كلوزه: سيناريو 2006 لن يتكرر أمام إيطاليا الخميس

رفض هداف المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه تكرار سيناريو لقاء بلاده وإيطاليا قبل ست سنوات في قبل نهائي كأس العالم والذي انتهى لصالح الأتزوري بهدفين قبل لقائهما مجددا الخميس المقبل في نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2012.

وقال كلوزه في مؤتمر صحفي الثلاثاء أنا متأكد أننا سنلعب مباراة أفضل من تلك التي قدمناها في 2006.. سيختلف أداؤنا الخططي بعض الشيء وسنهتم أكثر بتأمين الدفاع.

وأضاف أكرر أن الظروف تغيرت والفريقان يبدوان مختلفين تماما.. وبالتالي لا مجال للمقارنة.

ويعتبر كلوزه والمدافع فيليب لام أبرز العناصر الألمانية المتبقية من جيل 2006 في حين يبدو الثنائي الإيطالي المؤلف من أندريا بيرلو وحارس المرمى جانلويجي بوفون الشاهدين على فوز الأتزوري بتلك المباراة التي أقيمت بملعب سيجنال إدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

وكان الفريقان على وشك الاحتكام لركلات الترجيح بعد تعادل سلبي امتد 119 دقيقة قبل أن تسجل إيطاليا مرتين في الثواني الأخيرة عبر فابيو جروسو وأليساندرو ديل بييرو.

ولم يسبق لألمانيا أن فازت على إيطاليا في مباراة رسمية على مر تاريخ الفريقين.

ومن جهة أخرى، أولى كلوزه (34 عاما) أهمية كبيرة للدماء الشابة التي ضخها المدرب يواخيم لوف في صفوف الفريق مثل الجناحين ماركو رويس وأندري شورله مشيرا إلى تحلي العناصر الصاعدة بحماس كبير مقارنة باللاعبين المخضرمين.

يذكر أن كلوزه لعب 120 مباراة لمنتخب ألمانيا سجل خلالها 64 هدفا ويتأخر بأربعة أهداف فقط عن الرقم القياسي للنجم السابق جيرد مولر.

108