خلال تعاون مشترك بين"الطب الرياضي" و"التخصصات الصحية"

تنظيم عمل الممارسين الصحيين في الأندية والمنتخبات

د سعد عسيريبحث الاتحاد السعودي للطب الرياضي مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، سبل التعاون في مجال تصنيف وتسجيل الممارسين الصحيين لدى الأندية الرياضية و المنتخبات، جاء ذلك خلال استقبال أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز الصائغ، و الأمين العام المساعد لشؤون التدريب واعتماد البرامج الدكتور سعد عسيري، لوفد الاتحاد المكون من رئيس الاتحاد قاسم المعيدي، ونائب الرئيس الدكتور ماجد السليمان، والأمين العام للاتحاد خالد العوبثاني أمس.

واستهل الاجتماع بالتعريف عن الاتحاد السعودي للطب الرياضي والخطة الاسترتيجية للاتحاد و أهدافه  تطلعاته.

وتم استعراض دور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تصنيف وتسجيل الممارسين الصحيين لدى الأندية الرياضية و المنتخبات و آلية التصنيف للممارسيين الصحيين في الأندية.

ومناقشة التعاون مع الاتحاد السعودي للطب الرياضي ليكون أحد الشركاء الأساسيين في عملية التصنيف والاعتماد لممارسي الطب الرياضي في المملكة، وتم عرض مقترح إنشاء برنامج زمالة في تخصص الطب الرياضي وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للطب الرياضي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للاتحاد لدعم قضايا الطب الرياضي والمختصين التي تمس أعضاء الاتحاد والمنتمين لهذه المهنة الهامة من خلال الحفاظ على حقوقهم وأداء واجباتهم والممارسة وفقا للمعايير الدولية في هذا المجال ومتطلبات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

112