دورتموند يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الألماني

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات اثر تغلبه على فرايبورغ بهدفين نظيفين في المرحلة التاسعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وكان دورتموند بطل الموسمين الماضيين الذي لا يقدم عروضا جيدة مني بالهزيمة على ارضه امام جاره شالكه في دربي مدينة الرور الصناعية الاسبوع الماضي 2-1، لكنه حقق فوزا لافتا على ريال مدريد الاسباني 2-1 في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع ودخل اللقاء بمعنويات عالية.

وافتتح قلب الدفاع الصربي العملاق نيفين سوبوتيتش التسجيل بكرة رأسية اثر تمريرة من ماركوس رويس (54) في مباراة اقيمت على ارضية مغطاة بطبقة من الجليد، ثم اضاف ماريو غوتسه الثاني بتسديدة في المقص الايمن (83).

وصعد شالكه الى المركز الثاني مؤقتا مقلصا الفارق عن بايرن ميونيخ المتصدر الى 4 نقاط بفوزه الصعب على نورمبرغ بهدف سجله مهاجمه البيروفي خوان فارفان (77).

الفوز هو الثالث لشالكه في مدى سبعة ايام بعد تغلبه على دروتموند وعلى ارسنال خارج ملعبه 2-صفر في دوري ابطال اوروبا.

وادى تعيين لورنز-غونثر كوستنر مدربا بدلا من فيليكس ماغاث الذي اقيل من منصبه قبل يومين الى صدمة معنوية ايجابية على لاعبي الفريق الذي الحقوا خسارة قاسية بمضيفهم فورتونا دوسلدورف 4-1.

وجاء الاهداف بواسطة اربعة لاعبين اجانب تناوبوا على تسجيلها وهم الهولندي باس دوست (50) والكرواتي ايفيكا اوليتش (53) والياباني ماكوتو هاسيبي (64) والبرازيلي دييغو (77)، اما هدف فورتونا الوحيد فسجله ينز لانغينيكي (71 من ركلة جزاء).

والحق ماينتس هزيمة قاسية بهوفنهايم بثلاثة اهداف في مباراة فرض فيها الدولي المجري ادم تشالاي نفسه نجما لها بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 21 و46 و64. وتساوى تشالاي في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيخ الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وتعادل غرويثر فورث مع فيردر بريمن 1-1. سجل للاول البرازيلي ادواردو غونسالفيش دي اوليفيرا (8)، وللثاني نيلس بيترسن (44).

وكان هامبورغ افتتح الجولة امس الجمعة بفوزه خارج ملعبه على اوغسبورغ 2-صفر.

-ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 8 مباريات

2- شالكه 20 من 9

2- اينتراخت فرنكفورت 19 من 8

4- بوروسيا دورتموند 15 من 9

5- باير ليفركوزن 12 من 8

110