كريستيانو رونالدو على رأس قائمة البرتغال النهائية للمونديال واستبعاد كواريزما

رونالدو

أعلن باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب البرتغال لكرة القدم عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل والذي سينطلق يوم 12 يونيو المقبل، والمكونة من 23 لاعبا.

وتصدر قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعائهم للمونديال، مهاجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بنسختها الأخيرة.

ويبرز من ضمن مفاجآت التشكيلة ضم الجناح الشاب، رافا (لاعب براجا)، واستبعاد ريكاردو كواريزما (بورتو).

وضمت القائمة سبعة لاعبين محترفين في إسبانيا، بينهم ثلاثة في ريال مدريد (كريستيانو-بيبي-كوينتراو)، إضافة لأنتونيس (مالاجا) وبيتو (إشبيلية)، وجواو بيريرا وريكاردو كوستا (فالنسيا).

وعن حالة ‘صاروخ ماديرا’ الذي لم يخض نهائي كأس الملك ولا الجولة الأخيرة من الليجا لإصابة عضلية، قال ‘سنقيم حالته بعد نهائي دوري الأبطال يوم السبت (بين الريال وأتلتيكو مدريد)، وسنضع خطة كي يكون في كامل استعداده للمونديال’.

كما ضم بينتو مهاجم مانشستر يونايتد، ناني، رغم أن موسمه لم يكن جيدا، وكذلك هيلدر بوشتيجا، الذي تعرض لمشاكل بدنية خلال الأشهر الاخيرة.

وعن هذا صرح بينتو ‘ناني لديه ظروف مختلفة عن كواريسما’ مشيرا إلى أن الاخير لم يخض مباريات لفترة أطول من ناني.

كما يرى المدرب أن بوشتيجا ‘يقوم بدور كبير ومؤثر لدعم طريقة لعب المنتخب (4-3-3) ويعد عامل نضج لازم للفريق’.

وضمت التشكيلة النهائية:.

في حراسة المرمى: بيتو (إشبيلية / إسبانيا)، وادواردو (براجا)، وروي باتريسيو (سبورتنج لشبونة).

في الدفاع: اندري الميدا (بنفيكا)، وبرونو ألفيش (فناربخشة/ تركيا)، وفابيو كوينتراو (ريال مدريد / إسبانيا)، وجواو بيريرا (فالنسيا/إسبانيا)، ونيتو (زينيت/ روسيا)، وبيبي (ريال مدريد/إسبانيا)، وريكاردو كوستا (فالنسيا/ إسبانيا).

في خط الوسط: جواو موتينيو (موناكو / فرنسا)، وميجل فيلوسو (دينامو كييف/أوكرانيا)، وراؤول ميريليش (فناربخشة /تركيا)، روبن اموريم (بنفيكا / البرتغال)، وويليام كارفاليو (سبورتنج لشبونة).

في الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد / إسبانيا)، وإيدير (براجا)، وهيلدر بوشتيجا (لاتسيو / إيطاليا)، وهوجو ألميدا (بشيكتاش/ تركيا)، وناني (مانشستر يونايتد / إنجلترا)، ورفا (براجا)، وسيلفيستر فاريلا (بورتو)، وفيرينيا (فولفسبورج/ ألمانيا).

112