ليبي يقود جوانجتشو لاحراز لقب الدوري الصيني

أضاف المدرب مارشيلو ليبي الفائز بكأس العالم لكرة القدم لقب الدوري الصيني الممتاز إلى سجله الحافل بعدما سجل فريقه جوانجتشو هدفا قبل النهاية ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب.

وسجل اللاعب الصيني الدولي جاو لين الهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز جوانجتشو صاحب الميزانية الكبيرة 1-صفر خارج أرضه على لياونينج ويوسع إلى خمس نقاط الفارق الذي يتفوق به على جيانجسو صاحب المركز الثاني قبل جولة واحدة من النهاية.

وعين ليبي – الذي فاز باللقب العالمي مع إيطاليا في 2006 – مدربا لجوانجتشو في مايو ايار الماضي بعدما خلف وسط جدل واسع المدرب الكوري الجنوبي الناجح لي يانج سو.وقد ينهي ليبي الذي نال العديد من الألقاب مع يوفنتوس في كرة القدم الإيطالية الموسم محققا ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول مع جوانجتشو حين يواجه جيوتشو موتايواس في مباراتي الدور النهائي لكأس الاتحاد الصيني الشهر المقبل.

وعاد الدوري الصيني الممتاز للأضواء باستثمارات واسعة في شراء لاعبين أجانب بارزين بعد سنوات من فضيحة تلاعب بالنتائج سجن على إثرها مسؤولون بارزون.ويقود هجوم جوانجتشو الذي خرج من دوري أبطال آسيا على يد الاتحاد السعودي في وقت سابق هذا الشهر ثلاثة لاعبين من أمريكا الجنوبية بوجود الارجنتيني جاريو كونكا والثنائي البرازيلي كليو وموريكي.

أما شنغهاي شينهوا الذي يضم في صفوفه ديدييه دروجبا ونيكولا انيلكا فتعادل خارج أرضه بدون أهداف مع داليان اليوم السبت ليضمن البقاء في دوري الأضواء الذي يشارك فيه 16 فريقا.

التعليقات

3 تعليقات
  1. النمـر القـآتل ..
    1

    ليبي كيف النمووووووور معآكــ :wink: :wink: :wink:

    تقول سترون يوم آسسسود ههههههههه هـأهـ سمعنآ آيها العجوز المخرف :-D :-D :-D

    بس آهم شي آخذت جرعه من نمور القـآرة والله راح تبطل تقابل العميد :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:17 م
  2. مونديالي.
    2

    مسكين يا ليبي النفسيه مضروبه من بعد هزيمة النمور لفريقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:44 م
  3. عساس المونديالي
    3

    dukd يعني العام القادم علينا وعليكم بخير بيشارك بكأس اسيا للأيطال ..

    الله يعين الفرق العربيه في دور الثمانية اذا تأهلوا .. يا هوووو فريق قووووي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:15 م
114