“ضربة مُوجعة” رونالدو قد يغيب عن المُونديال لهذا السبب!

رونالدو

أعرب باولو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم عن قلقه بسبب عدم اكتمال شفاء كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي وأفضل لاعب في العالم، وغيابه عن تدريبات الفريق استعداداً للمشاركة في كأس العالم القادمة التي ستنطلق في الثاني عشر من الشهر القادم.

وقال بينتو: “أدرك تماماً أن رونالدو خاض موسماً استثنائياً أصابه بالإجهاد على الصعيدين البدني والنفسي، خاصة عندما شارك في 120 دقيقة عصيبة مع فريقه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أيام قليلة، لذلك علينا أن ننتظره حتى يستعيد كامل لياقته”.

وأوضح بينتو أن رونالدو لن يشارك في المباراة الودية لمنتخب البرتغال أمام اليونان مساء اليوم السبت، حرصاً على أن يحصل اللاعب الكبير على الوقت الكافي لاستعادة مستواه، مؤكداً في الوقت ذاته أن حالة رونالدو تعد استثنائية، إذ أن تعافيه لا يرتبط بإعلان القائمة النهائية للمنتخب البرتغالي، مشيراً إلى أن الجهاز الفني لن يشترط موعداً نهائياً لعودة رونالدو إلى التدريبات، ولكنه يتمنى بالتأكيد أن يعود قبل وقت كاف من انطلاق أول مباراة سيخوضها المنتخب الأيبيري في المونديال.

وفي السياق ذاته كشف بينتو عن أنه سيستغل مواجهة اليونان اليوم في تجربة بعض الاستراتيجيات المختلفة التي ستمكن الفريق من تعويض النقص الحادث في صفوفه إذ ما تعرض إلى غياب أحد أعمدته الأساسية.

وتشارك البرتغال في المونديال ضمن المجموعة السابعة بجوار كل من ألمانيا وغانا والولايات المتحدة، وسيفتتح الفريق مبارياته بمواجهة ألمانيا في السادس عشر من حزيران/يونيو القادم في سلفادور قبل أن يواجه الولايات المتحدة في الثاني والعشرين من الشهر ذاته في ماناوس، فيما سيختتم الفريق آخر مبارياته في الدور الأول بلقاء غانا في السادس والعشرين من حزيران/يونيو في العاصمة البرازيلية برازيليا.

112