الشمراني يكتب: خانتك الخبرة يا بلوي!

•• ما يميز الوسط الرياضي عن غيره أنه وسط متسامح إلى حد كبير، لكنه في مرات كثيرة يجيد الفرز، والشاطر فيه من يتعلم من أخطائه!

•• إلا أن بعض الأخطاء تأخذ مرات منحى آخر، ولا سيما إذا كانت في اتجاه واحد ومن شخص واحد!

•• أعني هنا ــ تحديدا ــ رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي الذي غشه كثير في أعقاب تصريحه بعد فوز الأهلي على الاتحاد حينما مرروا له عدم مباركته للأهلي، وأخذوه إلى احتجاج كفانا فيه البرقان مؤونة الرد، فثمة من اعتبر ذلك التصريح عال العال، في وقت أرى فيه عكس ذلك!

من حق إبراهيم البلوي أن يبحث عن حقوق ناديه، لكن ليس بتلك الطريقة التي رفض خلالها أن يقول للأهلي مبروك كحق أدبي تفرضه أدبيات المنافسات الرياضية.

•• ما ذنب الأهلي إذا كان قريب عبدالفتاح عسيري تحدث معه وعرض عليه الانتقال للأهلي، خصوصا أن الحديث حديث أقارب ليس إلا!

ومن هذا المنطلق، أتمنى من إبراهيم البلوي أن يستفيد من هذه الأخطاء؛ لان المشوار ما زال في بدايته، أقولها وأنا أدرك تماما أن الأهلي إن مرر مثل هذه المماحكات غيره قد لا يمررها للعزيز إبراهيم البلوي.

•• أما قريب عبدالفتاح عسيري والمعروف بأهلاويته، فهو يمثل نفسه ولا يمكن أن يتم الاستناد عليه من أجل الإساءة للأهلي، وأتمنى من الطرف المهم في هذه القضية عبدالفتاح عسيري أن يكشف لنا قصة هذه المفاوضات وهذا القريب الذي فاوضه دون علم الأهلي.

•• أما قول إبراهيم البلوي إن الاتحاد يشتري ولا يبيع، فهنا خانته الخبرة، على اعتبار أن المسألة هنا احتراف لا علاقة لها ببائع ومشترٍ.

•• ولعل العزيز إبراهيم يذكر ويتذكر حينما حاكمني على الهواء على خلفية ما تعرض له نائبه عادل جمجوم ونفيه القاطع لما ذكر، ليحضر بعد نفيه الجمجوم ويؤكد صحة الحادثة، نافيا أن يكون إبراهيم أصلا موجودا في النادي وقتها!

•• أقدم هذا الرأي ليس دفاعا عن قناعات شخصية، بل من واقع مهني أزعم فيه أنني صادق مع إبراهيم أكثر من يتبنون أخطاءه ليدافعوا عنها، وهنا أذكر إبراهيم بأن صديقك من صدقك لا من صدقك!

الأهلي، يا إبراهيم، أنت تعرف أنه أكبر بكثير من أن يفعل ما يفعله غيره من طرق غير مشروعة، ولو كان كذلك كان نصف لاعبي الاتحاد في الأهلي وبطرق مشروعة، ولتعرف أكثر اسأل من بحث عن الأهلي من نجوم الاتحاد ومن رفض حتى مفاوضتهم في الموسم الماضي!.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

17 تعليق
  1. الجلاد
    1

    اكثرشيءضيع الاهلي عزفكم المستمرعلى اساليب عفى عليهاالزمن غيركم يقدم مصلحة ناديه ولايأبه بالقيل والقال المثل يقول الي تغلب به العب به متى يغيرمسؤولي الملكي القناعات الباليه ويجعلون مصلحة النادي فوق كل اعتبار؟

    Thumb up 2 Thumb down 1
    18 مايو, 2014 الساعة : 1:51 م
  2. لوتس
    2

    الله الله
    باقي في نفسك
    ولا جتك غيبوبة بعد المباراة وصحيت ذلحين
    مقال قهر بأثر رججججعععييي

    Thumb up 3 Thumb down 3
    18 مايو, 2014 الساعة : 2:06 م
  3. شرقى
    3

    يا جماعه شوفوا احد يكتب غير الاخ/ احمد …………….

