فابريغاس: لقاء اسبانيا والبرتغال يشبه كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

قارن لاعب وسط المنتخب الاسباني سيسك فابريغاس بين لقاء بلاده والبرتغال في نصف نهائي كأس اوروبا 2012، و”الكلاسيكو” الذي يجمع فريقي برشلونة وريال مدريد في الدوري الاسباني، نظرا الى وجود عدد من لاعبي الفريقين في المنتخبين.

وحققت اسبانيا تقدما سلسا الى الدور نصف النهائي، لكنها تواجه تحديا من البرتغال بقيادة مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

واعتبر فابريغاس لاعب ريال مدريد ان البرتغال “قاتلة في الهجمات المرتدة”، ومع عدد اللاعبين من الفريقين في المنتخبين “سنشعر وكأننا نخوض الكلاسيكو”.

وسيواجه قائد البرتغال كريستيانو رونالدو عددا من زملائه في ريال مدريد، وآخرين من “خصومه” في برشلونة اعتاد اللعب ضدهم.

ويضم المنتخب الاسباني عددا من لاعبي ريال مدريد امثال الحارس ايكر كاسياس والمدافعين سيرخيو راموس والفارو اربيلوا وراوول البيول ولاعب خط الوسط تشابي الونسو، الذين سيواجهون زملاءهم البرتغاليين فابيو كوينتراو وبيبي ورونالدو نفسه.

اما لجهة برشلونة، فيضم المنتخب الاسباني الحارس الاحتياطي فيكتور فالديز ونجوم خط الوسط كزافي واندريس انييستا وفابريغاس، الى سيرجيو بوسكيتس والمهاجم بيدرو.

واعتبر فابريغاس ان البرتغال “من اقوى المنتخبات. يدافعون في شكل جيد وخطرهم قاتل في الهجمات المرتدة. اسلوبهم شبيه بريال مدريد وعلينا ان نكون في قمة مستوانا”.

اضاف: “يمكن تشبيه المباراة بلقاءات ريال مدريد وبرشلونة في ما يتعلق بالاسلوب الخاص بكل منتخب، لكن ثمة لاعبين اخرين ومن فرق مختلفة، لذا لن يكون الامر نفسه”.

108