البحوث التي باتت اليوم هي الأساس في مجاراة العالم الآخر.
•• ومن عمق هذا الحوار الاستراتيجي، أسأل جهابذة الرياضة والساهرين عليها: هل للبحوث مكان ضمن استراتيجياتنا التي ملأنا بها وسائل الإعلام دون أن يعرف أكثرنا على أي بحث أو دراسة استندت!
•• زميل لي في مهنة المتاعب والمنتمي للإعلام الرياضي يذهلني عندما يتحدث عن الخطط الطموحة وعن إمكانية إيحاد شراكة فعلية مع من سبقونا في هذا المجال، لكنه أضحكني وهو يناكف زميلا آخر معه في البرنامج عندما وصل الأمر إلى حوار الأقدام، أي أنه خرج بمصطلحات لا تتواءم مع ما بدأ به وقدم نفسه على أنه مشجع لم يسمح لزميله في الحوار أن يكمل وجهة نظرة، فقلت بصوت عالٍ: فعلا حتى التعصب له استراتيجيات ولكن بدون خطط طموحة!
•• هل تعلم ــ عزيزي الرياضي، وصديقي غير الرياضي ــ أن جيلا جديدا يحب الرياضة ويتابعها أينما كانت بات ضليعا في فهم ما لرياضتنا وما عليها من خلال متابعته العالمية وصل معها أنه يعرف أين سيصل كل منتخب في كأس العالم، ويدرك أن بورصة انتقال اللاعبين ربما تشهد ركودا بعد مونديال البرازيل، وله في هذا الرأي مبررات لو ساقها ستكون حجة له وأخرى على جيل الاستراتيجيات!
•• رياضتنا قدم وغيرها تتراجع، والسبب هذه المرة عدم فهمنا للاستراتيجيات وغياب الخطط التي سمعنا بها دون نراها!
•• ليس عيبا وأنت تتحدث أو تكتب أن تقول لا أعرف، ولكن العيب أن تتحدث أو تكتب وتنفعل وتناكف وأنت فعلا لا تعرف!
•• أما التجهيل بعينه فقد رأيته وسمعته في حوار في أحد المناشط الرياضية، والذي وصل بواحد من الرياضيين إلى القول إن منتخبنا قادر على تحقيق كأس العالم متى ما خططنا لذلك، ومتى ما وضعنا هذا الطموح هدفا استراتيجيا، وحينما فرغ هذا الرياضي سأله صديقه، أنت تكذب أو تتجمل، فقال: لا هذه ولا تلك بل (أهايط)!
•• أما هذه المفردة الشعبية، والتي فيها من السخرية والتندر ما جعلها أكثر العبارات تداولا في وسائل التواصل الاجتماعي، فخذوها كما هي وسامحوني على القصور.
•• الأستاذ خالد البلطان غادر رئاسة الشباب ــ كما قال ــ باستقالة ولم نقل وقتها إلا أن استقالته مسببة ومبررة ــ وفق ما قاله ــ لكن عاد وذكر أنه استقال ولم يقل دون أي مبرر لهذا النفي والتأكيد!
•• وأخشى أن يأتي بعد يومين أو ثلاثة ليؤكد أنها استقالة ولا أدري يرد على من أبو الوليد، هل على تغريدة أم مقال..
•• بصراحة، خالد البلطان استقال نعم استقال وكفاية تغريدات!.

مقال للكاتب : احمد الشمراني – عكاظ

التعليقات

7 تعليقات
  1. فهد عبدالله
    1

    البلطان استقال ام اقيل لا يهمنا بشيء سوى ان الوسط الرياضي سيفتقد جزءا من القدح والردح وهذا بحد ذاته مكسبا !

