بحسب ما أظهرته قناة العربية:

النصر يسيطر على استفتاء الافضل في الموسم وسامي وسوك الأسوأ

1cfa3a29-c7b0-4726-967c-62c9e0211693_16x9_600x338

أنهى برنامج “في المرمى” موسمه باستفتاء ضخم شهد مشاركة 46 ألفاً، بزيادة 48% عن الموسم الماضي، لكشف الأفضل والأسوأ في الموسم الرياضي السعودي المنقضي مؤخراً.

واختار المشاركون الذين كان أغلبهم من الفئة العمرية بين 21 و30 عاماً، النصر كأفضل فريق في الموسم بما نسبته 68.3%، يليه كلاً من الهلال ثانياً، والاتحاد والشباب بالمركز الثالث والرابع.

وبذات الترتيب، اختار المشاركون الذين يحمل 65% منهم المؤهل الجامعي، جماهير النصر كأفضل جمهور، وبنسبة بلغت 61.5%، فيما حصد حسين عبدالغني، اللاعب المخضرم، لقب لاعب الموسم بـ39.4% من الأصوات، ثم ناصر الشمراني وإبراهيم غالب بالمركزين الثاني والثالث.

ورأى المصوتون أن عبدالله العنزي هو أفضل حراس المرمى بنسبة 69.8%، يليه فواز القرني ثم عبدالله السديري ووليد عبدالله، فيما كان الاتحادي جمال باجندوح هو أفضل لاعب صاعد بالموسم الماضي بنسبة 30%، يليه محمد كنو وسلطان الدعيع وعلي الخيبري.

وحاز لاعبو أندية العاصمة على أفضلية الأجانب، حيث أتى ثياغو نيفيز بالمركز الأول بـ42.8 من الأصوات، ثم تبعه البحريني محمد حسين، والبرازيلي رافينيا، فيما أكتسح دانييل كارينيو الأفضلية بالنسبة للمدربين عندما صوت له 67.6 من المشتركين، تلاه سامي الجابر وخالد القروني.

وإدارياً، توج المصوتون ادارة الأمير فيصل بن تركي بأفضلية الموسم وذلك بنسبة 68.8%، وخلفها بذلك ادارة خالد البلطان، ثم ادارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أما على صعيد لجان اتحاد كرة القدم السعودي، فجائت لجنة الاحتراف بقيادة الدكتور عبدالله البرقان على المركز الأول بـ27.7%، تليها لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين.

ورأى المشاركون بأن الأمير فيصل بن تركي، رئيس النصر، هو الشخصية الأكثر تأثيراً بنسبة تقترب من 52%، ويليه خالد البلطان ثم منصور البلوي، وكذلك كان تتويج النصر ببطولتي الدوري والكأس كأبرز حدث بالموسم، وتلاه هبوط الاتفاق للدرجة الأولى، وخروج الهلال من الموسم بلا بطولات، وافتتاح ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

واصل المصوتون المشاركون في استفتاء برنامج “في المرمى” السنوي، اختياراتهم لحصد لقب الأسوأ في الموسم السعودي المنصرم حديثاً، وهو الذي فُتِح ليوم وحيد منعاً لتوجيه الحملات المنظمة، وشارك به 64 ألفاً، غالبيتهم العظمى أتوا من موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيما كان 44% منهم من منطقتي الرياض والقصيم.

وبسبب مشاركته الهزيلة هذا الموسم، وهو العائد بعد غياب دام عقدين من الزمان، اختار المصوتون فريق النهضة كأسوأ فريق بالموسم بنسبة 48.1%، وتبعه بذلك الاتفاق الهابط إلى دوري ركاء، ثم الهلال الذي خرج من الموسم المحلي صفر اليدين.

وحصل الدولي محمد عيد، مدافع النصر، على لقب الأسوأ، بما نسبته 15.4% وتلاه إبراهيم هزازي، المنسق من الاتفاق، ثم قائد الهلال ياسر القحطاني بالمركز الثالث.

وظهر الأهلي بالتصويت لأول مرة، حيث جاء مهاجمه سوك هيون كأسوأ لاعب أجنبي في الموسم بنسبة 30.3%، ثم جوبسون لاعب الاتحاد والمعاقب بقرار انضباطي من لجنة مكافحة المنشطات، والاكوادوري سيغوندو كاستيلو، الذي يستعد للمشاركة بكأس العالم مع منتخب بلاده.

وحل سامي الجابر، مدرب الهلال، على لقب أسوأ مدرب بالبطولات السعودية، بنسبة 30.1%، ثم ايلي بلاتشي، مدرب النهضة السابق وفيتور بيريرا مدرب الأهلي الذي استقال قبل أسبوعين، في الثاني والثالث توالياً.

واختار المصوتون إدارة الاتفاق بأنها أسوأ إدارة بين أندية الدوري السعودي، بتصويت 33.6% من المشاركين، تلتها إدارة الهلال، وإدارة عادل جمجوم المكلفة بالاتحاد، فيما كانت لجنة الحكام الأكثر سوءاً بالنسبة للمصوتين، حيث منحها 45% من المشاركين أصواتهم، ثم لجنة الانضباط ونظيرتها الاستئناف.

10