مشاركة كوستا في مونديال البرازيل باتت مستحيلة

دييجو كوستا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن استحالة التحاق اللاعب الهداف دييغو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد، بمنتخب إسبانيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في البرازيل بعد اقل من شهر من الآن.
وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أنه بات من المستحيل ذهاب كوستا إلى البرازيل بعد الإصابات المتلاحقة التي تعرض لها اللاعب في الفترة الأخيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا بيم ريال مدريد وجاره أتليتكو مدريد غير خطة مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي لم يقدم لحتى الآن القائمة النهائية للمونديال بل اكتفى بالقائمة المؤقتة.
وكان دييغو سيموني مدرب أتليتكو مدريد قد فاجأ الجميع في نهائي الأبطال بإشراكه دييغو كوستا منذ البداية رغم الاصابة التي تعرض لها في عطلة نهاية الاسبوع الماضي واجبرته على ترك مباراة فريقه المصيرية مع برشلونة بعد دقائق معدودة على بدايتها.
ولم تكن مغامرة سيميوني بكوستا في مكانها اذ اضطر اللاعب البرازيلي الاصل الى ترك ارضية الملعب مجددا بعد دقائق معدودة على انطلاقها بسبب الاوجاع.
وكان هداف أتلتيكو مدريد قد سافر إلى العاصمة الصربية بلغراد حيث تلقى العلاج هناك على يد الطبيبة الصربية الشهيرة ماريا كوفاسيفيتش التي تعالج بالأعشاب، لكن محاولات الطبيبة باءت بالفشل.
من جانبه تحوم الشكوك حول امكانية التحاق خيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي يالمنتخب الإسباني المشارك في المونديال بسبب الإصابة التي لحقت به في مؤخرا.
وكان فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنخب الإسباني قد أجل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستمثل إسبانيا في كأس العالم بسبب مخاوف من عدم جاهزية بعض اللاعبين.
وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي: “كأس العالم تبدأ من المباراة الأولى ونريد أن بكون جميع اللاعبين في صحة جيدة للعب مباراة مهمة جدا أمام منتخب هولندا، ولهذا لم أختار القائمة النهائية لأننا قد نقع في الخطأ”.
وأضاف “اخترت فقط قائمة المنتخب الذي سيشارك في المباراة الودية أمام بوليفيا بما في ذلك لاعبي أتليتكو وريال مدريد، وبعدها سأحصر اللائحة في 23 لاعبا”.

112