الشيخ يكتب: طعنة في خاصرة المتربصين!

دلالات كثيرة حملها الاحتشاد الضخم الذي شهده مطار الملك خالد الدولي من جماهير الهلال في استقبالها للمدرب الروماني لورينتو ريجيكامب، أحد الدلالات أنه كان بمثابة استفتاء على حب الكيان والذوبان فيه بعيداً عن الأشخاص مهما بلغت درجة قيمتهم وعلت مكانتهم خصوصاً وأن هذا الاستقبال جاء بعد أيام قلائل من إقالة المدرب سامي الجابر وما خلفه القرار من ردود فعل عنيفة جماهيرية وإعلامية إذ عبّر هذه الخروج العفوي عن رسالة مفادها أن الهلال أولاً وأخيراً.

دلالة أخرى حملها ذلك الاحتشاد وهي أن المشجع الهلالي عبّر من خلاله عن مدى وعيه بقيمة تشجيع نادٍ كالهلال، وأنه لا يمكن أن يخضع للتحريض ضد إدارة النادي مهما كانت درجة الاختلاف أو حتى الخلاف معها، وذلك حينما قطع الطريق على المتربصين الذين سعوا طوال الفترة الماضية لضرب أسفين بين المدرج الأزرق وإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تارة بالتأليب المفضوح عليها، وأخرى ببث شائعات تسعى للتوجيه الإيحائي برفض القادم الجديد الذي سيحل محل نجمها الكبير.

دلالة ثالثة حملتها رسالة الاحتشاد وهي أن الانتماء لناد بحجم الهلال هو ثقافة في حد ذاتها، وليس مجرد ردح في المدرجات، وصراخ خلف الشاشات، وشتائم في مواقع التواصل الاجتماعي؛ أو استقواء بالمنصب؛ سواء بالنسبة للمسؤول أو للمشجع، فالمسؤول الهلالي كان يعي تماماً على الرغم من خطورة المرحلة أن لا قيمة للهلال من دون مدرجه، والجماهير من جانبها كانت تدرك جيداً أن لا قيامة للهلال بدون إدارييه وشرفييه، ولذلك جاء التعاطي من الطرفين بما يعبر عن هذه الثقافة الأصيلة التي أسس لها الفقيد الكبير الشيخ عبدالرحمن بن سعيد.

لقد كان لافتاً لمن يقرأون المشهد بعيداً عن العواطف، وبمنأى عن الاصطفافات أن الإدارة الهلالية كانت حذرة تماماً في مقاربة الملف الجماهيري خصوصاً وهي تدرك ماذا يعني إعفاء الجابر من منصبه لذلك كانت رسائل الأمير عبدالرحمن بن مساعد دقيقة ومحسوبة، كما أن ظهور كبار الشرفيين بذلك التعاضد الذي بدا مبرمجاً ساهم في تقوية الموقف الإداري، وقد زادت قوته من خلال موقف ياسر القحطاني الذي أفرغ عن لسان زملائه اللاعبين، فضلاً عن الظهور المحسوب للقائد التاريخي صالح النعيمة، وفوق هذا وذاك ما أظهره سامي الجابر من وعي وثقافة عبر تغريداته التي كانت بمثابة طعنة قوية في خاصرة الحالمين بخلاف هلالي لا يبقي ولا يذر في البيت الأزرق.

كل تلك الدلالات إنما هي تأكيد على أن الانتماء لنادي مثل الهلال ليس مجرد عاطفة وإنما هي قيمة حضارية، ولذلك لم نشاهد يوماً على الرغم من حراجة بعض المواقف وقوة ردّات الفعل من يدعو من الجماهير لمحاصرة النادي، ولا للتجمهر عند بيت الرئيس، ولا لاستغلال المدرج للنيل من الإدارة شتماً ببذئ القول، ولا رجماً بكل ما تطاله الأيدي، كما لم نسمع أي رئيس هلالي يوماً يقول لأنصار النادي: من أنتم؟!، ولا يظهر تحديه لهم بالبقاء رغماً عنهم، وإنما ظلت كل الأطراف تعبر عن اختلافها بسلوك حضاري يرفع من قيمة الهلال ولا يقلل من شأنه، وكأنهم قد خطوا في دستور الانتماء للنادي مادة تقول: الكيان خط أحمر!.

