منتخب الإمارات يخوض 9 وديات بكأس الأمم الآسيوية

2260490_FULL-LND

يستعد منتخب الإمارات الأول لخوض 9 مباريات ودية دولية في إطار تحضيراته للمشاركة في بطولة الخليج (خليجي 22) المقرر إقامتها بالعاصمة السعودية الرياض في شهر نوفمبر/تشرين ثان المقبل ونهائيات كأس الأمم الآسيوية بأستراليا مطلع العام القادم.

 ويبدأ المنتخب تجمعه الأحد استعدادا للسفر إلى سويسرا يوم 20 مايو/أيار لإقامة معسكر خارجي يمتد حتى مطلع شهر يونيو/حزيران المقبل. وكانت لجنة المنتخبات باتحاد الإمارات قد اعتمدت قبل أيام القائمة المقدمة من المدير الفني مهدي علي والتي ضمت 24 لاعبا من أندية الاهلي وبني ياس والشارقة والجزيرة والعين والنصر والوحدة والوصل.

 وقال محمد عبدالله الأمين العام للاتحاد الإماراتي للصحفيين الثلاثاء: “يفتتح المنتخب مبارياته الودية يوم 27 (أيار) مايو بلقاء منتخب أرمينيا في جنيف، ويلعب مباراته الثانية أمام منتخب جورجيا يوم 3 (حزيران) يونيو في ايفردون السويسرية”. وفي شهر أغسطس/آب المقبل يحل منتخب الإمارات ضيفا على نظيره منتخب النرويج في المباراة الودية الثالثة، على أن يلتقي منتخبي بلجيكا في بلجيكا يوم 4 أيلول/سبتمبر ومنتخب المغرب يوم 8 سبتمبر/أيلول في فرنسا.

وفي شهر أكتوبر/تشرين أول يخوض مباراتين وديتين الأولى أمام أستراليا يوم 10 أكتوبر/تشرين أول والثانية أمام أوزبكستان في الشهر نفسه بالإمارات. وقرر الجهاز الفني لمنتخب الإمارات خوض مباراتين وديتين في الرابع والسابع من نوفمبر/تشرين ثان خلال المعسكر الإعدادي الذي سيجريه في السعودية. وقبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا يخوض منتخب الإمارات مباراتين وديتين خلال معسكره المقرر بأستراليا، حيث يلتقي الأردن يوم 31 ديسمبر/كانون أول والكويت يوم 4 يناير/كانون ثان المقبل.

ويحتل منتخب الإمارات المركز السابع والستين على مستوى العالم والسابع على القارة الآسيوية والأول خليجيا حسب التصنيف الشهري للاتحاد الدولي (فيفا) الذي صدر الأسبوع الماضي.

 يشار الى أن منتخب الإمارات سيلعب في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران وقطر والبحرين، حيث يبدأ مشواره في النهائيات بمواجهة المنتخب القطري في شهر يناير/كانون ثان المقبل، ويخوض مباراته الثانية ضد نظيره المنتخب البحريني في الخامس عشر من الشهر نفسه ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء إيران.

112