سمير هلال: كانيدا.. لن ينفع النصر!

منذ اعلان ادارة النصر خبر التعاقد مع المدرب الاسباني (كانيدا) كبديل للمدرب السابق (كارينيو) والجماهير النصراوية انقسمت ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.

مدرب يرحل بعد أن كسب حب الجماهير، وأعاد النصر لمنصات التتويج بعد غياب لسنوات، وقدم موسما استثنائيا بكل المقاييس، من الطبيعي أن يطالب محبو النادي بمدرب بنفس المستوى أو أفضل منه؛ ليحافظ على المكتسبات التي تحققت ويحقق أفضل منها.

هناك من يقول إن كانيدا ليس هو مدرب المرحلة القادمة للنصر، وإن الفريق بحاجة لمدرب سبق وان حقق الانجازات وفاز بالبطولات وليس مدربا يصنع فريقا ويقدم اداء جميلا فقط.

مهما كانت الآراء يجب في النهاية أن تحترم جماهير الفريق توجه الادارة، وتثق أنها حريصة كل الحرص على بقاء الفريق بطلا وان اختيارها للمدرب جاء بعد دراسة من كل الجوانب.

قد نقول إنه لا عذر لكانيدا؛ لأنه سيستلم (فريقا بطلا ومليئا بالنجوم)، وهو مطالب بان يبقيه بطلا وان كان يعتقد أن الأمر صعب كان عليه الاعتذار، فهو وغيره من المدربين الذين يكون لهم شرف تدريب ناد كبير مثل النصر يجب عليهم أن يتحملوا المسؤولية، وأن يعرفوا أن هذه الأندية لا ترضى بغير البطولات.

لا احب التشاؤم ولا عمل المقارنات، ولكن أقول إن ما قدمه كانيدا بالاتحاد ليس شرطا أن يقدمه بالنصر، فالظروف والمرحلة كانت تختلف وايضا نوعية اللاعبين في الفريقين. فحاضر النصر يختلف عن الماضي الذي كان فيه المدرب مع الاتحاد.

من أهم الأمور التي تقلق النصراويين.. كيف سيتعامل كانيدا (بشخصيته المثيرة) مع نجوم الفريق؟ وكيف سيحتويهم ويصنع منهم فريقا لا يقهر؟ والأهم كيف يجعلهم يحبونه كمدرب حتى وهم بالاحتياط؟.

كانيدا سيعاني كثيرا من الضغوطات الجماهيرية والاعلامية وسيكون مطالبا بالفوز في كل مباراة، وعليه أن يحقق كل بطولة وسيكون معرضا للمقارنة مع (كارينيو) طوال الموسم، وهذا من أهم المشاكل التي ستواجهه.

من حق المدرب أن يعمل ويعطى مساحة من الوقت، وان لا يتم الاستعجال بالحكم عليه؛ لأنه بحاجة للتعرف على امكانيات اللاعبين وهم يتعرفون عليه وعلى طريقته وفلسفته ونهجه التدريبي.

التسرع في اطلاق الأحكام عليه فيه الكثير من الاجحاف، فهو لا يملك عصا سحرية والأكيد انه سيعمل لتحقيق اهداف النادي، ولكن الحمل الأكبر يتوقف على اللاعبين لأنهم ادوات نجاحه.

بطولة السوبر ستكون فرصة للمدرب لكسب رضا الجماهير، وتحقيق بطولة مهمة في بداية الموسم يعطيه كمدرب دفعة معنوية قوية له ولفريقه، ويدخل اللاعبون الموسم بوضع نفسي جيد.

الأهم أن يتعاقد النصراويون مع محترفين أجانب مميزين حسب المراكز التي يحتاجها المدرب، وان لا يضعوا بطولة السوبر انها اختبار حقيقي له ومن ثم يتولد لهم الاحباط لو خسروها، ويجب أن يكون تقييم المدرب من خلال اعطائه الفرصة الكافية.

النصر كفريق يرغب في حصد كل البطولات ولكن هذا الأمر صعب جدا، ولهذا ستكون له اهداف أولية واهداف ثانوية ويجب أن يحدد اهدافه، واعتقد ان الدوري وكأس آسيا من أهم الأهداف.

أخيرا …

تفاءلوا بمستقبل ناديكم وادعموا الادارة واللاعبين والمدرب، ومقولة ان كانيدا لن ينفع النصر بدري عليها.

التعليقات

12 تعليق
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    سطرك الأخير هو المفيد يا سمير !!
    تحياتي لك :wink:

    Thumb up 3 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 1:28 م
  2. فهد
    2

    هلا بالقلم الصعب سمير هلال

    مبدع وأتمنى من الاداره النصراوية مع مدربها كانيدا ان يكون تفكيرهم الاول اسيا ..

