المصيبيح: رجاءً .. أوقفوا عبث لوبيز!

مرت الأربعة القاسية في شباك الأخضر مرور الكرام رغم أنها أمام منتخب مولدوفا المغمور الذي لم أعرفه إلا وقت اللقاء ويبدو أن ريال مدريد وفوزه المدوي لفت الأنظار عن الخيبة الخضراء التي جاءت في عصر ذلك اليوم كما أن بعض النقاد يؤرقهم ويتعبهم الخسارة الرباعية لو كانت في شباك أنديتهم المفضلة كحال بعض اللاعبين الذين مثلوا المنتخب !

وأدرك تماماً أن اللقاء ودي وبداية تجارب عقب التجمع الأسباني..

ولكن لوبيز الذي سبق وأن طالبنا باستمراره بحثاً عن الاستقرار كرر أخطاءه وكابر وأراد أن يرى بعين مختلفة فأبعد منتخب الطموح والشباب على دكة الاحتياط وتمسك بأسماء عتيقة لاجديد لديها في تلك المرحلة فبدلاً من أن يبدأ المباراة بفواز القرني وهوساوي والشهري وسالم وغالب والجبرين رأيناه يصر على الأسماء التي لم يعد لديها ماتعطيه أو بمعنى أنها لاتحتاج إلى تجربة والمستقبل للجيل الشاب ولكن سارت الأمور كما يريدها لوبيز وكادت الشباك الخضراء أن تستقبل ثمانية جديدة ولكن بشكل ودي !!

والأمل في مدير المنتخب زكي الصالح الدولي السابق أن ينقل وجهة نظر الشارع الرياضي للسيد لوبيز طالما أن الأمر لازال في طور الإعداد، ويؤكد له أننا نطمح لصناعة أخضر يجمع بين الحيوية والشباب وأمامنا استحقاقات مختلفة ولم نعد مؤهلين لتحمل إنكسارات أخرى من منتخبات لم نكن نقارن بها يوماً من الأيام خليجياً وعربياً وقارياً ومسؤولية زكي كبيرة جداً فهو الصوت الفني والمؤهل لمناقشة المدرب وإيقاف عبثه كوضع الزوري في متوسط الدفاع والشهراني وسطا أيمن وغيره من العبث الأسباني الذي لم يعد مقبولاً على الإطلاق !!

* نقاط خاصة

– شخصية رياضية بحجم سامي الجابر لايستحق هذا التعامل من قبل أصحاب

المال في البيت الهلالي، والملامة تقع على إدارة الهلال التي تعاقدت معه لمدة عامين وعجزت عن تجديد الثقة به بسبب ضغوط شرفية أحدثت الانقسام في البيت الأزرق ولأول مرة في تاريخه .

– إدارة النصر وبكل شجاعة لم تخضع لمساومة مدرب ساهم في عودتهم

للذهب فحسمت أمره في ساعات وجلبت البديل وأبرمت صفقات محلية وخارجية وحددت مكان المعسكر وأبلغت المستغنى عنهم بالرحيل هكذا هو العمل والإعداد الصحيح وإلا فلا !

– وينافس النصر وإدارته الأهلي بقيادة رئيسه الشاب والذي وضعروشتة علاج سريعة فاستقدم مجموعة شباب ونجوم، وبصدد إعلان الجهاز التدريبي الجديد وبدأت تستغني عن كل من لايستحق ارتداء شعار الفريق .!

الكلام الأخير

ستتعلم الكثير من دروس الحياة اذا لاحظت ان رجال الاطفاء لا يكافحون النار بالنار!

مقالة للكاتب احمد المصيبيح عن جريدة الرياض

التعليقات

7 تعليقات
  1. نصرواي عالمي
    1

    احمد المصيبيح كاتب هلالي رائع ومتزن، كثر الله من امثالك
    لك خالص التحية والتقدير

    Thumb up 5 Thumb down 0
    27 مايو, 2014 الساعة : 4:48 م
  2. هلالي موسكو
    2

    استغرب من المدرب إشراك الزوري في قلب الدفاع مع إنه أثبت فشله في هذا المركز

    Thumb up 4 Thumb down 1
    27 مايو, 2014 الساعة : 7:54 م
  3. فهد عبدالله
    3

    الاستاذ احمد المصيبيح اقدر هذا الرجل والكاتب الكبير والذي غير كثيرا من صورته لدى المتابع الرياضي وعلى كافة جماهير الاندية اعتقد انهم يشاركونني الرأي ورغم هلاليته والتي الكل يعرفها عنه الملاحظ في الفترة الاخيرة او منذ سنتين ان الرجل تحول فكره من التعصب للهلال الى الاعتدال وهذا ما تتطلبه الامانة الصحفية ومهنيتها !