مقالة للكاتب محمد الشيخ عن جريدة الرياض

التعليقات

8 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    .....ههههههههه

    لا بس تذكرت عبد الكريم الزامل ,, و هو يحشره مع دباس ,, حشرت البس في خيشة :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 2
    1 يونيو, 2014 الساعة : 5:16 م
  2. لوتس
    2

    قيمة حضارية !!!!!
    ههههههههه
    باين من مطاردة المطار

    Thumb up 5 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 8:44 م
  3. محب ماجد والهريفي
    3

    لااذكر ان هذا الشخص كتب موضوع مفيد للأنديه السعوديه او المنتخب السعودي او للرياضه عامه , هذا الأدمي يبحث عن كل مافيه مشاكل بين الأنديه فقط ما أدري ايش يفكر فيه وللتأكد تابعوا مواضيعه السابقه والجديده كله نفس الفكر وللتأكد مما اقول اقرأوا ماذا كتب ومن يقصد هذا االكويتب يقول (( ولذلك لم نشاهد يوماً على الرغم من حراجة بعض المواقف وقوة ردّات الفعل من يدعو من الجماهير لمحاصرة النادي، ولا للتجمهر عند بيت الرئيس، ولا لاستغلال المدرج للنيل من الإدارة شتماً ببذئ القول، ولا رجماً بكل ما تطاله الأيدي، كما لم نسمع أي رئيس هلالي يوماً يقول لأنصار النادي: من أنتم؟!، ولا يظهر تحديه لهم بالبقاء رغماً عنهم))) ماذا يقصد هذا الكويتب او المشجع ال???? اندية الوطن كلها مثل بعض ,الجمهور الرياضي اعقل من عقل هذا الكويتب وبكتابته هذه كأنه يقول للجماهير سوو كذا حسبنا الله على كل متعصب يريد التفرقه بين الجماهير الرياضيه وننصحه لله قل خيرآ او اصمت وياليت من يسكتك لترتاح رياضتنا وأبنائنا من هذه المهازل التي نقراها في صحافه رياضيه كل الشباب يقرأها يوميآ كا الوجبه الغذائيه ولايستغني عنها …

    Thumb up 5 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 9:00 م
  4. زائر
    4

    اسلوب قديم جديد يستخدم من قبل الكتاب للحصول على الرضى واختصار المسافات للوصول لرئاسة التحرير, ولكن كنت أتمنى من الشيخ أن يتحلى بقليل من الشجاعة ويذكر من هم المتربصين ومن هم الذين سعوا لضرب أسفين بين المدرج الأزرق وإدارة نادي الهلال, فجميع المتابعين يعلمون أن الإعلام الأزرق إنقسم لفريقين كلاً حسب مصالحة. قسم انحاز لسامي وأجج الجمهور الهلالي ضد إدارة النادي وأعضائه وأطلق على سامي أوصاف كثيرة منها اسطورة و ثروة وطنية حتى أنه طالب إدارة النادي بالرحيل ووصفها بكل ما هو سلبي حتى وصل الكذب بالإدعاء أن نصف الشعب تأخر عن أعماله ووو, والقسم الآخر إنحاز لأعضاء الشرف بإبعاد سامي وتم تحميل سامي اسباب عدم حصول الهلال على بطولة وحملوا الإدارة هذا الإخفاق وأنها تسرعت في التعاقد مع سامي علماً أن الهلال قدم مستويات رائعة مع سامي المدرب إلا أن عدم تحقيق بطولة في عرفهم تعني فشل. لهذا خرج أحد أهم أعضاء نادي الهلال ومن خلال وسيلة إعلامية يقال عنها أنها صفراء ليعلن أن الإعلام الأزرق أجهله. في الوقت نفسه نرى من بعض هؤلاء الجهله من يدعي ويلمح بشكل مباشر وغير مباشر أن هذه الخلافات داخل البيت الهلالي وإن كانت طبيعية وتحدث في كل الأندية إلا أنها هنا تأتي من خارج نادي الهلال وأحياناً يقف خلفها نادي النصر وإدارته وجمهوره وإعلامه وكل من ليس لديه وطنية, مصيبة أن يكون الإعلام الأزرق جاهل وكاذب لأنه حتى الآن لا يعرف أن رهانانته بائت بالفشل. فمتى يقر بأن عودة النصر كشفت المستور

    Thumb up 6 Thumb down 1
    1 يونيو, 2014 الساعة : 9:18 م
  5. العالميه
    5

    دلاله رابعه :arrow:
    ان هذا الكاتب بربرته كثيره من غير سنع
    دلاله خامسه :arrow:
    ان هذا المقال كله خنبقه
    وكل تلك الدلالات انما هي تأكيد أن هذا الكاتب ما عنده سالفه :arrow:

    Thumb up 4 Thumb down 0
    2 يونيو, 2014 الساعة : 1:26 ص
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    لاتشرهون عليه للأسف ش ي ع ي وتتم مجاملته بالاعلام كـ مذيع وكويتب بالرياض لاجل نفاقه وهلاليته !!

