كاسياس: الفوز بدوري الأبطال مثل الفوز بكأس العالم

2320350_FULL-LND

أكد كاسياس حارس مرمى وقائد ريال مدريد اليوم الأحد أن فوز فريقه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة له في تاريخه أمام أتلتيكو مدريد مساء أمس السبت له مذاق الفوز ببطولة كأس العالم التي حققها المنتخب الأسباني قبل أربعة أعوام.

وقال كاسياس في تصريحات لشبكة “قنال بلاس” التلفزيونية: “الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا يعادل الفوز ببطولة كأس العالم في الأهمية أو أكثر، منذ وقت طويل ونحن لم نشارك في مباراة نهائية بهذا الشكل، بالإضافة إلى إنه اللقب العاشر، إنه رقم قياسي”.

وأشار كاسياس إلى الخطأ الفادح الذي ارتكبه وكاد أن يكلف الريال خسارة اللقب الأوروبي، وقال: “نخفق في بعض الأحيان ونوفق في أحيان أخرى، من حسن الحظ أن الناس ستتذكر فوز الريال باللقب العاشر في لشبونة دون التطرق للتفاصيل الأخرى”.

واعتبر كاسياس الذي احتفل باللقب الأوروبي الثالث له في تاريخه بعد لقبي بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2002 ، أن فوز فريقه على منافسه أتلتيكو مدريد 4-1 نتيجة عادلة. وأضاف الحارس المخضرم: “لقد سنحت لنا الفرص لتحقيق هذا الفوز، أعتقد أنه كان عادلا، أتلتيكو دافع بشكل جيد، وتمكن من اضاعة الوقت، ولكن في النهاية هذه هي كرة القدم”.

وأكد كاسياس أن جماهير الريال تطالب الفريق بتحقيق المزيد من الانجازات. وقال كاسياس، الذي أعرب عن سعادته من تمكن فريقه من حسم لقب البطولة الأوروبية بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 4-1 في لشبونة: “عندما تفوز باللقب العاشر، تطالبك الجماهير بتحقيق اللقب الحادي عشر، هذا الأمر لا ينتهي”. وأضاف اللاعب في تصريحات للتلفزيون الأسباني: “لقد تغيبنا عن منصات التتويج طوال 12 عاما، أحرزنا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عندما بدا للجميع أن كل شيء قد انتهى، هدفنا الثاني كان قاتلا لأتلتيكو”.

وأشار كاسياس، الذي انهال على راموس بوابل من القبلات بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي وقبل بداية الوقت الاضافي إلى أنه “في الدقيقة 93 وقبل النهاية بدقيقتين، طافت الكثير من التخيلات برأسي”.

وألمح الحارس الأسباني المخضرم إلى أنه لا يفكر مطلقا في أن يرحل عن ريال مدريد، كما أكد أنه شدد على هذا الأمر أكثر من مرة.

ومن جهته أشار فلورينتينو لوبيز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني إلى أن فوز فريقه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا وضع نهاية لهاجس كبير امتد لسنوات. وقال لوبيز:”الفوز وضع نهاية لهاجس كبير، الآن سنبدأ في تحقيق اللقب الحادي عشر، لقد تحررنا بشكل كامل”.

وأكد رئيس النادي الملكي أن لاعبي الفريق يحضرون لمفاجأة كبيرة في مدريد اليوم الأحد، وقال “اللاعبون سينشدون أغنية اللقب العاشر بأنفسهم”.

16