الصحف الإيطالية تمتدح سيميوني للإنجاز المتحقق

سيميوني

امتدحت الصحف الإيطالية اليوم الأحد أتلتيكو مدريد بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني بتعادله مع برشلونة في الجولة الأخيرة من المسابقة، مشيرة إلى أن المدير الفني للنادي المدريدي، دييجو سيميوني “خرافي”، في الوقت الذي أثنت فيه على جماهير البرسا التي حيت “الروخيبلانكوس” بعد نهاية المباراة.

وخصصت صحيفة (لاجازيتا ديلو سبورت) تقريرا مطولا في نسختها المطبوعة للمباراة التي أقيمت مساء السبت في كامب نو، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليتوج أتلتيكو مدريد باللقب.

وأشارت الصحف الإيطالية إلى أن مشوار أتلتيكو في الليجا “من ابداع سيميوني”، مبرزة رد فعل الجمهور الكتالوني بعد المباراة.

وقالت صحيفة (لاستامبا)، “وعندما أطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة آثر 100 ألف من مشجعي البارسا المحبطين الذين فر لقب الليجا من بين أيدهم الوداع الأجمل: التصفيق للفائز، لمحاربي أتلتيكو، وللمدرب الأفضل في العام”.

وأوضحت أن الكرة الإسبانية قدمت “درسا مثاليا” للجميع في “نهائي” الليجا، ممتدحة سيميوني، الذي “عجزت إيطاليا عن الاحتفاظ به”، رغم مروره بها كلاعب في صفوف بيزا (1989-1992) وإنتر ميلانو (1997-1999) ولاتسيو (1999-2003) وكمدير فني لكاتانيا في 2011.

وبدورها أبرزت صحيفة (كوريري ديلا سيرا) أن أتلتيكو ينبغي عليه التركيز للفوز بدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل في لشبونة، وذلك بعد أن توج بلقب الدوري.

112