    Thumb up 2 Thumb down 0
    2 يونيو, 2014 الساعة : 2:36 ص
  7. المدفعيه الاتفاقيه
    7

    والطعنه الثانيه في خاصرتك

    Thumb up 2 Thumb down 0
    2 يونيو, 2014 الساعة : 4:02 ص
  8. فهد عبدالله
    8

    والله ما ضيعنا الا هذا النفخ والتطبيل يالشيخ ! وما دلالاتك التي تستشهد بها الا غباء اعلام الهلال وجهله !

    الاستقبال وحسنه لا احد يعترض عليه وتلك من صفات واخلاق العرب ! ولكن ما رايناه ما هي الا الفوضى الهلالية العارمة !

    هرولة وركض و.... اشبه بالمطاردة عبر السلالم والمواقف والطرقات !

    جماهير العالمي استقبلت نجومها ومدربيها لم نشاهد تلك الفوضى الجماهيرية من جماهير العالمي الراقية !

    ولم نرى فضيحة فوضى عربيات الخلطة وتكسير بوابات الملاعب الا من قبل جماهير ناديك يالشيخ !

    دلالاتك الثلاث وتحليلاتك يالشيخ ماهي الا تعبير عن التعصب وعدم الرقي والجهل الملازم لاعلام الهلال وجماهير جحا !

    الدلالة الاولى: حب الكيان وذوبان الخلافات لا تأتي على حساب ا الوطن وسمعته وفي احد بوابات القدوم والمغادرة بالمطاردات والهرولة من الصالة حتى مواقف المطار كر وفر وهرولة ! وحب الكيان لا بد ان يكون مقترنا بحب الوطن وسمعته !

    الدلالة الشيخية الثانية : يتحدث فيها عن وعي جمهور الهلال بقيمة تشجيع الهلال وانه لايمكن ان يخضع للتحريض ضد ادارة ناديه اقول : ومادخل ذالك في فوضى المطار ومشاكل الهلال يجب ان تكون بعيدا عن مؤسسات الوطن ومقراتها وكان الاولى ان يعبروا عن حبهم داخل اسوار النادي وفي المدرجا ت وليس على حساب سمعة وطن وامة سعودية !
    اما ثالثة الافاعي والدلالات الشيخية : اقول اي انتماء تتحدث عنه بالنسبة لجماهير جحا واحتشاد الفوضى والردح و?????? والصراخ والهرولة وكأننا في مظاهرات او مطاردات بين السلالم والطرقات ! وماذا ترك الهلاليون من الصراخ والردح والسب والشتم من خلال اجهزة التواصل والشاشات وصراخهم كل مساء وسيوفهم ضد النصر واللجان !

    جماهير الهلال عبرت بما فيه الكفاية عن انتماءها لسامي وضد الادارة وتخلت عن سامي وذهبت للمطار وراينا الفوضى في تعبيرها عن ولاءها لمدربها الجديد والبديل لسنتورتها ! الذي طيرته ادارة ابن مساعد !

    اخي محمد طبل زمر انفخ وامدح بالهلال وجماهيره وادارته واعضاء شرفه على كيفك وعلى مزاجك وهذا ديدنكم والكل يشهد لكم بذالك ! لكن تدافع عنجمهير جحا واسم الحب الهلالي تارة وباسم الانتماء تارة اخرى على حساب المباديء والقيم والانضباطية من اجل فوضى جماهيرية هلالية فهذا ما نرفضه منك وامثالك والذين وصفوا بالجهل وضعف النفس من قبل الهلاليين انفسهم بعد تلك الانشقاقات والاخلافات الهلالية ومنذ قدوم سامي المتدرب وحتى نهاية مترب هلالي يسمى سامي !

    الانتماء والحب والود والاستقرار والجماهيرية جدها في النصر العالمي وليست في الدلال المحلي !

    العالمي هو سبب تلك الازمات الهلالية تلك هي الفوبيا النصراوية العالمية وعمايلها ! الزلزال النصراوي المدمر صدع اركان الهلال هلال المؤسس الانفصالي رحمه الله ! وما بني على باطل فهو باطل استاذ محمد الشيخ جروح النصر صعيبة جدا واثارها اصعب والشفاء منها من سابع المستحيلات !

    هذا هو العالمي يا من تراه لا شيئا وهذا نتاج سنة واحدة فقط والقادم سيكون اشد قسوة وضراوة !نعرفكم جيدا ونعرف نفسياتكم الهشة والضعيفة امام النصر وجماهيره وقلنا العالمية صعبة قوية وهاهي تؤدي الغرض على مدى اربعة عشر عاما وقلنا متصدر لا تكلمني وتعال وكلمني و بعد البطولتين توجني !

    اقول ياالشيخ ياشين الفزعات وياشين الجهل وياشين ضعف النفس ! وسلي نفسك بالاستقبال المهين للوطن وللهلال واوهم نفسك بالحب والانتماء وذوبان الخلافات !

    Thumb up 3 Thumb down 0
    2 يونيو, 2014 الساعة : 11:46 ص
108