يانوزاي في تشكيلة بلجيكا لكأس العالم

عدنان يانوزاي

سيسافر عدنان يانوزاي جناح مانشستر يونايتد مع تشكيلة بلجيكا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما اختير كأحد لاعبين صاعدين في الفريق اليوم الثلاثاء.

وكان متوقعا أن يعلن المدرب مارك فيلموتس تشكيلة مبدئية من 26 لاعبا قبل النهائيات المقررة في البرازيل الشهر المقبل لكنه وبشكل مفاجيء استقر على تشكيلة نهائية لا يوجد فيها أي شك باستثناء اختيار أربعة حراس مرمى سيتقلص عددهم إلى ثلاثة في القائمة النهائية.

واختار يانوزاي الذي ولد ونشأ في بروكسل لعائلة ينحدر أصلها من البلقان اللعب لبلجيكا قبل ثلاثة أسابيع فقط بعدما قدم أداء مميزا في أول موسم له بالدوري الانجليزي الممتاز.

ووصف فيلموتس يانوزاي بأنه موهبة كبرى عبرت عن نفسها بالفعل في مباريات كبرى أمام جمهور كبير.

وقال المدرب البلجيكي “يمكنه اللعب في مراكز مختلفة. بالنسبة لمانشستر يونايتد كان أفضل لاعبيه.”

والصاعد الثاني الذي أثار اختياره مفاجأة في تشكيلة بلجيكا هو ديفوك أوريجي الذي سجل خمسة أهداف في 29 مباراة مع ليل في الدوري الفرنسي.

وقال فيلموتس إن اللاعب البالغ من العمر 19 عاما يشبه في أدائه اللاعب كريستيان بنتيكي الذي يلعب في استون فيلا والذي استبعد من التشكيلة بسبب إصابة في وتر العرقوب.

وجاءت تشكيلة بلجيكا على النحو التالي:

حراس مرمى: تيبو كورتوا (اتليتيكو مدريد) وسيمون مينيوليه (ليفربول) وكوين كاستيلز (هوفنهايم) وسيلفيو بروتو (اندرلخت).

مدافعون: توبي الدرفيريلد (اتليتيكو مدريد) ولوران سيمان (ستاندار لييج) وفنسن كومباني (مانشستر سيتي) ونيكولا لومبارتس (زينيت سان بطرسبرج) ودانييل فان بويتن (بايرن ميونيخ) وانطوني فاندن بوري (اندرلخت) وتوماس فرمالين (ارسنال) ويان فيرتونن (توتنهام هوتسبير).

لاعبو وسط: ناصر الشاذلي (توتنهام هوتسبير) وكيفن دي بروين (فولفسبورج) وستيفن ديفور (بورتو) وموسى ديمبلي (توتنهام هوتسبير) ومروان فيلايني (مانشستر يونايتد) واكسيل فيستل (زينيت سان بطرسبرج).

مهاجمون: إيدن هازارد (تشيلسي) وعدنان يانوزاي (مانشستر يونايتد) وروميلو لوكاكو (إيفرتون) ودريس ميرتنز (نابولي) وكيفن ميراياس (إيفرتون) وديفوك أوريجي (ليل).

 

112