23% فقط يتوقعون فوز المنتخب الألماني بكأس العالم

منتخب المانيا

لا تشعر الجماهير الألمانية بقدر كبير من التفاؤل بشأن قدرة منتخب بلادها على التتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

وأبدى 23% فقط من الجماهير الألمانية التي شاركت في استطلاع للرأي أجرته شركة “يوجوف” الالكترونية المتخصصة في إجراء الأبحاث واستطلاعات الرأي لمصلحة وكالة الأنباء الألمانية، اعتقادهم بأن منتخب ألمانيا قادر على الفوز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه في مونديال البرازيل.

وتوقع 45% فوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي في أولى مباريات الفريقين بالبطولة يوم 16 يونيو الجاري، بينما تنبأ 21% فوز البرتغال، فيما يرى 20% أن التعادل سيكون هو سيد الموقف.

ويعتبر منتخب ألمانيا أحد المنتخبات المرشحة بقوة للفوز بكأس العالم، إلا أن الإصابات العديدة التي تعرض لها عدد كبير من عناصر الفريق الأساسية، والتي أثرت بالسلب على نتائج الفريق في مبارياته الودية استعدادا للبطولة، جعل جماهير الفريق تتحفظ حول قدرة الفريق على المضي قدما في البطولة التي ستقام خلال الفترة من 12 يونيو الجاري حتى 13 يوليو القادم.

ويلعب المنتخب الألماني، الذي سبق له الفوز بكأس العالم أعوام 1954، 1974، 1990، في المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة بجوار منتخبات البرتغال، غانا، الولايات المتحدة.وشارك 1061 فردا في الاستطلاع الذي جرى خلال الفترة من 28 مايو الماضي، حتى الثاني من يونيو الجاري (515 رجلا، 546 سيدة).

وأشار 64% من المشاركين في الاستطلاع إلى أن ألمانيا لن تستطيع الحصول على اللقب، بينما لم يبد 13% أي قرار.

ورأى 59% أن يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا سيستمر في منصبه حتى في حالة فشل الفريق في الحصول على اللقب، بينما يعتقد 25% قدوم مدير فني جديد لقيادة الفريق، فيما لم يبد 16% قرارا.

ورغم أن عقد لوف مع اتحاد الكرة الألماني ينتهي عام 2016، إلا أن هناك تكهنات بأن المدرب الألماني سيقرر الرحيل عن الفريق الذي تولى تدريبه منذ ثمانية أعوام، بغض النظر عن النتائج التي سيحققها المنتخب الألماني في المونديال.

وتعتقد الجماهير الألمانية أن مهاجم الفريق المخضرم ميروسلاف كلوزه سيكون قادرا على تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو كأفضل هداف في تاريخ المونديال.

ويحتل كلوزه حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي بطولات كأس العالم برصيد 14 هدفا، متأخرا بفارق هدف واحد فقط عن رونالدو، ويرى 67% أن كلوزه سيتخطى رقم رونالدو في المونديال البرازيلي.

112