سعادة لاعبي الريال وإستياء لاعبي أتلتيكو

2343829_FULL-LND

عمت سعادة عارمة لاعبي ريال مدريد الأسباني عقب تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، فيما خيم الإستياء على محيا لاعبي اتليتكو مدريد بضياع فرصة اللقب القاري العريق الاول في تاريخهم بعدما فرطوا في التقدم 1-0 وخسروا 1-4 بعد التمديد في المباراة النهائية في لشبونة.

وهنا بعض تصريحات لاعبي المعسكرين:

– البرتغالي كريستيانو رونالدو (مهاجم ريال مدريد): “كان الوقت للاستمتاع بهذا اللقب الذي كنا نطمح الى الظفر به منذ فترة “لا ديسيما”. انه عام استثنائي على المستوى الجماعي، احرزنا كأس اسبانيا ثم دوري ابطال اوروبا وتوجت هدافا للمسابقتين. أشعر بأنني لست في قمة لياقتي البدنية ولكن يجب خوض مثل هذه المباريات النهائية. كنت ارغب دائما في المشاركة حتى عندما لا أكون في قمة لياقتي بنسبة 100%، كنت أرغب في اللعب وتقديم أفضل ما لدي. الفريق كان جيدا جدا وسجلت هدفا من ركلة جزاء وبالتالي فأنا سعيد جدا”.

– الويلزي جاريث بايل (مهاجم ريال مدريد): “ثمن إنتقالي الى ريال مدريد لا يعني اي شىء بالنسبة الي. كنت فضلت الانتقال بثمن بخس لو كان ذلك سيقودني الى لعب البطولات الكبيرة واحراز الالقاب الكبيرة. رفع الكأس شعور رائع وهي ذكرى سأحتفظ بها طيلة حياتي. لعبنا 4 مرات ضد اتلتيكو مدريد ومواجهاتنا معه كانت دائما قوية. افتتاحهم للتسجيل كان صعبا جدا علينا ولكننا حاولنا دائما هز شباكهم. هدفنا في الوقت بدل الضائع اعطانا دفعة كبيرة. واصلنا اللعب باسلوبنا وهجومنا مؤمنين بامكانية الفوز. في لحظة من اللحظات قلت بانها ليست امسيتي ولكنني قلت بانه يتعين علينا المثابرة وسننجح. عندما سنحت امامي الفرصة في الوقت الاضافي قلت: لا تهدرها.

– الارجنتيني أنخل دي ماريا (مهاجم ريال مدريد، وافضل لاعب في المباراة): “بالنسبة إلي، الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد إنجاز رائع، لقد كان حلم طفولة وانا سعيد جدا بتحقيقه. عملنا بجهد كبير، خسرنا الليجا، ولكنني سعيد جدا للفريق الذي قام بتضحيات كبيرة. بالتأكيد أنا أشعر هنا (في لشبونة) وكأنني في بيتي، حققت اشياء كبيرة هنا (مع بنفيكا) مكنتني من الانتقال الى ريال مدريد“.

– سيرخيو راموس (مدافع ريال مدريد): “نستحق منذ اعوام الاستمتاع بفوز من هذا القبيل. دخلنا التاريخ امام منافس رائع. انه فوز لجميع أنصار ريال مدريد. سنحتفل باللقب مع المشجعين”.

– الفرنسي كريم بنزيمة (مهاجم ريال مدريد): انا سعيد جدا وفخور جدا، مشاعري لا توصف، انا فخور بمشوارنا هذا الموسم حيث قدمنا مباريات كبيرة. كنا نعرف بان مهمتنا ستكون صعبة امام اتلتيكو مدريد ولكننا لم نستسلم ونجحنا في التسجيل في النهاية. وقعت عقدي مع ريال مدريد من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، ونجحنا في ذلك وفي موسمي الخامس مع النادي وانا فخور بذلك. كان لدينا فريق كبير ايضا في السنوات الماضية ولكن لم يحالفنا الحظ على الارجح”.

– البرتغالي ثياجو منديش (لاعب وسط اتلتيكو مدريد): “كان اللقب بين ايدينا ولكن هدف التعادل منح ريال مدريد حياة جديدة. لم نتمكن من مهاجمتم في الوقت الاضافي وباتت مهمتنا مستحيلة بعدما سجلوا الهدف الثاني. كنا على بعد دقيقتين من احراز اللقب، كان يتعين علينا الدفاع جيدا عن مرمانا في الركنية التي جاء منها هدف التعادل لراموس الذي حالفه الكثير من الحظ لهز الشباك عندما تخلص من الرقابة. كنا قريبين جدا وبذلنا كل ما في وسعنا ولكننا كنا نعرف بان ريال مدريد يملك فريقا افضل منا. في هذه المباراة النهائية، الملايين هي التي صنعت الفارق وهذا امر عادل، فريال مدريد بحث عن الفوز ونحن ايضا، كل منا لديه أسلحته. انا حزين ومستاء لاننا كنا اقرب الى اللقب”.

– البلجيكي تيبو كورتوا (حارس مرمى اتلتيكو مدريد): “كان على بعد دقيقة او دقيقتين من اللقب، للاسف، نجحوا في ادراك التعادل بضربة رأسية جيدة لراموس. للاسف، هذه هي كرة القدم”.

– البرازيلي فيليبي لويس (مدافع اتلتيكو مدريد): “لم يكن هنا اي نقص في التركيز من جهتنا. الفضل يعود الى ريال مدريد والهدف الرائع لراموس. ليس هناك ما نبكي عليه، يجب ان نهنىء الفريق الفائز. من المؤلم خسارة مباراة نهائية بهذه الطريقة، ولكننا نبقى مجموعة فائزين قدمت موسما كبيرا”.

– خوانفران (مدافع اتلتيكو مدريد): “كانت مباراة نهائية قوية. هدف سيرجيو راموس كان ضربة قوية لنا. جماهير اتلتيكو مدريد هي الافضل في العالم، ويجب ان تكون مطمئنة لاننا سنلعب نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا مرى اخرى”.

– جابي (قائد اتلتيكو مدريد): “لقد نجحوا في ادراك التعادل وهذه هي كرة القدم. في الوقت الاضافي، استحقوا الفوز. نحن نقاتل منذ عام ونجحنا في بلوغ أبعد الأدوار في جميع المسابقات”.

110