فينغر: نسير في الطريق الصحيح رغم الهزائم الأخيرة

تحرك الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لنادي ارسنال الإنكليزي لكرة القدم يوم الخميس في سبيل طمأنة حملة أسهم النادي، بأن فريق المدفعجية يسير على الطريق الصحيح برغم سلسلة الهزائم الأخيرة.

وأشار فينغر إلى أن التأهل إلى دوري ابطال أوروبا مرة أخرى يعد أكثر أهمية من الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، لأن هذا بمقدوره أن يجذب أفضل اللاعبين للانضمام إلى النادي.

ولم يحرز ارسنال أي لقب منذ عام 2005، ولكن فينغر الذي قاد الفريق لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات منذ توليه المسؤولية في 1996، قال إنه لا يوجد سبب للشعور بالألم.

وأوضح المدرب الفرنسي خلال الاجتماع العام السنوي لنادي ارسنال: “أدرك أنه يوجد استياء ويمكنني تفهم ذلك لأننا نريد أن نفوز”.

وتابع: “ولكن في الوقت ذاته فمن المهم عدم إعطاء الأمر أكبر من حجمه، إذا كان الجميع قد شعر بالدمار عندما احتلينا المركز الثالث في الدوري الإنكليزي، فإنني أتعهد بأنني لن أكون موجودا هنا إذا أنهينا الموسم في المركز الخامس عشر يوماً ما”.

وقال عقب هزيمة آرسنال على ملعبه أمام شالكه الألماني صفر-2 في دوري أبطال أوروبا: “لم يكن الأداء جيدا، ولكن ينبغي ألا ننسى أنها الهزيمة الأولى على ملعبنا خلال 43 مباراة بدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “قبل كل شيء لم تشارك الكثير من الأندية في 43 مباراة متتالية على ملعبها في دوري أبطال أوروبا، ولكني لا أعتقد أن هناك الكثير من الأندية لا تخسر طوال 43 مباراة”.

وأكد: “لقد أنهينا الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الإنكليزي، في موسم كانت بدايته صعبة للغاية، ولكن كان ينبغي علينا أن نكون أقوياء”.

وقال: “أحد المشاهد الجيدة من العام الماضي هو أن الفريق كان صلبا، الفريق كان قويا والجهاز الفني كان قويا أيضا لكي يعود ويحرز المركز الثالث”.

وأضاف: “طوال الموسم لم يكن بإمكاننا الاستعانة بجاك ويلشير أو ابو ديابي، وفي نهاية الموسم خسرنا جهود روبن فان بيرسي (الذي رحل إلى مانشستر يونايتد)”.

وواصل حديثه قائلا إن فريقه افتقد جهود أليكس سونغ، وعزز بكل من سانتي كازورلا ولوكاس بودولسكي واوليفييه جيرو.

وأشار بالقول: “بالطبع خسرنا 40 هدفاً برحيل فان بيرسي ولكني أعتقد أنه عبر اللاعبين الثلاثة الذين قمنا بالتعاقد معهم سنحقق النجاح”.

110