برانديللي يسعى للصعود بإيطاليا إلى نهائي المونديال

إيطاليا

أعرب تشيزاري برانديللي المدير الفني لمنتخب إيطاليا الثلاثاء عن أمله في قيادة منتخب بلاده نحو التأهل إلى نهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA الذي سيقام على ملعب ماركانا الشهير بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو.

 ونقل الإتحاد الإيطالي تصريحات برانديللي التي قال فيها “نحن نرى أن بإمكاننا التأهل إلى المباراة النهائية”. وجاءت تصريحات برانديللي عقب انتهاء الحصة التدريبية الأولى التي أجراها المنتخب الإيطالي بمعسكره الحالي خارج مدينة فلورنسا الإيطالية.

 ورحب المدرب الإيطالي /56 سنة/ باللاعبين الذين ضمهم إلى قائمة الفريق المبدئية والتي بلغت 30 لاعبا بالإضافة إلى حارس مرمى احتياطي. ومن المنتظر أن يتقدم برانديللي بقائمته النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA والتي تضم 23 لاعبا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) في الثاني من يونيو/حزيران القادم.

وأعرب برانديللي عن تمنياته باشتعال المنافسة بين لاعبيه حتى اللحظة الأخيرة قبل اليوم الأخير لإرسال القائمة النهائية للاتحاد الدولي للعبة.

 وقرر مدرب منتخب إيطاليا إجراء تدريبات شاقة للاعبيه لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يحصلوا على راحة لمدة ثلاثة أيام أخرى، على أن يستأنف الفريق تدريباته الإثنين القادم

 وفي حديثه عن الأمور الفنية قال برانديللي أن فريقه ينبغي عليه أن يكون قابلا للتعديل والتغيير في التشكيل خلال المباريات.

 ولا يهتم برانديللي كثيرا بنقص الخبرة الدولية للاعبيه الشباب، حيث أكد أن “الركض والحماس يعدان أكثر أهمية بالنسبة له”.

 وفي ظل اطمئنان برانديللي على جاهزية مهاجمه الأسمر ماريو بالوتيللي، فإن المدرب الإيطالي سيراقب عن كثب مدى قدرة جوسيبي روسي مهاجم فريق فيورنتينا /27 سنة/ على العودة لمستواه المعهود عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة أربعة أشهر، بالإضافة إلى أنتونيو كاسانو مهاجم بارما.

 وأوضح برانديللي “إن روسي لاعب موهوب، وهو أحد أهم اللاعبين الإيطاليين حاليا. فقد قدم أداء لافتا خلال مبارياته بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ونأمل أن يعود إلى مستواه المعهود أثناء البطولة”.

وأحرز كاسانو /31 سنة/ عشرة أهداف في 35 مباراة دولية، ولكنه لم يشارك على الإطلاق خلال مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

 وقدم كاسانو أداء مقنعا مع بارما هذا الموسم حيث أحرز 12 هدفا، كما صنع العديد من الأهداف لزملائه ليقود الفريق للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

ويلعب منتخب إيطاليا مع نظيره الأيرلندي وديا في العاصمة البريطانية لندن يوم 31 مايو/أيار الجاري، ثم يلتقي مع منتخب لوكسمبورج في الرابع من يونيو/حزيران القادم بمدينة بيروجيا الإيطالية.

 ويسافر المنتخب الإيطالي إلى البرازيل في الخامس من يونيو/حزيران المقبل، ليستهل أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بمواجهة المنتخب الإنجليزي يوم 14 يونيو/حزيران القادم في ماناوس، قبل أن يلتقي مع منتخبي كوستاريكا وأوروجواي في المجموعة الرابعة بالدور الأول.

 ويسعى منتخب إيطاليا للتتويج بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخه حيث سبق له الفوز باللقب أعوام 1934، 1938، 1982، 2006.

112