منتخب أستراليا أول الواصلين إلى البرازيل

1159011

قام المنتخب الأسترالي لكرة القدم بالتوجه إلى البرازيل يوم الأربعاء استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم الشهر المقبل.
ويلعب الفريق ضمن المجموعة الثانية التي يطلق عليها اسم “مجموعة الموت”.
وتحتل أستراليا المركز 59 في تصنيف المنتخبات وفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مما يعني أنها ستكون الفريق صاحب أدنى تصنيف بمونديال البرازيل، حتى أن فرصتها في الفوز بلقب كأس العالم بالنسبة لمكاتب المراهنات لا تتجاوز 1 إلى 750. والطريف أن بعض المحللين يرون أن هذه النسبة من المراهنة تعتبر كرماً كبيراً في تقدير إمكانيات منتخب أستراليا.
ويأمل المخضرم مارك بريشيانو لاعب خط وسط أستراليا الذي شارك في بطولة كأس العالم الأولى بالنسبة له في عام 2006 في التعافي من إصابة الظهر التي يعاني منها حتى يتمكن من المشاركة في مباراة الفريق الأولى بالمونديال أمام تشيلي. وأكد بريشيانو أنه بعد نسب المراهنة التي رآها، فإن الأمر يستحق أن يراهن بدولار واحد على فوز أستراليا.
وقال في مؤتمر صحفي بالمطار: “سيظل حلمي دائماً الذهاب إلى كأس العالم، بصرف النظر عما إذا كانت هذه مشاركتي الأولى أم الثالثة. أشعر بإثارة المشاركة في المونديال تماماً كما كنت أشعر بها في 2006″.
وأضاف : “سنلعب في مجموعة بالغة الصعوبة ولكننا سنحاول أن نجعل بلادنا تفخر بنا وأن نفخر نحن أنفسنا بأدائنا، سنحاول أن نصدم العالم”.
ولكن بعد أداء أستراليا الهزيل أول من أمس الأربعاء في مباراة ودية أمام منتخب جنوب أفريقي من الاحتياطيين، استبعد المحللون أن يحقق الفريق أي نتائج جيدة خلال المونديال.
وتساءل مايكل لينش الصحفي الرياضي بجريدة “سيدني مورنينغ هيرالد” قائلاً: “هل ستكون أستراليا أسوأ منتخب في كأس العالم؟” مضيفاً أن مكاتب المراهنات ترى أن فرصة أستراليا في المونديال “أسوأ من فرصة كرة ثلج للنجاة من الجحيم”.
وأوضح لينش أن المنتخب الأسترالي يفتقد القدرة على الأداء بالمستوى المطلوب ليكون لديه فرصة في النجاة بمجموعته الثانية بالمونديال التي تضم منتخبات تشيلي وإسبانيا وهولندا.
وكان حوالي 100 مشجع احتشدوا لتحية المنتخب الأسترالي الذي يضم حالياً 27 لاعباً قبل مغادرته إلى البرازيل. وسيتم تقليص قائمة الفريق يوم الاثنين المقبل إلى 23 لاعباً بعد خوض مباراة ودية جديدة أمام فريق أحد الأندية البرازيلية.

التعليقات

2 تعليقان
  1. عبدالاله
    1

    واول الذاهبين من البرازيل

    Thumb up 1 Thumb down 1
    29 مايو, 2014 الساعة : 12:01 م
  2. سامي
    2

    :) اول الواصلين واول المغادرين ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 مايو, 2014 الساعة : 9:32 ص
114