دونوفان يعترف بشعوره “بالإحباط” عقب استبعاده من قائمة المونديال

دونفان

رد لاعب الوسط المهاجم المخضرم لاندون دونوفان بصورة فورية على قرار الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي باستبعاده من قائمة الفريق النهائية لمونديال البرازيل، والتي ضمت 23 لاعبا.

وأعرب دونوفان على صفحته بموقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي عن شعوره بالإحباط وخيبة الأمل، لأنه لن يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة.

وكتب اللاعب (32 عاما) صاحب 156 مباراة دولية مع منتخب (العم سام)، 12 منها في المونديال “لقد كان شرفا وفخرا أن أمثل المنتخب الوطني الأمريكي في ثلاث بطولات لكأس العالم”، مضيفا “كانت لدي الرغبة في اللعب في البرازيل، وكما يتخيل الجميع فإنني محبط للغاية للقرار المعلن”.

وسجل دونوفان 57 هدفا للمنتخب الأمريكي، ليكون هدافه على مر التاريخ، بينها خمسة أحرزها في مباريات مونديالية.

وأبرز اللاعب “على كل حال، سأشجع أصدقائي وزملائي هذا الصيف، ولا أزال ملتزما بالمساعدة في تطوير كرة القدم بالولايات المتحدة خلال الأعوام المقبلة”.

وتابع “أشكركم على كامل دعمكم”.

ومنذ أن مثل المنتخب للمرة الأولى عام 2000 ، خاض اللاعب مونديالات كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، حيث بلغ الفريق الأمريكي دور الثمانية، وألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010.

وتم توجيه انتقادات قاسية لقرار استبعاد دونوفان من قبل الخبراء والجماهير، التي اعتبرت أن القائمة تضم الكثير من اللاعبين الذين يقل مستواهم وخبراتهم عن الهداف الأول للمنتخب.

112