الأرجنتين تسلم البرازيل قائمة بأسماء مثيري الشغب لمنعهم من المونديال

168328214317أعلنت الحكومة الأرجنتينية تسليم السلطات البرازيلية قائمة بأسماء المشجعين الذين سبق لهم التورط في أعمال عنف، وذلك قبل انطلاق مونديال البرازيل لكرة القدم الشهر المقبل.

واستنادا إلى مثل هذه القوائم، تعتزم السلطات البرازيلية منع مثيري الشغب من مشجعي الساحرة المستديرة القادمين من دول أخرى، من دخول البلد اللاتيني لحضور المونديال، وترحيلهم حال نجاحهم في الدخول.

وقال مسئول التعاون بوزارة الداخلية الأرجنتينية داريو رويز، في مؤتمر صحفي عقد الجمعة، إن حكومته لن تسمح لهؤلاء المشجعين الذين تحول موانع قضائية دون سفرهم، من مغادرة البلاد، مشيرا إلى أن البرازيل ستكون المعنية بوضع هؤلاء الذين لا يوجد ما يمنعهم من مغادرة الأرجنتين.

واستعرض رويز، في المؤتمر الصحفي الذي حضره سفير الأرجنتين في البرازيل لويس ماريا كريكلر، الخطة الأمنية التي سيتم تفعيلها خلال المونديال الذي ينطلق في 12 من يونيو وحتى 13 من يوليو المقبلين.

وتشمل الخطة إرسال عملاء من الشرطة الفيدرالية الأرجنتينية إلى البرازيل، والعمل في القنصليات الأرجنتينية في البلد المجاور على مدار الساعة.

ومن جانبه توقع السفير أن يبلغ عدد مواطنيه الذين يعتزمون السفر إلى البرازيل خلال المونديال نحو 100 ألف شخص.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان حاكم بوينوس أيرس، الأكثر اكتظاظا بالسكان في الأرجنتين، عزمه إرسال قائمة بأسماء مثيري الشغب إلى السلطات البرازيلية.

يشار إلى أن عنف الملاعب أودى في الأرجنتين بحياة 276 شخصا منذ 1913 ، وفقا لتقرير أعدته منظمة “فلننقذ كرة القدم” غير الحكومية.

112