    Thumb up 1 Thumb down 0
    4 يونيو, 2014 الساعة : 4:19 م
  2. الكيان الاهلاوي
    2

    استقال ولا اقيل
    ما احد دراء عنه
    مثله مثل النوفه
    هههههههههههههه

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 يونيو, 2014 الساعة : 5:41 م
  3. عصام الحازمي
    3

    البلطان سيد هذا الزمان وامبراطور الرياضه ويقدح من رأسه ونعم الرجل ذو الشخصية

    Thumb up 0 Thumb down 1
    4 يونيو, 2014 الساعة : 11:12 م
  4. شبابي شبابي
    4

    المهم انك واعلام الثغر – سأتكون بضاعتكم بايره ولن تجدو احدا يقل مضاجعكم بتغريده او تصريح
    ولانكم الاميين ما نفعتو انفسكم ولا ناديكم كاقال – القادح- لن تجدو احد – تملؤ – صحفكم وتغريداتكم
    لان البلطان مواطن وبقية الرؤوساء من اصضحاب السمو والبشوت ووراءهم اعلام يعرف لكم حتى الاتحاد
    بكل تاكيد يا ميكي وشلتك سأيكون البلطان والنوفل مادة لكم لمدة عام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يونيو, 2014 الساعة : 5:14 ص
  5. atawee888
    5

    البلطان شيخ قادح وعرف كيف يستغل الموقف ويستقيل بعد اهم حدث
    وهو موقعة الجوهرة وقدحكم واخذ الاوليات من امامكم واستقال وهو
    رافع الراس وللمعلومية البلطان كان ظهرة وعزوتة امير ولا كل الامراء
    وهو الامير خالد بن سلطان يا الحبيب ومش خشمك وبلاش حقد والترزرز
    بانك روحك رياضية انت من فريق الحقد والكذب والفتن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يونيو, 2014 الساعة : 12:18 م
  6. الحراق
    6

    هو قدح من راسه على احمد وقال عنه كلام لايقوله سفيه واحمد عيد قدح من راسه بكل ادب وعقلانيه وكانت نهاية البلطان الكل منهم قادح وبالبادي اظلم …… قالها قبلك البلوي استقال استقال بالاخير اعترف انه اقيل ….. الشيء الغريب والعجيب ان السبب في اقالة البلوي هو الهلال ولمعلوم كل اتحادي ان البلوي ممنوع يرأس الاتحاد حتى يرضى عنكم الهلاليين رغم ان جمهور الاتحاد كله انبطاحي للهلال يذكرني جمهور الاتحاد بالمثل اللي يقول (البس يحب خناقه) ويكرهون اي شيء يذكرهم بالاهلي رغم ان احمد عيد وقف مع الاتحاديين اكثر من الاهلاويين اما نحن جمهور الاهلي الملكي نكره البلطان ليس لانه فاز على الاهلي لان الاهلي ايضا فاز وتسبب في هبوط الشباب للدرجه الاولى ولكن لاننا لانحب المتكبر والغطرسه البلطان لانه بكل بساطه لايحترم احد واذكر جمهور الاتحاد عندما قام البلطان برمي شعار الاتحاد بالارض عكس مافعل ابن الرمز خالد عندما وجد شعار الاتحاد على الارض قام برفعه من الارض .البلطان قدح من راسه في المنصه مع الهلال وخروجه من المدرج رنوه بالعقال ومع الاهلي اخذ له كم شمطه بالعقال مع النصراويين حس انهم صعايده مافيها عقال بيعلقونه مع ارجوله هجد لذالك ماعاليه حسافه .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    5 يونيو, 2014 الساعة : 3:00 م
  7. محب ماجد والهريفي
    7

    احمد عيد رئيس مخضرم يعرف كيف يكوي من يلف ويدور و وكويته والباب بدون رجعه , انه العقل الذي يتصف به هذا الرئيس احمد عيد من كان لاعب للمنتخب حتى وصل لرئاسة الأتحاد السعودي لكرة القدم وهو يعمل بأخلاص لصالح الوطن ويعرف ان العقل حكمه , اما من يتطاول على اسياده فنهايته الكل يعرفها( شكرآ احمد عيد وبالتوفيق ان شاء الله ولاعليك من اناس اعمى التعصب بصيرتهم )…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يونيو, 2014 الساعة : 8:36 م
106