الاصابات تقلق لوف قبل مشاركة المانيا بالمونديال

large-لوف-خضيرة-سيعود-فهو-محارب-بطبعه-c387b

يخضع فيليب لام قائد بايرن ميونيخ وحارس المرمى مانويل نيوير لمزيد من الفحوصات الطبية في ميونيخ اليوم الأحد، بعد تعرضهما لإصابات قبل انطلاق معسكر المنتخب الألماني لكأس العالم يوم الأربعاء المقبل.

ولم يتمكن لام من استكمال المباراة أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت في نهائي كأس ألمانيا وخرج مصابا في قصبة الساق اليسرى، بينما تدخل الجهاز الطبي لبايرن لعلاج نيوير عقب تعرضه لكدمة في الكتف بعد سقوطه بقوة على أرض الملعب خلال المباراة التي جرت في برلين.

وأوضح بايرن ميونيخ في بيان له اليوم الأحد أن اللاعبين “يخضعان لفحوصات وقائية”، ولكن نقلت وسائل الاعلام عن لام قوله “الإصابة ليست سيئة جدا، أتمنى أن تزول بحلول يوم الأربعاء”.

كما يأمل نجم خط وسط بايرن ميونيخ، باستيان شفاينشتايجر العودة من الإصابة واللحاق بمعسكر المنتخب الألماني.

وغاب شفاينشتايجر عن نهائي كأس ألمانيا أمس بسبب إصابته بالتهاب في الركبة، ولكنه شدد على أنه “في طريقه للتعافي، وأنه ليس هناك أي داع للقلق”.

ويتواصل شفاينشتايجر بشكل مستمر مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، الذي يتوقع أن يتعافى اللاعب تماما من إصابته وأن يتمكن من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق يوم الأربعاء المقبل.

ويحشد لوف قوته الضاربة خلال المعسكر الذي يقيمه الفريق الألماني في شمال إيطاليا ،والذي ينتهي في الأول من يونيو المقبل بملاقاة الكاميرون وديا.

وتطير بعثة الفريق الألماني إلى البرازيل في السابع من الشهر المقبل، بعد يوم واحد من خوض الفريق لمباراته الودية الأخيرة أمام ارمينيا.

وسيكون لوف مضطرا لتقليص قائمته إلى 23 لاعبا بحلول الثاني من يونيو المقبل ، استعدادا للمشاركة في مونديال البرازيل خلال الفترة من 12 ييونيو وحتى 13 يوليو.

ويلعب المنتخب الألماني ضمن المجموعة السابعة لمونديال إلى جانب منتخبات البرتغال وغانا وأمريكا.

واحتاج ماتس هوميلس لاعب دورتموند للحقن بالمسكنات للمشاركة في مباراة أمس، رغم إصابته في القدم، بينما أعرب المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه عن تفاؤله بشأن قدرته على اللحاق بمعسكر بلاده رغم الإصابة.

وقال كلوزه لصحيفة “فيلت ام سونتاج” اليوم : “لست في أفضل صورة للمشاركة في كأس العالم في الوقت الراهن، ولكن لا يوجد داع للقلق، فأنا أحتاج إلى المعسكر الذي يستمر لعشرة أيام ويتخلله مباراتين وديتين، من أجل استعادة ايقاعي، ثم سأكون حينها جاهزا بنسبة مئة بالمئة”.

كما أكد كلوزه الذي شارك في 131 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، انه لا يشعر بالقلق إزاء إصابة نجوم بايرن ميونيخ، مذكرا الجميع بحصول الفريق على المركز الثالث في مونديال 2010 بجنوب افريقيا ،رغم غياب القائد مايكل بالاك.

وحصل لوف على نبأ جيد أخيرا، تمثل في مشاركة نجم الوسط سامي خضيرة في 64 دقيقة من المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف في الدوري الاسباني أمس السبت، في ثاني مشاركة له منذ تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي للركبة، وهي الإصابة التي تعرض لها في نوفمبر الماضي.

112