للابلاغ عن أي أمور تخص التلاعب في النتائج

الآسيوي يطلب من الاتحاد السعودي تعيين مسؤولين عن النزاهة

الاتحاد الاسيوي

طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الدول الأعضاء تعيين مسؤولين عن النزاهة للابلاغ عن أي أمور تخص التلاعب في نتائج المباريات في ظل المساعي لتنقية الرياضة من أي فساد.

وحدد الاتحاد الاسيوي الذي يضم في عضويته 46 دولة عضوا كامل العضوية الثلاثين من يونيو حزيران المقبل للتعيينات على أن يرفع هؤلاء المعينون توصياتهم لحسن حيدر خان مدير ادارة النزاهة بالاتحاد الاسيوي.

وقال سانجيفان بالاسينجام مدير التطوير والاتحادات الوطنية بالاتحاد الاسيوي في بيان “نطاق مسؤولية مدير ادارة النزاهة في كل اتحاد هو ارساء والحفاظ على مبادرات النزاهة بين الدول الاعضاء بالاتحاد وتلقي المعلومات المتعلقة بالتلاعب في النتائج في الدولة العضوة واجراء تحقيقات كمسؤول عن تقصي الحقائق بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي ووكالات تطبيق القانون في كل دولة معنية.”

ودخلت الدول الاعضاء في الاتحاد الاسيوي في صراع طويل مع قضايا التلاعب في نتائج المباريات حيث تعد الصين وكوريا الجنوبية ولبنان واستراليا وماليزيا وسنغافورة ضمن عدة دول ابتليت بهذه المشكلة.

ووعد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي والذي انتخب العام الماضي بالتعامل مع المشكلة عند توليه منصبه الا ان المشكلات تواصلت.

وقال الاتحاد الاسيوي انه ملتزم بانهاء أي مشكلات.

وأضاف الاتحاد الاسيوي في بيان نشر اليوم الاثنين “يركز الاتحاد الاسيوي على التمسك بالقيم الأساسية لكرة القدم مثل اللعب النظيف والانجاز عن جدارة وعدم ضمان وجود نتائج مسبقة للمباريات والبطولات.”

وتابع “التلاعب بنتائج المباريات تهديد في منتهى الخطورة وبالتالي فإن الاتحاد الاسيوي إلى جانب الدول الأعضاء يسعون بكل ما أوتوا من قوة لحماية نزاهة المنافسات وتعزيز الإدارة الرشيدة في كرة القدم بالمنطقة.”

10