مدرب انجلترا: سنذهب الى البرازيل للمنافسة وليس التنزه

رويأكد روي هودجسون مدرب انجلترا ان فريقه سيذهب لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل للمنافسة على اللقب وليس للاستمتاع بالمشاركة رغم ان تشكيلته تضم ثمانية لاعبين تحت 24 عاما.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي “لا ينبغي علينا ان نقلق بسبب وجود مجموعة من (اللاعبين) الشبان في الفريق. لن اضم اي لاعب لمجرد الخبرة.”

ويتناقض الطابع الشبابي للفريق الانجليزي مع ما يعرف عن هودجسون في عدم رغبته في المجازفة بعد خروج المنتخب من بطولة أوروبا 2012 من دور الثمانية على يد ايطاليا.

وأبدى هودجسون الذي قاد سويسرا الى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 1994 اعجابا شديدا باللاعبين الشبان ويعتقد ان مباريات الفريق ضد ايطاليا واوروجواي وكوستاريكا ضمن المجموعة الرابعة لا تستدعي اي قلق.

وقال المدرب البالغ من العمر 66 عاما خلال المؤتمر الصحفي “هل لي ان اعتقد ان الفريق سيفوز بكأس العالم؟ نعم وإلا فما الفائدة من الذهاب لكأس العالم.؟”

ويجسد روس باركلي لاعب خط وسط ايفرتون (20 عاما) الروح الشابة للمنتخب الانجليزي بعدما قدم عروضا مميزة في الدوري الممتاز هذا الموسم الحالي تحت قيادة روبرتو مارتينيز مدرب الفريق.

ودفع ظهور باركلي المميز مدرب ايفرتون لمقارنته ببول جاسكوين لاعب انجلترا الدولي السابق لكن هودجسون لا يرغب في تضخيم هذه الامال، وقال هودجسون معلقا على باركلي “إنه لاعب مثير جدا ويمتلك موهبة رائعة. اذا تمكن من مواصلة الأداء بهذا المستوى فانه سيتمتع بمستقبل مشرق.” لكنه عبر عن أمله في ان يتحلى الجمهور بالواقعية فيما يتعلق بحجم التوقعات.

واعترى هودجسون بعض القلق بشان جاهزية ثنائي خط وسط ارسنال جاك ويلشير واليكس اوكسليد تشامبرلين علاوة على اصابة فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد في الكتف خلال مباراة هال سيتي في المرحلة قبل الاخيرة من الموسم.

112