حققا الرقم التأهيلي في الزانة والموانع بالتصفيات الآسيوية في بانكوك أمس

العمراني وآل حزام يـتأهلان لأولمبياد نانجينق

unnamed

في إنجاز جديد لأم الألعاب السعودية حجز العداء الناشئ بدر العمراني مع زميله حسين عاصم بطاقتين في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للناشئين التي تستضيفها مدينة نانجينق الصينية في أغسطس المقبل .

جاء ذلك عقب تحقيقهما أمس الرقمين التأهيليين والميداليتين الذهبيتين في افتتاح التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد والمقامة حالياً العاصمة التايلندية بانكوك عندما حقق العداء بدر العمراني المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 2000 م موانع بعد أن أنهى السباق بزمن 03 , 6 دقيقة وهم رقم شخصي جديد .

فيما جاءت البطاقة الثانية عقب انتزاع الواثب حسين عاصم آل حزام المركز الأول وذهبية القفز بالعصا بعد أن قفز لارتفاع 10 , 5 م والذي يعتبر أفضل رقم على مستوى العالم في الناشئين لهذا العام.

فيما حقق العداء علي الكعبي الميدالية البرونزية في سباق 1500 م بعد أن جاء ثالثاً في السباق بزمن 04 , 4 دقيقة وهو رقم شخصي جديد خلف العداء الهندي راشوري والذي حقق المركز الأول وبطاقة التأهل للأولمبياد بزمن 57 , 3 دقيقة فيما نال الفضية الكوري الجنوبي كي يو بزمن 00 , 4 دقيقة.

وفي مسابقة الوثب الطويل لم يحالف الواثب محمد المرهون التوفيق في التأهل بعد أن جاء سادساً في المسابقة بعد أن اكتفى بالقفز لمسافة 89 , 6 م فيما نال الذهبية الصيني جو شونج بمسافة 40 , 7 م وحل ثانياً التايلندي هوانج ني بمسافة 30 , 7 م فيما ذهبت البرونزية للكويتي علي النامي بمسافة 24 , 7 م

ويشارك اليوم العداء عبدالعزيز الجريدان في سباق 400 م حواجز

من جهته أبدى رئيس الوفد السعودي أحمد البدوي سعادته الغامرة بتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف لإنجازات أم الألعاب السعودية والذي يؤكد العمل الناجح الذي يسير اتحاد اللعبة .

وأشار البدوي أن إنجاز العمراني وآل حزام أمس تأكيداً على صلابة وقوة القاعدة السعودية لأم الألعاب متوقعاً أن يشهد أولمبياد نانجينق حصولهم على ميداليات ومراكز متقدمة مشدداً على أن كان بإمكانهم الفوز ببطاقات تأهيلية أكثر لولا الظروف والإصابات التي واجهت أبزر لاعبيه.

فيما أكد الواثب حسين عاصم تفاؤله بتحقيق إحدى ميداليات الصين رغم أن طموحه هو تحقيق الذهب خاصة وأنه يحمل أفضل رقم على المستوى العربي والآسيوي وكأفضل واثب ناشئ في العالم .

فيما أشار العداء بندر العمراني إلى أنه كان واثقاً من تحقيق التأهب رغم صعوبة سباق الأمس وذلك لاستعداده وجاهزية التامة للتصفيات الآسيوية متمنياً أن يحالفه التوفيق عن المشاركة الأولمبية.

التعليقات

1 تعليق
  1. سعودي ابا عن جد
    1

    لو عشر الملايين اللي تصرف على منتخبات القدم تصرف على هولاء النجوم لحققنا القاب عالمية و اولمبية :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مايو, 2014 الساعة : 8:35 ص
112