محكمة “كاس” تصادق على قرار منع الغرافة من التعاقدات لمدة موسم

بريشيانو

رفضت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) الطعن الذي تقدم به نادي الغرافة واللاعب الأسترالي مارك بريشيانو ضد القرار الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي نص على استرداد نادي النصر الإماراتي الذي كان يلعب له بريشيانو قبل انضمامه للغرافة لمبلغ 1,375,000 (مليون وثلاث مئة وخمسة وسبعون ألف) يورو بالإضافة الى 5% أتعاب المحامي فضلا عن ايقاف اللاعب مارك بريشيانو لمدة 4 شهور و حرمان الغرافة من تسجيل أي لاعب لمدة سنة .

وقضت المحكمة في قرارها الذي أعلنته بتنفيذ الطرفين للعقوبة التي اقرها الفيفا.

الجدير بالذكر أن بريشيانو نفذ عقوبة الإيقاف بالفعل في يناير الماضي وبات الآن مطالبا بدفع الغرامة المالية التي وقعت عليه .

ووفقا لقرار ” كاس ” فإن نادي الغرافة لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب سواء محلي أو أجنبي خلال فترتي الإنتقالات الصيفية والشتوية المقبلتين .

وكان نادي الغرافة قد لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية احتجاجا على قرار الاتحاد الدولي بإلغاء صفقة انتقال الاسترالي مارك بريشيانو إلى صفوفه حيث اعتبر نادي الغرافة أن قرار لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم مخيب للآمال وغير مقبول من كل الجوانب”.

وانضم بريشيانو البالغ عمره 34 عاما إلى الغرافة في بداية الموسم الماضي بعدما قام بفسخ عقده مع النصر الذي اعتبر أن النجم الاسترالي تلاعب بحقوق النادي.

110