صحم العماني والنصر الاماراتي على نهائي الخليج مساء الاثنين

النصر الاماراتي

سيكون النصر الاماراتي وضيفه صحم العماني على موعد مع اول لقب في تاريخهما عندما يلتقيان الاثنين في دبي في المباراة النهائية لبطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

وقررت اللجنة المنظمة ان يستضيف الفائز من مباراة النصر والنهضة العماني في نصف النهائي المباراة الختامية التي ستقام للمرة الاولى من لقاء واحد بدلا من اثنين منذ التخلي عن نظام المجموعة الواحدة عام 2006، ما سيعطي افضلية نسبية للفريق الاماراتي.

ولم يسبق للنصر وصحم ان احرزا لقب البطولة، لذلك ستكون مباراتهما غدا تاريخية بالنسبة لهما مع سعيهما لدخول سجل ابطالها لاول مرة.

كما ان المباراة تعني للنصر تأكيد افضلية الفرق الإماراتية في البطولة بعدما نالت اربعة القاب في اخر ست سنوات، اذ احرز الجزيرة اللقب في 2007 والوصل في 2009 والشباب في 2011 وبني ياس في النسخة الاخيرة.

اما فوز صحم فسيكون له دلالاته المميزة ايضا، اذ سيكون ثاني فريق عماني يحرز اللقب منذ ان ناله فنجاء عام 1989.

وتعد مسيرة الفريقين الافضل في البطولة، حيث تصدر النصر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثماني نقاط على حساب البسيتين البحريني والخور القطري، وفي ربع النهائي الذي اقيم من مباراة واحدة تغلب على الجهراء الكويتي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 2-2)، قبل ان يتجاوز النهضة العماني بالتعادل ذهابا 1-1 في مسقط والفوز ايابا في دبي 2-1.

بدوره، تصدر صحم المجموعة الاولى برصيد ثماني نقاط على حساب الجهراء الكويتي والرائد السعودي، وتغلب على البسيتين البحريني 3-1 في ربع النهائي، قبل ان يخرج الشباب الاماراتي بركلات الترجيح 5-4 بعد ان تبادلا الفوز ذهابا وايابا بنتيجة 3-1.

يعتمد النصر الذي يقتقد لاعبين مهمين هما حارس المرمى احمد شامبيه والاسترالي بيرت هولمان للايقاف على المعنويات العالية التي ادى بها لاعبوه جميع مبارياتهم في البطولة من اجل اعادة “عميد الاندية الاماراتية” الى منصات التتويج للمرة الاولى منذ 13 عاما حين احرز اخر القابه في كأس الاتحاد على حساب الاهلي عام 2001.

ويبرز في النصر الدوليان حبيب الفردان ومحمود خميس والسنغالي ابراهيما توريه والبرازيلي ليوناردو ليما وراشد مال الله وطارق احمد وعلي حسين.

اما صحم الذي انهى الدوري العماني بالمركز الثامن واراح مدربه المغربي عبد الرزاق خيري لاعبيه الاساسيين في المباراة الاخيرة امام السيب والتي خسرها 1-2، فيعتمد على عبدالله العجمي ويعقوب عبد الكريم والدولي الجديد محسن جوهر وناصر العلي وسعيد سيف وسمير البريكي والسوري محمد الزينو والبرازيلي رافائيل داسيلفا والعاجي ابراهيما كاني وعبد المعين المرزوقي.

التعليقات

1 تعليق
  1. فتى الشرقية
    1

    كل التوفيق لطاقم حكام المباراة النهائية السعوديون

    – فهد المرداسي
    – بدر الشمراني
    – سلطان الشلوي
    – محمد الهويش

    فالكم التوفيق

    Thumb up 1 Thumb down 0
    19 مايو, 2014 الساعة : 9:23 ص
112