هزاع بن زايد يرعى حفل جائزة دوري الخليج العربي وقرعة الموسم الرياضي القادم

unnamed

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، تنظم لجنة دوري المحترفين حفل جائزة دوري الخليج العربي وقرعة الموسم الرياضي القادم وذلك يوم السبت الموافق 17 مايو الجاري في الرابعة والربع عصراً في فندق سانت ريجيس بالعاصمة أبوظبي.

وسيبدأ الحفل بقرعة الموسم الرياضي 2014-2015 وذلك في الرابعة والربع عصراً، حيث سيتم إجراء قرعة كأس الخليج العربي ثم دوري الخليج العربي، مع تقديم شرح كامل عن آلية القرعة.

يليه حفل جائزة دوري الخليج العربي، والذي ستبدأ مراسمه في الخامسة والنصف مساءً، حيث سيتم تتويج الفائزين في فئات الجائزة المختلفة والتي تشمل هذا الموسم 10 فئات هي:

جائزة أفضل لاعب إماراتي والتي يتنافس عليها كل من: علي مبخوت من نادي الجزيرة، اسماعيل الحمادي وماجد حسن من النادي الأهلي.

فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعبي أجنبي كل من جرافيتي من النادي الأهلي، سبستيان تاجليابو من نادي الوحدة وأسامواه جيان من نادي العين.

أما في جائزة أفضل مدرب، تم ترشيح كل من جوسي بيسيرو من نادي الوحدة، كوزمين أولاريو من النادي الأهلي، وباولو بوناميغو من نادي الشارقة.

ويتنافس علي جائزة أفضل لاعب صاعد كل من أحمد ربيع من نادي الجزيرة، يوسف سعيد من نادي الشارقة وعلي حسن سالمين من نادي الوصل.

ثم جائزة أفضل حارس مرمى والتي يتنافس عليها كل من علي خصيف من نادي الجزيرة، سيف يوسف من النادي الأهلي، ومحمد يوسف من نادي الشارقة.

كما سيتم الإعلان خلال حفل جائزة دوري الخليج العربي عن الفائزين بجائزة هداف الدوري، أفضل نادٍ محترف، فريق الأحلام وجائزة الفائز بلعبة “فانتاسي” الرسمية لدوري الخليج العربي، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

وكانت لجنة دوري المحترفين أعلنت عن قائمة تضم 10 مرشحين عن فئة أفضل لاعب إماراتي وأفضل لاعب أجنبي، فيما ضمت قائمة فئة أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى وأفضل لاعب صاعد خمسة مرشحين. حيث تم إرسال قائمة المرشحين إلى ممثلي وسائل الإعلام وممثلي الأندية ( مدرب الفريق الأول وكابتن الفريق) وكذا خبراء كرة القدم، من أجل اختيار 3 مرشحين عن كل فئة، بعد ذلك تم حصر الأصوات لتحديد أفضل ثلاثة مرشحين عن كل فئة، والذين سيتم الإعلان عن الفائز منهم في حفل جائزة دوري الخليج العربي.

أما جائزة هداف الدوري فسيحصل عليها اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال مباريات دوري هذا الموسم، وفي حال تعادل الهدافين سترجح كفة اللاعب الأكثر تسجيلاً خارج ملعبه، وفي حال استمرار التعادل سترجح كفة اللاعب الذي سجل أكثر في مرمى فريق اللاعب المتعادل معه، كما ستقدم اللجنة جائزة (أفضل نادٍ محترف) هذا الموسم حقق أداءاً بارزاً وفق تصنيف ومعايير الاتحاد الآسيوي لترخيص الأندية. بالإضافة إلى تتويج الفائز بأعلى معدل من النقاط في لعبة “فانتاسي” الرسمية لدوري الخليج العربي، علماً بأن اللعبة شهدت تنافساً شديداً ومتابعة كبيرة من مختلف الشرائح والفئات من داخل وخارج الدولة هذا الموسم. ثم جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور من خلال التصويت عبر الصفحة الرسمية للجنة دوري المحترفين في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك www.facebook.com/AGLeague”.وخدمة الرسائل النصية القصيرة وصفحة لجنة دوري المحترفين عبر تويتر @AGLeague.

112