تاتا مارتينو يعلن استقالته من تدريب برشلونة

تاتااستقال الارجنتيني جيراردو مارتينو “تاتا” من تدريب برشلونة بعد فشل الأخير في الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني إثر تعادله مع ضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 اليوم السبت في المرحلة الختامية.

وقال مارتينو الذي لم يصمد في النادي الكاتالوني لأكثر من موسم: “اريد ان اعلن لكم انه وباتفاق متبادل مع النادي، لم نعد مدربين برشلونة” في اشارة إليه وإلى الطاقم التدريبي.

وتأتي استقالة مارتينو، مدرب نيوويلز اولد بويز الارجنتيني سابقاً والذي وقع في يوليو الماضي عقداً لموسمين مع النادي الكاتالوني خلفاً للراحل تيتو فيلانوفا الذي استقال من منصبه بسبب تدهور وضعه الصحي، بعد أن خرج برشلونة من الموسم خالي الوفاض حيث خسر نهائي الكأس أمام غريمه ريال مدريد وخرج من دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو مدريد الذي انتزع اليوم ومن معقل النادي الكاتالوني “كامب نو” لقبه الاول في الدوري منذ 1996.

وكان برشلونة التجربة الاوروبية الاولى لمارتينو الذي توج في أمريكا الجنوبية بلقب الدوري الباراجوياني 4 مرات مع ليبرتاد (2002 و2003 و2006) وسيرو بورتينيو (2004) بالإضافة إلى لقب الدوري الارجنتيني الختامي الموسم الماضي كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب البارادوياني (2006-2011) الذي وصل معه إلى دور الثمانية ببطولة مونديال جنوب افريقيا 2010 عندما خسر بصعوبة أمام أسبانيا بهدف دون رد.

كما بلغت الباراجواي نهائي كوبا أمريكا 2011 تحت اشرافه، قبل أن يتركها متجها نحو نيوويلز أولد بويز الذي حمل الوانه اكثر من 500 مباراة في ثلاث فترات في الثمانينيات والتسعينيات، وهو نادي مدينة روزاريو الذي شهد الخطوات الاولى لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي.

110