مواجهة منتظرة بين أهلي مصر والنجم التونسي

 

new_20140523175508_1400856908.56

يدخل النجم الساحلي التونسي الى مباراة مع ضيفه الاهلي المصري السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الافريقي، بذكريات نهائي دوري الابطال لعامي 2005 و2007.

ولم ترحم القرعة الاهلي والنجم الساحلي ووضعتهما في مجموعة واحدة علما بأنهما الممثلان الوحيدان لعرب القارة السمراء في الدور ربع النهائي، وهما يمنيان النفس بحجز بطاقتي المجموعة الى دور الاربعة على امل اللقاء في النهائي الحلم على غرار مواجهاتهما في نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا عامي 2005 عندما توج الفريق القاهري باللقب (تعادلا سلبا ذهابا في سوسة وفاز الاهلي 3-صفر في القاهرة ايابا) و2007 عندما ناله النجم الساحلي (صفر-صفر ذهابا في سوسة و3-1 ايابا في القاهرة).

وحقق الاهلي والنجم الساحلي نتيجة جيدة في الجولة الافتتاحية حيث فاز الفريق المصري العملاق على ضيفه ناكانا الزامبي 2-صفر، وتعادل منافسه التونسي خارج قواعده مع سيوي سبور العاجي 1-1.

ويدين الاهلي بفوزه في الجولة الاولى الى الشاب عمرو جمال الذي دخل في بداية الشوط الثاني وسرعان مع وضع فريقه في المقدمة، وقد تحدث ابن الثانية والعشرين من عمره مع موقع الاتحاد الافريقي حول هدفه، قائلا: “ليس المهم أن أسجل الأهداف لكن أن أؤدي دوري بكل التزام مع الفريق. لعبنا جيدا في الشوط الأول لكننا أهدرنا عدة فرص. حين تصنع فرصا للتهديف ستأتي الأهداف بالتأكيد فيما بعد”.

اللاعب الصغير شارك إفريقيا لأول مرة في دوري الأبطال الموسم الماضي حين توج الأهلي باللقب، لكنه أثبت وجوده كنجم صاعد حين سجل ثنائية في مباراة كأس السوبر ليهدي الأهلي لقبه السادس في البطولة.

وقال جمال “الأهداف هدية من الله. حين تؤدي عملك يكافئك الله. مباراة ناكانا انتهت وعلينا الآن الإعداد للمباراة المقبلة”.

اما مدرب الأهلي المؤقت فتحي مبروك فأشاد بمهاجمه الصغير وقال “دخول جمال غير المباراة لصالحنا. سجل فور نزوله وهذا منحنا الراحة في بداية الشوط الثاني. قلت للاعبين أن يواصلوا الهجوم واستغلال الكرات العرضية وبالفعل سجلنا منها هدفين”.

وعن مواجهة النجم الساحلي، قال مبروك: “ستكون صعبة للغاية. طاقمي التدريبي كان يشاهد اشرطة الفيديو الخاصة بالمباريات الاخيرة التي خاضها الساحلي لمعرفة كيفية لعبهم. اريد الفوز بجميع المباريات الثلاث الاولى لنا في المجموعة لان هذا الامر سيضعنا في موقف جيد لبلوغ نصف النهائي”.

وستقام جميع مباريات الجولة الثانية غدا السبت، حيث يلتقي ناكانا مع ضيفه سيوي سبور، فيما يلعب في المجموعة الاولى كوتون سبور الكاميروني مع ريال باماكو المالي، واسيك ميموزا العاجي مع ليوباردز الكونغولي.

ولم تشهد المجموعة الاولى سوى مباراة واحد في الجولة الافتتاحية تعادل فيها باماكو مع اسيك ميموزا 1-1، فيما تأجلت مباراة ليوباردز وكوتون سبور.

115