أربيلوا في اختبار صعب أمام رونالدو

مع غياب المدافع المخضرم كارلوس بويول عن صفوف المنتخب الأسباني لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا بسبب الإصابة ، وجد اللاعب ألفارو أربيلوا نفسه مسئولا عن الجبهة اليمنى للماتادور الأسباني.

ولكن أربيلوا /29 عاما/ سيواجه غدا أصعب اختبار له عندما يواجه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله في ريال مدريد الأسباني.

ويلتقي المنتخبان الأسباني والبرتغالي على استاد “دونباس آرينا” بمدينة دونيتسك الأوكرانية غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي ليورو 2012 .

وأشاد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بأداء أربيلوا في البطولة الحالية قائلا “حتى الآن ، أدى ألفارو (أربيلوا) دوره بشكل رائع”.

ورغم افتقاد أربيلوا للرؤية الهجومية ، حقق اللاعب نجاحا هائلا في موقعه بالجانب الأيمن للمنتخب الأسباني بعدما أحرز الفريق لقبي بطل أوروبا والعالم من خلال الاعتماد على سيرخيو راموس في هذا المركز ولكن راموس انتقل لسد الثغرة التي تركها غياب بويول في قلب الدفاع.

وفي ظل المستوى الرائع الذي يتمتع به كريستيانو رونالدو ، سيواجه أربيلوا اختبارا صعبة ومهمة عصيبة لإيقاف رونالدو الذي يميل إلى اللعب والانطلاق من الناحية اليسرى.

وقال أربيلوا ، الذي يعي تماما صعوبة مهمته “كريستيانو (رونالدو) لاعب استثنائي”.

وأظهر أربيلوا قدرته على إيقاف لاعبين بارزين من خلال مباراة المنتخب الأسباني مع نظيره الفرنسي في دور الثمانية للبطولة الحالية والتي حد فيها من خطورة اللاعب الفرنسي الخطير فرانك ريبيري ولكنه سيكون بحاجة إلى مزيد من التعاون من زملائه المدافعين حتى يتصدى لخطورة رونالدو.

وقال تشابي ألونسو نجم المنتخب الأسباني “ليس لدينا خطة خاصة لكريسستيانو رونالدو” رغم اعترافه بأم مستوى كريستيانو رونالدو من مرتبة أخرى أعلى من ريبيري.

وأضاف ألونسو “سنلعب بمستوانا وطريقتنا المعتادة. وإذا كان ضروريا إجراء بعض التعديلات ، سنحاول تقليص المساحات بشكل أكبر”.

108