    Thumb up 4 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 2:11 م
  3. وين مايروح الاصفر انا وياه
    3

    عقبال ماتدرب انت النصر ياسمير فانت كفو واهل للمهمة بدون مبالغة
    واختلف معك بان لاعبين النصر بحاجة الى مدرب يحتويهم ويحبونة فعلاقة المدرب مع الاعب علاقة عمل ومن المفترض ان لاعبين النصر تعدو مرحلة مدرب يحتويهم فهم محترفين و ابطال دوري ولاعبين فريق اول وهم الان المطالبين بانجاح المدرب وليس العكس فقد تعدو المرحلة هاذي

    Thumb up 4 Thumb down 0
    19 مايو, 2014 الساعة : 3:59 م
  4. النصر بمن صبر
    4

    مقال رائع

    Thumb up 1 Thumb down 0
    19 مايو, 2014 الساعة : 6:54 م
  5. فهد عبدالله
    5

    سمير هلال مع احترامي وتقديري لهذا الرجل ورأيه الا انه وكما اعتقد ان تسرع في حكمه !

    هل هي توقعات وتخمينات ام ماذا نسميها ؟ كانيدا لم يعمل بعد مع النصر فمالذي رايته يا سمير وما سلبيات عمله ؟ وعلى اي اساس حكمت هذا الحكم ودي افهم يا كوتش سمير !

    النصر لديه كافة سبل النجاح لوفرة النجوم والاساطير من الحراسة الى الهجوم ناهيك عن تلك التعاقدات الحالية والقادمة محليين واجانب ! النصر ونجومه ورئيسه وجماهيره لديهم الطموح الكبير محليا وخارجيا وبإذن الله سيجنيها جميعها ثقة بالله اولا ثم بنجومنا ورئيسنا !

    لدينا كافة الادوات الفنية والادارية والمالية ! لدينا منتخب النصر السعودي !

    كانيدا لديه كل المؤهلات لقيادة العالمي للمنصات ونيل البطولات !

    قلنا كارينيو مدرب مرحلة وانتهت تحقق الاهداف معه ولكنه انتهى وليس لديه جديد يفيد النصر وشاهدنا له تخبطات عديدة سواء من حيث التشكيل او التغيير !

    كارينيو لم يكن وحيدا بل كان بجانبه كوكبة من النجوم وادارة حققت له كل متطلباته !

    الادارة هي الادارة والنجوم هم النجوم وزيادة والمدرب لديه التكتيك والطريقة الخاصة به والتي تعتمد على الهجومية والمهارة !

    على العموم كنت اود من الجميع التأني في طرح آراءهم بمدرب النصر الجديد حتى يتسنى لهم مشاهدة النصر الموسم القادم ثم اصدار الاحكام ! اما اتوقع واجزم منذ الان فهذا هو الخطأ والظلم بعينه !

    لسنا في سباق او مسابقة او مراهنة في الحكم على اشياء لم نراها بعد وانما تصورات افكار اقرب الى الخطأ منها الى الصواب !

    سمير هلال لم نسمع رايك بالسنتورة السعودية لا من قبل ولا من بعد ! وايهما اولى كانيدا ام الجابر العاثر !

    Thumb up 3 Thumb down 4
    19 مايو, 2014 الساعة : 9:58 م
  6. ســـــــــــــــــــــالم
    6

    ياكابتن سمير هذا الفريق المشبوووه معتمد أساساً على الدفع الرباعي ويرغبون في أن يزيد هذا الدفع ليصبح دفع سداسي هذه السنه .. يعني ماهمهم ينجح كانيدا ولا كميخ ولا معيض حتى !! السند الحقيقي لهم هو ( الدفع 4×4 الرباعي ) فقط !! يعني كانيدا جايبينه مجرد كومبارس ولا أساساً السليماني ( النشيط جداً ) هو من يدير النادي !!

    Thumb up 3 Thumb down 6
    19 مايو, 2014 الساعة : 11:37 م
  7. متعب العالمي
    7

    رد على 6

    كان فيه واحد هلالي اخذ معه ولده الصغير الى مقر الهلال عشان يوريه البطولات اللي حققها وكان الطفل مسكين يتفرج على البطولات صار بينهم صافره قال ل ابوه وش ذي الصفيره ؟ قال ابوه اسكت لحد يسمعك لو لله ثم الصافره كان ماشفت هالبطولات

    Thumb up 3 Thumb down 1
    20 مايو, 2014 الساعة : 1:29 ص
  8. عااااالمي
    8

    تسلم أناملك ياسمير

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 مايو, 2014 الساعة : 1:40 ص
  9. 123
    9

    التعليق 6

    سلوق

    الله يعينك الظاهر ان العالمي لاعب بحسبتك لعب هههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مايو, 2014 الساعة : 6:35 ص
  10. نصراوي كفوا
    10

    بعد فيه عالم مريصه ونفسيه الله يشفيهم يقولون الدفع الرباعي ونسوا انفسهم قال يعني نظيفين ههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مايو, 2014 الساعة : 7:38 ص
  11. العالمي
    11

    تعليق 6ربما تقصد بدفع السداسي المباراه الشهيره الفلم الهندي :-o :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مايو, 2014 الساعة : 8:22 ص
  12. محمدالصقر
    12

    للأسف ياجمهور ?????? نسيتوا ماضيكم مع الحكام ونسيتوا التصريح الشهير لرئيسكم الذهبي محمد بن فيصل ولكن موتوا قهر أخذناها بالفن ماأنتم مستوعبين أن النصر عاد وهذا اللي قاهركم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 مايو, 2014 الساعة : 8:26 ص
108