الشرطة البرازيلية: جماهير الأرجنتين تخطط للهجوم على جمهور إنجلترا

الدهشوري يطالب بسرعة اصدار قانون شغب الملاعب في مصر

حذرت الشرطة البرازيلية الجماهير الإنجليزية التي سترافق منتخب بلادها في كأس العالم من إحتمالية تعرضها لهجوم منظم من قبل الجماهير الأرجنتينية خلال مباريات المونديال.

وتنطلق بطولة كأس العالم الخميس المقبل بمباراة البرازيل وكرواتيا في ساو باولو.

وذكر تقرير للشرطة البرازيلية أن 650 مشجعاً من مجموعة ألتراس بارا برافا الأرجنتينية المعروفة بالعنف الشديد سيتواجدون في مدين بيلو هوريزونتي التي يعسكر بها المنتخب الأرجنتيني، وأنهم عقدوا تحالفاً مع مجموعة مافيا أزول البرازيلية المماثلة في العنف لمهاجمة الجماهير الإنجليزية.

وتقوم مجموعة بارا برافا بتشجيع فريق سان لورنزو الأرجنتيني وتعرف بالعنف الشديد. فيما تنتمي جماعة مافيا أزول لفريق كروزيرو البرازيلي، وتم منعها من حضور المباريات هذا العام بعد دخولها في مواجهات دموية ضد جماهير الفرق المنافسة.

الكولونيل ديفينو بريتو بالشرطة العسكرية قال لصحيفة استادو دي ميناس البرازيلية أنه يعتقد بوجود تخطيط بين المجموعتين لمهاجمة الجماهير الإنجليزية لدى قدومها إلى مدينة بيلو هوريزونتي.

وتلتقي الأرجنتين مع إيران على ستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي يوم 21 يونيو قبل ثلاثة أيام من لقاء انجلترا وكوستاريكا بالملعب ذاته. وأكد كولونيل بريتو قلقه من الفترة التي تفصل المباراتين والتي ستتواجد فيها جماهير الأرجنتين وانجلترا معاً بالمدينة، مضيفاً أن قواته ستتعامل بكل حسم مع أي محاولة للعنف، لكنه دعا الجماهير الإنجليزية لإتخاذ الحيطة والحذر.

وكانت المحامية الأرجنتينية ديبورا هامبو المنتمية لجماعة بارا برافا قد حذرت الجماهير الإنجليزية أن الأرجنتينيين لم ولن ينسوا حرب فوكلاند.

واندلعت حرب لمدة شهرين بين بريطانيا والأرجنتين عام 1982 في جزر فوكلاند التي تسيطر عليها المملكة المتحدة، انتهت بمقتل ما يزيد على 600 أرجنتيني وبفرض القوات البريطانية لسيطرتها على الجزر.

التعليقات

1 تعليق
  1. بدون اسم
    1

    جزر ارانب

    Thumb up 1 Thumb down 2
    3 يونيو, 2014 الساعة : 9:32 م
114