    Thumb up 4 Thumb down 2
    18 مايو, 2014 الساعة : 2:08 م
  4. مبارك الهلالي
    4

    هذا الكاتب يملأھ الحقد ويسمع كلامات ويبرر كلامات

    ويسمع التهاني والتبريكات وينكر من قالوا له مبروك

    بعد مباراة الأهلي والإتحاد إبراهيم البلوي قال للمذيع مبروك للأهلي الفوز والتأهل

    وأعقبه المذيع يستاهلون الأهلي الفوز قال

    فازوا بالتحكيم بالمباراتين

    هذا مجمل الحوار بين إبراهيم والمذيع

    وهذا الكويتب المتعصب المتشنج

    ينكر ذلك :-P

    Thumb up 7 Thumb down 4
    18 مايو, 2014 الساعة : 2:09 م
  5. نمر
    5

    كلكم كذابين

    Thumb up 0 Thumb down 2
    18 مايو, 2014 الساعة : 2:12 م
  6. عبدالرحمن
    6

    لماذا هاذا الاحتقان نعم الاتحاد يشتري لايبيع في عهد المطانيخ والامثله كثير
    انتم لم تباركوو للشباب حين انتصر بل تختلقون الاعذار دائماً
    واين ادارتكم حين قذف رائيس نادي الشباب بقوارير المياه لم يعتذروو ولم تتحرك لجنة العقوبات
    ولأزيد حقدك الموسم القادم لن ولم يجراء احد ان ينطق بحرف ضد الاتحاد
    وانا للبطولات عائدون وانتم سوف تزفوننا كما عهدنا منكم

    Thumb up 7 Thumb down 5
    18 مايو, 2014 الساعة : 2:24 م
  7. رياضي مخضرم
    7

    انا لم اقرأ المقال كاملا و لكن من بعضه فهمت يا احمد ان الموضوع اصغر منك و لا يجب ان تقحم نفسك بهذه الاشياء الجانبية و التي لا تسمن و لا تغني من جوع . نريدك يا اخ احمد كما كنت جبلا اشم لا تلتفت للصغائر . نريدك كما هو الاستاذ عميد النصراويين محمد الدويش . و شكرا و غفر الله لنا و لك و لجميع المسلمين .

    Thumb up 3 Thumb down 0
    18 مايو, 2014 الساعة : 5:13 م
  8. ابو عبدالله
    8

    يا شمراني مبروك عليك مغادرة البلطان سمعنا انك اولمت ببقره هذا اولا ثانيا تاريخكم معروف واحب اذكرك بالماضي تتذكر حكاية ضحكة المنتخب في البحرين وتوزيع مهاجمي الاتحاد النور والغراب والاخير بقوة النفوذ لعب للاهلي وسجل هدف في مباراة كاس الملك هل تتذكر فريق الطائره في الاتحاد الذي تحول باكمله ما عدا فوزي خميس الى الاهلي بقوة النفوذ هل تتذكر اللاعب الذي تحول مساره عند اشارة الصحافه بقوة النفوذ واخيرا لاعبي حراء الصغاراما التجنيس فهذه حكايه اخري هذا تاريخ ناديك ياباشا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 3 Thumb down 4
    18 مايو, 2014 الساعة : 8:06 م
  9. حنكل بن جحفان
    9

    أحمد الشمراني يحاول وضع الاهلي في موقع اعلى من موقعه بل وينتقص من الاندية الآخرى ويقلب الحقائق المتابع لم يعد ???? لدرجة إستغفاله من احمد الشمراني وغيره اقول له الاتحاد هو كبير جدة والسعودية وإن خبى نوره وعنفوانه لظروف عاشها فسيعود انشاء الله اما البلوي فقد بارك للاهلي واتحدى الشمراني يثبت العكس الاتحاد يا شمراني ليس النادي الذي يتسول رضاك او رضى غيرك الاتحاد كيان لا يأبه بالخزعبلات

    Thumb up 2 Thumb down 3
    18 مايو, 2014 الساعة : 8:24 م
  10. atawe888
    10

    يا شمراني يا حاقد وياكذاب ونفسك شينة ودائم انت والقاضي والسلتوح عبدالقادر عطية على ما اعتقد
    ماني عارف وفريقهم الي الان ماجاب الدوري ولا اسيا على ايش النفخ والتظاهر بفريق مدعوم ماديا ومكان سر
    والله لو الوحدة لقت نصف الدعم اللي عندكم كان جابت الدوري وكاس الملك وتمثل في اسيا اقول كم شوف
    فريق الغرقان ببطانة من امثالكم وامثال الشريطية كم مدارب غيرتوا وكم لاعب اجنبي غيرتوا وكم لاعب محلي
    وكم وكم وكم وفي الاخير الثالث بالدوري وطلوع بهزيمة نكرا على كاس الملك في افتتاح ملعب الجوهرة
    ولكم نفس تتكلموا اعتزلوا واكتبوا عن المشاريع النيمة وبطيء التنفيذ وتحويل المشروع من الراس الكبيرة
    الي اصغر مقاول افيدوا الناس احسن لكم وعلى كبركم يلا الختام

