مان سيتي يحتل الوصافة مؤقتاً وفوز صعب لآرسنال في الدوري الانجليزي

صعد مانشستر سيتي الى المركز الثاني مؤقتا للدوري الانكليزي لكرة القدم يوم السبت بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 1-صفر في المرحلة التاسعة.

ورفع سيتي حامل اللقب الموسم الماضي رصيده الى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشلسي الذي يلتقي مانشستر يونايتد في لقاء قمة غدا في لندن.

على ملعب الاتحاد، قدم مانشستر سيتي اداء سيئا في الشوط الاول حيث لم يسدد اي كرة باتجاه المرمى على الرغم من قيادة الثنائي الارجنتيني سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفز لخط المقدمة.

وتحسن اداء مانشستر مع دخول المهاجم الثالث الايطالي ماريو بالوتيلي ونجح تيفيز في تسجيل هدف المباراة الوحيد بكرة قوية سكنت شباك الحارس الهولندي مايكل فروم الذي اصيب على اثره وخرج على حمالة.

ثم تعرض ظهير سيتي الايمن سيتي مايكا ريتشاردز لاصابة خطرة في ركبته على ما يبدو وكان مصيره مثل فروم حيث خرج على حمالة ايضا.

وحقق ارسنال فوزا في غاية الصعوبة على ضيفه كوينز بارك رينرجز متذيل الترتيب بهدف مقابل لاشيء سجله لاعب وسطه الاسباني ميكيل ارتيتا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق في

على ملعب الامارات في شمال لندن، كانت جميع الانظار مسلطة على ارسنال الذي خسر مباراتيه الاخيرتين امام نوريتش سيتي في الدوري صفر-1 السبت الماضي، ثم على ملعبه امام شالكه الالماني صفر-2 منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا.

وكانت المفاجأة مشاركة لاعب الوسط جاك ويلشير والظهير الايمن الفرنسي باكاري سانيا اساسيين بعد غياب الاول عن الملاعب لمدة 15 شهرا لاصابات متكررة في كاحله، والثاني بعد غياب ستة اشهر لاصابة بكسر في ساقه.

وعلى الرغم من سيطرة ارسنال الميدانية فانه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار خصوصا في الشوط الاول.

وظهر ارسنال بوجه مختلف في الشوط الثاني ولولا براعة سيزار في التصدي لاكثر من كرة خطرة للاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو ربما لكان افتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا.

ثم طرد الحكم قلب دفاع كوينز بارك رينهجرز ستيفان مبيا اثر ركله عمدا مدافع ارسنال البلجيكي توماس فيرمالين قبل نهاية المباراة بثماني دقائق، فواصل ارسنال ضغطه ونجح في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل هدف المباراة الوحيد عندما مرر الروسي اندري ارشافين كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل المنطقة تطاول لها جيرو برأسه وابعدها سيزار ببراعة لكنها تهيات امام ارتيتا من العارضة فتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وتغلب ويغان على وست هام 2-1. سجل للفائز المدافع الاسباني ايفان راميس بتسديدة على الطاير (8) وجيمس ماكارثر (47)، وللخاسر جيمس تومكينز (90).

وتعادل ريدينغ وفولهام 3-3 في مباراة مثيرة. سجل للاول ميكيلي ليغرتوود (26) وغاراث ماكليري (85) وهال روبسون كانو (90)، وللثاني بريان رويز (61) وكريس بيرد (77) والبلغاري ديميتار برباتوف (88).

وتعادل ايضا استون فيلا مع نوريتش سيتي 1-1. سجل للاول البلجيكي بنتيكي (27)، وللثاني جيمس تيرنر (79). وتعادل ستوك سيتي مع سندرلاند سلبا.

99