ريال مدريد يستعيد نغمة الفوز بالدوري الأسباني

2340351_FULL-LND

استعد ريال مدريد جيدا لنهائي دوري ابطال اوروبا المقرر السبت المقبل ضد جاره اللدود اتلتيكو مدريد واستعاد نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه اسبانيول 3-1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الأسباني.

ودخل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى اللقاء الختامي وهو يبحث عن فوز معنوي ينسي به جمهور النادي الملكي النتائج التي حققها لاعبوه في المراحل الثلاث السابقة (تعادلان وهزيمة) بهدف الاستعداد بافضل طريقة للموقعة الاوروبية السبت المقبل ضد اتلتيكو.

ونجح انشيلوتي في تحقيق مبتغاه بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اضطر للانسحاب من التشكيلة بعد تجدد اصابته في فخذه خلال الاحماء. وغاب رونالدو عن المباراة الاخيرة لفريقه في الدوري والتي خسرها امام سلتا فيجو في نهاية الاسبوع الماضي بسبب هذه المشكلة بالذات، وكان من المقرر ان يشارك في لقاء اليوم لكي يؤكد استعادته لكامل لياقته قبل الموقعة المرتقبة مع الجار اللدود اتلتيكو.

وكان رونالدو يمني النفس بالوصول الى شباك اسبانيول في لقاء اليوم لكي ينفرد في صدارة افضل هدافي البطولات الاوروبية والتي يتشاركها مع مهاجم ليفربول الانجليزي الدولي الاوروجوياني لويس سواريز ولكل منهما 31 هدفا.

وفي ظل غياب رونالدو برز البديل الفارو موراتا الذي سجل ثنائية في الدقائق الاخيرة (86 و1+90) بعد دخوله في الدقيقة 67 بدل الفرنسي المصاب كريم بنزيمة، فيما كان الويلزي جاريث بايل صاحب الهدف الاول من تسديدة صاروخية (64)، مقابل هدف كاتالوني سجله بيتزي (90).

وتتجه الانظار لاحقا الى المواجهة المرتقبة بين برشلونة حامل اللقب واتلتيكو المتصدر والتي ستحدد هوية البطل.

110