الشمراني: البنتلي أقل من جرح سامي!

..أن تنتهي رحلة المدرب أي مدرب مع ناديه شيء طبيعي جدا أيا كان المدرب والأسباب أشكال وأنواع لاسيما عندنا في السعودية فنحن وفقا لما تقول الإحصائيات ربما نكون الأول في العالم في التعامل مع إقصاء المدربين لدرجة انه في موسم واحد قد يقصى عشرون مدربا أو أكثر….!!
….هنا أتحدث عن الواقع وفق منظور اندية مرتكزها على الإلغاء لا يخرج عن إطار الجمهور يرى ذلك والإعلام او بعض الموالين فيه يضغطون في نفس الاتجاه لدرجة ان ناديا واحدا في موسم قد يقصي ثلاثة مدربين ويستبدلهم بثلاثة دون ان نعرف هل البديل مدرب بحق وحقيقة ام عاطل استنجد به لسبب أو لآخر من باب سد الفراغ….
….كل هذا واكثر يحدث في رياضتنا مع الاندية والمنتخبات ولا تثريب في ذلك لأن الوضع في الاول والاخير يحدده من يتحكم في القرار او بعبارة اكثر وضوحا من يدفع….
….لكن قضيتنا اليوم لها بعد آخر معني بعلاقة نجم وكيان وأي نجم بختصار وبدون ألقاب سامي الجابر فهل من محتج…….؟
….أقول محتج من باب التوطئة لحديث سيأخذنا الى الرفض والقبول لكن في النهاية وجهة نظر ازعم أنها قابلة للقبول اكثر من الرفض…..!!
….سامي الجابر لو لم يكن يملك الشجاعة والثقة وقبل ذلك الإمكانات لما قبل بتدريب الهلال وهو أكثر من غيره يعرف الهلال…..؟
…. هذا جانب أما الجانب الآخر فمرتبط بقرار إدارة لم يتخذ دون دراسة ودون استشارات من قبل الاعضاء أعني اعضاء الشرف والتي ايضاً لم تغامر بعقد العامين مع سامي إلا وهي تعلم ان المدرب سامي يملك ما يؤهله لذلك…..!!
…..اليوم صدر قرار إعفاء سامي الجابر فثمة من قبله وثمة من رفضه وآخرون اجتهدوا حوله من باب الشماتة وهؤلاء وإن رفضنا سلوكهم الا انهم موجودون…..
….أين الصح في القرار واين الخطأ في الحالتين كل سيدافع عما يراه في سبيل ان يكون هو الصح وهنا الإشكالية….
….من يوم عرفنا الهلال وهو ناد تسيره إدارة ويدعمه اعضاء الشرف دون التدخل في اي قرار تتخذه الإدارة حتى وان كان القرار خطأ……؟
…..مدربون جاءوا للهلال وغادروا من الهلال وفق قرارات إداراة وليس اعضاء شرف فلماذا هذه الوهلة استخدم اجتماع شرفي من اجل البت في قرار المدرب سامي وهل الإدارة لديها ما يبرر هذا الإذعان لوسلمنا انه كذلك….
….أدرك حرص كل الهلاليين على هلالهم وعلى استمراره في الواجهة ودعمهم من اجل ذلك لكن لماذا قرار سامي ظهر فيه رغبة وانقسام اعضاء الشرف في وقت لم نسمع بذلك سابقاً. سؤال أرى انه منطقي….؟
….اليوم أمام ردة فعل جمهور متعاطف مع سامي وكذلك اعلام يشوه بعض اعضاء الشرف في وقت كان يجب ان توضح الإدارة الهلالية حيثيات القرار…..!!
…..سامي غرد ولم تخل تغريداته من الآلام وكذلك ياسر القحطاني وهدف التغريدات تهدئة جمهور ابدى تعاطفا قويا مع سامي تعاطفا أظن ان الإدارة لن تتحمله اذا لم تخدم النتائج المدرب الجديد….
…..في النهاية سامي الجابر ابن الهلال لكن هذا الابن جرح بقرار قد يدفع ثمنه الهلال ولا غير الهلال….
….أما سامي فهي بداية صدمة له في مجال التدريب عليه ان يتعلم منها لما يخدم مسيرته..
….يستاهل سامي هذا الحب وهذا التعاطف لكن الجرح لا يمكن أن يتم تضميده ببنتلي أو أخواتها…..!!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

3 تعليقات
  1. عطس العالمي فأصيب الهبال بالصرع
    1

    اي حب وأي تعاطف ؟؟؟؟
    حسستنا انه يجاهد في سبيل الله !!!!
    هذا مطرود من ادارة محمد بن فيصل ورجعه عبدالرحمن بن مساعد وأعطاه الثقة في تدريب الفريق ولما تأكد انه فاشل وورق طرده عبدالرحمن بن مساعد وهذه الطرده الثانية من إدارات ناديه ولو كان إنسان فاهم وذكي ما طردوه الرجاجيل مرتين !!!! والطرده الثالثه جايه في الطريق !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    29 مايو, 2014 الساعة : 2:58 م
  2. الحراق
    2

    اي جرح ملوخو صفحك يا احمد الشمراني تسع مساعدين وجاي تقول جرحوا سامي وماهو تاريخ سامي لكي يجرح هلال بدون بطوله وتقول جرح لو القروني توفر له ماتوفر لسامي لن يخرج الهلال هذا الموسم بدون بطولة خل عنك النفاق وخلك في الاهلي وادارته الفاشله التى حتى الان لم تستطيع تجيب مدرب ولا مهاجم اجنبي ونت تكتب عن سامي هداف الدوري بفلم هندي اما الرائد فيه لاعب يحقق في مباراة واحد ستة اهداف بمباره واحد وتقول جرحوا سامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 مايو, 2014 الساعة : 10:26 م
  3. المتزن
    3

    لا جديد
    شماته مغلفه بالتملق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مايو, 2014 الساعة : 11:01 ص
108