هودجسون لامبارد القائد الثاني للمنتخب الإنجليزي خلال المونديال

لامبارد

أكد روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أن فرانك لامبارد نجم وسط تشيلسي سيكون القائد الثاني لمنتخب الأسود الثلاثة خلال مونديال البرازيل.

وحمل لامبارد /35 عاما/ شارة قيادة المنتخب الإنجليزي في ست مباريات سابقة، وسيقوم بالأمر ذاته إذا لم يتمكن القائد الأساسي ستيفين جيرارد نجم ليفربول، من المشاركة في مباريات المونديال سواء بسبب الإيقاف أو الإصابة.

وقال هودجسون اليوم الأحد “فرانك لامبارد هو القائد الثاني، دائما ما اعتقدت بأنه سيكون عنصر فعال في قائمة الـ23 لاعبا نظرا للخبرة التي يمتلكها، وما يقدمه لكرة القدم من خلال قدراته التي لا تقبل أي شك”.

وأضاف هودجسون “إنه يقدم الكثير من الأمور بالنسبة لنا، فيما يتعلق بإمكانياته القيادة وصفاته الشخصية”.

ومن ناحية أخرى يرى هودجسون أن جيرارد يمكنه استغلال مونديال البرازيل لإنهاء حالة خيبة الأمل التي يعيشها بعد فشل ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

وأوضح مدرب المنتخب الإنجليزي “لقد عاش (جيرارد) خيبة أمل في الأسابيع الأخيرة بعد فشل فريقه في التتويج بلقب الدوري، ولكنه الآن في طريقه للمشاركة في المونديال”.

وتابع “عليه أن يتخطى مرحلة الاحباط وأن يتطلع لكأس العالم.. وواثق من أنه سيفعل ذلك”.

وواصل هودجسون الاشادة بجيرارد قائلا “إنه قوي للغاية من الناحية الذهنية، إنه يهتم بشدة بفريق ليفربول، ولكن لحسن الحظ بالنسبة لي أنه يهتم بنفس القدر بالمنتخب الإنجليزي، لذا فإنه سيتجاوز كل أحزانه من أجل منتخب بلاده”.

112