    اقرا مقاله واجدفيه كل ما يبحث عنه القاريء من مصداقية وحياد .

    اخي وعزيزي الكل يعلم وانت مثلنا ربما تكون ادرى واعلم بحكم خبرتك الاعلامية والهلالية السابقة ان لوبيز مثله مثل غيره مجرد دمية تحرك من الخفاء وتدار بالريمونت وما هو الا شماعة تعلق عليها كل الاخطاء والعيوب !

    ولكن من تتوقع ان يديرلوبيز او من ادار غيره من قبل !

    فالاجواء داخل منتخبنا ليست بالصحية والنوايا للقائمين عليه من مشرفين ومدربين وبوادرها وتكرارها بنفس الاساليب رغم تغير المدربين كثيرا !

    مايحدث لمنتخبنا ومنذ اكثر من عشر سنوات اشياء غير طبيعية وليست من ضمن اسس العمل ولا التعامل النفسي ولا الاخلاقي ولا المهني !

    مانراهو ما يحدث بالنسبة لمنتخبنا ما هو الا خيانة وتخاذل من اجل حرب مسعورة ضد نجوم النصر العالمي بالذات وبعض نجوم الاندية الاخرى ويحدث هذا منذ زمن بعيد ! اي تلاعب ه1ا واي حرب تلك ولمصلحة من ومن المستفيد ومن الخاسر اسالك بالله وبامانة اخي احمد ان تجييب ؟

    لن اتحدث عمن يستحق الانضمام ولكن النجوم بين ايديهم وعلى الدكة يحترقون من تلك التصرفات والحرب النفسية !

    في السابق عذرالاعلام و ادارات المنتخب ومدربيه لا يوجد في النصر نجوم تستحق الانضمام والتمثيل واليوم جميع لاعبي المنتخب بالنصر ويحققون البطولات والمستويات ويحققون الارقام والاولويات ! فاين هم من المنتخب اين الغامدي وشراحيلي والعنزي الحارس الاول ؟ وهل لديك ام لدى غيرك تفسير لما يحدث للمنتخب و بسبب النصر المظلوم نظلم وطنا ونجوما هنا وهناك ! ايعقل ان نشاهد الزوري الاحتياطي في الهلال اساسيا في المنتخب وفي غير خانته ؟ ايعقل ان نرى الشهراني الظهير والذي احرج الهلال كثيرا يلعب جناحا ومتوسط دفاع ؟ كريري الذي لم يمثل الهلال بذالك المستوى وظل كثيرا اما مصابا او احتياطيا نراه اساسيا !

    اما من الناحية الادارية وكيفية التعامل مع اللعيبة فيكفي ماحدث للعنزي الذي حضر من لندن وقبيل المعسكر بساعات قليلة ليبلغ في ارض المطار انه مستبعد وليسوا بحاجته ولم يكتفوا الى هنا بل رفعوا امره للاتحاد السعودي والذي لم يقصر وتجاوب معهم وتغاضى هو الاخر عن وليد المتأخر كثيرا !

    الهم ان هناك عابثين وجنود مسلطة ضد النصر ونجومه هناك سوس ولاعبين خفيين يتلاعبون بسمعة الوطن وعن طريق النصر والاساءة لنجومه والحرب السعورة ضدهم !

    عزيزي كرهنا المنتخب بسبب تلك التصرفات ولا اخفيك ان هناك من يتمنى هزيمته يعني حتى الانتماء طاله الاذى بسبب الظلم والاستعباد والقهر للبشر ! حرمان وحروب للنجوم حتى من تمثيل الوطن وخدمته !

    رياضتنا لم تعد رياضة ومستقبلنا ما زال مجهولا والقادم الله اعلم مالذي سيحل بنا وبمنتخبنا والسلطة الهلالية والتحكم والعبث والتلاعب واضح وفاضح !

    ان اردت اخي احمد فبرىء ضميرك وقل الحقيقة اوشارك في طرحها من خلال ما يحدث نريدا طرحا وحلولا تعيد هيبة الكرة السعودية وامجادها وصولاتها وجولاتها !

