جيان غاضب بسبب عدم فوزه بجائزة افضل لاعب في الامارات

جيان غرافيتي

عبر نجم العين، الغاني أسامواه جيان للإمارات اليوم، عن خيبة أمله في لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، لعدم فوزه بجائزة أفضل لاعب أجنبي، خلال الموسمين الماضيين، في وقت ذهبت فيه إلى نجم الأهلي، البرازيلي غرافيتي، مشيراً إلى أن اللجنة اختارته الأفضل العام الماضي، لكن بعد معرفتها أنه لن يتمكن من حضور الحفل لارتباطه بمعسكر منتخب بلاده، استعداداً لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014، قرّرت إعطاء الجائزة للاعب البرازيلي، على حد قوله.
وقال جيان، لـ«الإمارات اليوم»، إنني «لا أريد أن أرى اسمي مجدداً في قائمة المرشحين للجائزة بعد الآن، فما أقدمه على أرضية الملعب أرضي به نفسه وفريقي وجمهوري فقط»، مضيفاً أن «ما فعلته لجنة دوري المحترفين، في آخر عامين، يعتبر عدم احترام لي، وأقول للجنة إنني منذ قدومي إلى العين قبل ثلاثة مواسم، وأنا متصدر قائمة هدافي الدوري في نهاية كل موسم، ولا أعرف ماذا يجب أن أفعل أكثر من ذلك لكي أفوز بالجائزة؟».

وسجّل جيان (28 عاما) 104 أهداف للعين في آخر ثلاثة مواسم، ما يجعله الهداف الأجنبي التاريخي للنادي، ومنذ قدومه من سندرلاند الإنجليزي، يتصدّر النجم الغاني قائمة هدافي الدوري في نهاية كل موسم، ففي أول موسم سجل 22 هدفا، وفي الثاني 31، وفي الموسم المنصرم سجل 29 هدفا، وفي المقابل حقق غرافيتي في أول موسم له بالدوري 16 هدفا، وفي الموسم الثاني 25 هدفا، والموسم المنصرم سجل 19 هدفا.

ووفقا لجنة دوري المحترفين، فإن ترشيح «أطراف اللعبة» يحدّد الفائز بالجائزة، فيختار مدرب وقائد كل فريق في دوري المحترفين، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام وخبراء اللعبة، خمسة مرشحين بدءا بالأفضل، وبعد ذلك يتم حصر الترشيحات لتحديد أفضل ثلاثة مرشحين، لكن جيان غير مقتنع بذلك، ويؤكد أنه تعرض للظلم.

وقال أسامواه جيان، الذي تحدث في اتصال هاتفي بعد أن التحق بمعسكر تدريبي لمنتخب بلاده، استعدادا للمشاركة في كأس العالم 2014: «في السنوات الماضية لم أكن أشتكي حول أي شيء، لكن ربما حينما لا يقول أحد شيئا فإنهم (لجنة دوري المحترفين) يفعلون ما يريدونه».

وأضاف «قدمت في السنوات الثلاث الماضية ما يكفي لكي أفوز بهذه الجائزة، فأنا هذا العام هداف الدوري وكأس رئيس الدولة ودوري أبطال آسيا، وفي السنوات الثلاث الماضية أنا هداف الدوري، وكنت فيها على القمة، والجميع يعرف أن مستواي كان في استمرارية».

وتابع جيان «أشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم فوزي بالجائزة، لأنني في آخر ثلاث سنوات عملت كل شيء، كي أكون مؤهلا للفوز».

وتحدث جيان عما حدث العام الماضي، قبل حفل الجوائز، فقال «العام الماضي فزت بجائزة أفضل لاعب أجنبي، لكنني اعتذرت عن القدوم للحفل، لأنه كان عليّ الوجود مع منتخب بلادي، وأستعد لمباراة في تصفيات كأس العالم، وكنت متأخرا من الأساس عن المعسكر، ولم أرغب في أن أتأخر أكثر من ذلك، وعلينا أن ندرك أنني قائد لغانا، وأعتبر مثالا للشباب في المنتخب، فعليَّ أن أكون ملتزما وأوجد معهم في الوقت المناسب».

وأضاف «لكنني فوجئت بأنهم قاموا بتغيير اسم الفائز، وأعطوا الجائزة لغرافيتي، رغم أن مسؤولين من العين وجدوا في الحفل نيابة عني، كي يتسلموا الجائزة، لقد كان ذلك عدم احترام لي». وتابع «أنا أحترم غرافيتي، لأنه لاعب رائع، لكن الجميع بما فيهم المنظمون والجماهير يعرفون أنني أستحق هذه الجائزة».

ووجه جيان رسالة إلى دوري المحترفين، قائلا فيها «لا أريد رؤية اسمي في تلك القائمة بعد الآن، فلم يكن هناك أي احترام لي، أنا حينما ألعب فإنني ألعب لنفسي وفريقي وجماهيري فقط».

وتحدّث عن فوزه بجائزة الهداف الذهبي لأفضل هداف في البطولات العربية، التي تمنحها مجلة «الحدث الرياضي» اللبنانية، والتي فاز فيها آخر عامين، ليكون أول لاعب يتوّج بالجائزة سنتين متتاليتين، وقارن بينها وبين جائزة لجنة دوري المحترفين، وقال «هل يعقل أن أفوز بجائزة من جهة في الخارج، وهنا لا أحصل على شيء؟».

التعليقات

1 تعليق
  1. سعود
    1

    اه بس لو يجي لنصر بهذا المستوى

    Thumb up 1 Thumb down 1
    29 مايو, 2014 الساعة : 4:43 ص
114