يوفنتوس يتوج بالدوري ويحقق رقماً قياسياً على مستوى أوروبا

FBL-ITA-SERIEA-JUVENTUS-CAGLIARI

اجتاز يوفنتوس المتوج بطلا للموسم الثالث على التوالي حاجز 100 نقطة بفوزه على ضيفه كالياري 3-صفر يوم الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب يوفنتوس، حقق فريق “السيدة العجوز” بقيادة مدربه انطونيو كونتي فوزه الثالث والثلاثين مقابل 3 تعادلات وخسارتين ورفع رصيده الى 102 نقطة وهذا ما لم يتحقق في أي بطولة دوري بأوروبا.

وعزز يوفنتوس، المتوج باللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم، الرقم القياسي واصبح اول بطل يجمع اكثر 100 نقطة خلال الموسم. وكان الانتصار الذي حققه يوفنتوس على روما (صفر-1) في عقر دار الاخير في المرحلة الماضية رقما قياسيا ايضا سمح له برفع رصيده الى 99 نقطة معادلا بذلك رقما قياسيا اخرا كان مسجلا باسم انتر ميلان منذ 2007.

وبكر يوفنتوس في افتتاح التسجيل بواسطة صانع العابه الاختصاصي في الكرات الثابتة اندريا بيرلو من ركلة حرة (8). واضاف الاسباني فرناندو يورنتي الهدف الثاني بعد ركنية ومتابعة الكرة من زاوية صعبة في الشباك (15).

واكمل كلاوديو ماركيزيو الثلاثية قبيل نهاية الشوط الاول عندما مرر يورنتي كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه من عند نقطة الجزاء (40). وقدم يوفنتوس اداء استعراضيا في الشوط الثاني فبقيت النتيجة على حالها.

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، سقط روما الوصيف امام مضيفه جنوى بهدف سجله اليوناني يوانيس فلفاتزيديس (83). والخسارة هي الخامسة لروما مقابل 26 فوزا و7 تعادلات فوقف رصيده عند 85 نقطة، فيما صعد جنوى الى المركز الثالث عشر برصيد 44 نقطة بفارق الاهداف امام اودينيزي الذي تعادل مع سمبدوريا 3-3 امس في الافتتاح.

وحقق كاتانيا فوزا معنويا على ضيفه اتلانتا بهدفين لفرانشيسكو لودي (65) والارجنتيني غونزالو بورغيسيو (90+1 من ركلة جزاء) مقابل هدف للعاجي موسى صايب كونيه (80). وتحددت هوية الهابطين الثلاثة حسمت من المرحلة السابقة وهم كاتانيا وبولونيا وليفورنو.

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم فيلعب ميلان مع ساسوولو، وكييفو مع انتر ميلان، ولاتسيو مع بولونيا، ونابولي مع هيلاس فيرونا، وفيورنتينا مع تورينو، وبارما مع ليفرونو.

112