    نداء انقذوا منتخبنا من الغاصبين و المغتصبين والعابثين ! الاستاذ احمد عيد انت المسؤول الاول والاخير عن كل ما يحدث لمنتخب الوطن من العابثين والسوس الذي ما زال ينخر !

    Thumb up 3 Thumb down 0
    27 مايو, 2014 الساعة : 10:13 م
  4. اتاوي888
    4

    اقول المدارب صوري وش هذي التشكيلة وين شباب الاتحاد وشباب النصر وشباب الشباب
    وشباب الهلال وشباب الاهلي بلاش حكي فاضي مدارب سكة واقسم بالله لو انه القروني
    لكان شفتوا منتخب غير واش هذا الشهراني ابو شعر ملخبط غرور في هذول الاعيبة
    عندهم المال ومايهمهم المنتخب ولا الوطن تقول تماثيل تلعب والله لا مدير المنتخب
    زكي الصالح ينفع ولا لبيز المعفن ولا احمد عيد رائيس اتحاد القدم نبي ناس عندهم
    حماس وشخصية وروح الوطن لازم يكون مدير المنتخب ذا شخصية ويعطي الصلاحية
    حتي بي انهاء عقد المدارب اذا لازم الامر بلاش نتعذار بالسوسة وما السوسة
    محمد عيد والبيشي كانوا قاب قوسين من انهاء خدماتهم لدي انديتهم وهذا ظامهم
    شي غريب وحارس منتهي الصلاحية وليد عبدالله وحاطة ال???? والله اني مقهور
    من التسيب في المنتخب والامير نواف ساكت عليهم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    27 مايو, 2014 الساعة : 10:28 م
  5. Abdualkareem
    5

    أحمد المصيبيح مثال للإعلامي النزيه
    والله ليس لأنه طالب بإشراك لاعبين من النصر ولكن لأنه لاينظر للأمور بمنظار التعصب
    نحن كمحبين للنصر لم نغضب من إجل إشراك لاعب هلالي بدلاً من لاعب نصراوي وإنما إشراك الشهراني في الوسط الجناح بدلاً من إشراكه في مركزه كما ذكر أحمد وأن يشرك الزوري قلب دفاع والكل يعلم بأنه فشل حتى مع ناديه في هذا المركز وعلى حساب من؟ هوساوي وهو اللذي أثبت هذا الموسم نفسه ولا يحتاج لرأي متعصب
    الى متى هذا العبث في منتخبنا ؟؟

    Thumb up 2 Thumb down 0
    27 مايو, 2014 الساعة : 11:05 م
  6. فهد
    6

    تسلم يمينك يامصيبيح هذي المقالات اللي تفتح النفس وتنور البصيره للقاريء الضال المتعصب ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مايو, 2014 الساعة : 2:07 ص
  7. نوف العالمية
    7

    مقال جميل لكن استغرب انك هلالي ولاتعرف الطبخة يا استاذ احمد الموضوع مو موضوع منتخب وبناء منتخب الهدف هو تدمير نفسيات لاعبي النصر الم تسال نفسك ان العنزي تاخر 4 ساعات وتم استبعاده وغيره 48 ساعه ولعب اساسي الا تعلم لماذا ابعد يحي الشهري وهوساوي وغالب؟ الا تذكر كيف ابعد البحرى مجرد نتقاله للعالمي وحسين وعبد الرحمن القحطاني وكيف ابعد الزيلعي وسعد الحارثي والسهلاوي الا تشاهد كيف اعطيت الفرصة للمرشدي والزوري وسالم وعالعابد ونامي والبيشي والسديري والقحطاني رغم تدهور مستوياتهم يا احمد ابحث عن المتخلف الذي يدير منتخبنا منذو 15 سنه بهذا الفكر حتى دمره ولم يفلح بكبح النصر فقد انتصر ببطولتين والخير قدام لكن ماذا صنع اخبره بان نامي وخيرات والغنام والشلهوب لم يضيفو او يتركوا بصمة ولن يؤثر على نفسيات شباب النصر لاننا اشعرناهم قبل انظامهم انهم لن يلعبوا اذهبوا للنزهه واضحكوا على لوبيزي الخباز والسوسه والدب المطرود ابو خطط مدعوسه وادعسوه بابتسامتكم العريضة واحمدوا ربكم على نعمه العقل وشكرا احمد قلبك طيب كنت اضن انك عارف الطبخة طلعت طيب وحبوب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 مايو, 2014 الساعة : 6:23 ص
106