    Thumb up 2 Thumb down 6
    18 مايو, 2014 الساعة : 9:59 م
  11. شبابي شبابي
    11

    غريب هذا العجوز
    هل باركتم للشباب في مباراة كاس وليس في مباراة لاتعني شي ان لم تحقق البطوله

    Thumb up 1 Thumb down 6
    18 مايو, 2014 الساعة : 10:06 م
  12. فهد مكه
    12

    هذا كله حقد في قلب هالادمي على الاتحاد وخائف البلوي يرجع الاتحاد لامجاده
    وترجع الاربعات بالامس القريب كان يبكي من قدح الشباب ورئيسة في الجوهرة
    وخلاهم راعي الأولة في هزيمة مذلة سطرها التاريخ بين جماهير الاتحاد التي ملأت
    الملعب واطلقو اهازيجهم المشهورة والنشيد الاتحادي اللي ابهر الجميع
    واسقبلو الجماهير والزوار بالاهازيج بينما جمهور كسرو واعبثو في ممتلكات الدولة
    من بريد وبوابات وكراسي الملعب
    روح وجه نصائحك لنفسك اولا يالنفسية ولرئيس ناديك ان كنت تقدر ولجمهور ناديك
    اللي غرست فيهم التشنج والتعصب والتباكي

    Thumb up 1 Thumb down 4
    19 مايو, 2014 الساعة : 12:45 ص
  13. راكان 1999
    13

    للاسف كنت احترم الاخ احمد الشمراني بس طلع انسان حقودي الله يعينه على نفسه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 1:31 ص
  14. ابو يزيد
    14

    صبااح الخير للاعزاء لمنهم بعزة الوطن
    استحي ارد على الشمراني والله العظيم كلام ???? للاسف وبعد شكلة مالقى شي يكتبه ولا يستطيع يكتب الا عن الاتحاد تدرون ليش احس انه ماجور وكذالك الشهرة على حساب الاتحاد نفسي يرجع يفكر في كلامه قبل ما ينشره تناسا خروج الاهلي بدون اي نتيجة فقط بطولة فوز على الاتحاد للاسف بتحكيم سعودي تابع للميول ولعيد حتى الايطالي كان مبيوعه قبل وصصولة للسعودية فكر بفريقك اكتب عنه اكتب عن ادارته واخطاءه عن الاهلي خلك في جرينك ديس ديس

    Thumb up 1 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 9:29 ص
  15. خالد عوض السعدي
    15

    سعدت بقراءة هذا الموضوع الشيق الذي يروي صاحبة لرئيس نادي لايملك خبرة في هذا المجال الرياضي الصعب وهو يقدم بعض الارشادات والمواقف الماضية وعدم تقديم التهنئة للاهلي والاتحاد يشتري ولايبع وهذا جزى من عصر الاحتراف ربما ان البلوي تنقصة بعض الخبرة ولاكن مع الوقت سيكون من المنافسين في المهاترات الاعلامية وهذا يمكن يقلل من عطاءة في مجال الرئاسة للاندية وبذات الجماهيرية وانا من اشد المعجبين لهذا الصحفي الغيور على الاحداث الرياضية وايضاً قراءة جميع التعلقات السيئة الذي تهاجم الاستاذ احمد الشمراني وهذا لايتحلا بالاخلاق الرياضية

    Thumb up 1 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 9:48 ص
  16. احمد الزهراني
    16

    كم كنت اتمنى ان ارى هذا الحديث ياتي عن طريق الادارة التي جعلت البلوي وامثالة يتطاولون على الاهلي .. رحم الله الامير عبدالله الفيصل فوالله لو كان مثلة موجود الان لكان راينا البلوي وامثلة يختبؤون في الجحور ..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    19 مايو, 2014 الساعة : 10:54 ص
  17. بدر بن جفال
    17

    يا شمراني فوز الاهلي على الاتحاد غير شرعي
    هدفين غير شرعية والباقي شوتات كما يقولون(على الله وبالله)
    والشاهد الانهيار التام ام الشباب(فشلتونا) الله لا يبلانا

    Thumb up 3 Thumb down 1
    19 مايو, 2014 الساعة : 12:19 م
108