أعلن مانشستر يونايتد أنه يملك القدرات المالية اللازمة لتدعيم الفريق

مانشستر يونايتد

قال مانشستر يونايتد إنه حقق زيادة قدرها 60 بالمئة في أرباحه الفصلية يوم الخميس وقال إنه يمتلك القدرات المالية اللازمة لتدعيم الفريق بعد موسم سيء في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يكشف النادي المملوك لعائلة جليزر الامريكية عن هوية المدرب الجديد بعد رحيل ديفيد مويز الشهر الماضي عقب موسم أول فاشل في قيادة الفريق.

وقال إد وودورد نائب الرئيس التنفيذي للنادي في بيان “الكل في النادي يعمل بقوة لضمان عودة الفريق للمنافسة على الألقاب في الموسم القادم.”

وأضاف وودورد أن يونايتد حقق دخلا وأرباحا قياسية في الأشهر الثلاثة التي تنتهي في مارس اذار رغم مشاكله في الملعب. وقال وودورد “هذا يضعنا في موقف مالي قوي لمواصلة الاستثمار في الفريق.”

وارتفع الدخل في الأشهر الثلاثة الى مارس اذار 26 بالمئة الى 115.5 مليون جنيه استرليني (194 مليون دولار) وبلغت أرباح التشغيل 40 مليون جنيه.

ومن المنتظر أن يعلن يونايتد الفائز بالدوري الانجليزي 20 مرة وهو رقم قياسي تعيين لويس فان جال مدرب المنتخب الهولندي خلفا لمويز وفقا لتقارير إعلامية.

وكان مويز تم اختياره عن طريق سلفه اليكس فيرجسون الذي أصبح أنجح مدرب في تاريخ كرة القدم البريطانية خلال 26 عاما مع يونايتد لكن النادي يواجه انفاقا ضخما على ضم لاعبين جدد في الأشهر القادم للمنافسة بشكل أفضل في الموسم القادم.

واحتل يونايتد المركز السابع فقط بين 20 فريقا في الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2013-2014 وهو ما يعني غيابه عن البطولات الاوروبية في الموسم القادم. ومن المرجح أن يكلف ذلك النادي دخلا يبلغ نحو 40 مليون جنيه (67 مليون دولار).

 

110