برشلونة يواصل مسلسل انتصاراته والهدف 300 لميسي

واصل برشلونة مسلسل انتصاراته فحقق فوزه الثامن في تسع مباريات إثر تغلبه على رايو فاليكانو 5-0 في المرحلة التاسعة من الدوري الأسباني.

حقق الفريق الكاتالوني بداية بطيئة أمام منافسه، لكنه نجح في التسجيل من الفرصة الأولى التي سنحت له عندما مرر سيسك فابريجاس كرة أمامية رائعة، فكسر دافيد فيا مصيدة التسسلل وسجل عن يسار الحارس (20). ودانت السيطرة لبرشلونة من دون أن ينجح في زيادة غلته من الاهداف في الشوط الأول.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني قاد بدرو بهجمة مرتدة سريعة ومرر باتجاه فابريجاس على الجهة اليمنى ومنه إلى ليونيل ميسي غير المراقب فسيطر عليها قبل أن يطلقها قوية في سقف الشباك. وحسم تشافي هرنانديز النتيجة في مصلحة فريقه نهائيا بعد أن استغل تمريرة من جوردي آلبا داخل المنطقة فسددها بعيدا عن متناول حارس فاليكانو (78).

وبعد دقيقة واحدة، اضاف فابريجاس الهدف الرابع بتمريرة عرضية من بدرو. وقبل نهاية المباراة بدقيقتين انفرد ميسي بالحارس وراوغه وأودع الكرة داخل شباكه. والهدف هو الرقم 301 لميسي منذ انطلاق مسيرته الاحترافية، والرقم 73 منذ مطلع العام الحالي بينها 46 في الدوري المحلي.

يذكر أن برشلونة أهدر نقطتين فقط هذا الموسم بتعادله على ملعبه مع غريمه التقليدي ريال مدريد 2-2.

وسقط ملقة في فخ التعادل السلبي مع مضيفه اسبانيول. وأراح مدرب ملقة التشيلياني مانويل بيليجريني جناحه السريع خواكين والأرجنتيني خافيير سافيولا بعد الجهد الكبير الذي بذلاه خلال مباراة الفريق ضد ميلان الايطالي (1-0) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، ولم يجد بالتالي ثغرة في دفاع اسبانيول في مباراة قليلة الفرص.

يذكر أن ملقة الذي يشارك للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا حقق ثلاثة انتصارات فيها حتى الآن ولم يدخل مرماه أي هدف. ورفع ملقة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن برشلونة واتلتيكو المتصدرين.

في المقابل خسر فالنسيا الذي عاد بفوز ثمين على باتي بوريسوف البيلاروسي 3-0 في دوري الأبطال، أمام بيتيس بهدف وحيد سجله سيفيا في الدقيقة التاسعة.

التعليقات

7 تعليقات