الجفن يكتب: “خشبية” معالي الوزير

بدأ لقاءه الرياضي الأول مع زميلنا وليد الفراج بابتسامة وارتباك كان واضحاً، وأعتقد أن بداخله يعلم مدى أهمية أن يكون وزير الإعلام يتحدث عن شأن رياضي، فالعيون تسمع، وتشاهد وتراقب كل شيء يصدر منه، السبب هو ملف النقل التلفزيوني القادم الذي سيكون متصدر الأخبار الصيفية.

قال معالي الوزير كل شيء، واعترف بأن ملف النقل ضخم، وأن المتابعين طموحهم بعيد جداً عن واقعنا، وأن أبناءه في المنزل يطلقون على قنواتنا الرياضية “الخشبية”، وهذه بالمناسبة ليس بالجديد، ولكن الشيء المزعج هو أن يحاول إقناع الرأي العام بأن متى حصلوا على العقد الجديد فإن جودة العمل ستتغير، وكأنهم كانوا يستطيعون على ذلك ولم يعملوا!، الحقيقة أن إدخال المسؤولية الاجتماعية والحفاظ على “عقول” الشباب ليست مقنعة، فالشباب يملكون في “جيوبهم” أجهزة تجعلهم يشاهدون العالم كله بضغطة زر، وعلى الرغم من ذلك نحن في زمن لا سيطرة بإمكان قنوات رياضية أن تتحكم بها، والشيء المؤكد أننا نبحث عن أن تكون القنوات الرياضية “ذهبية”، وتدخل في سباق تطور مع كل القنوات المنافسة لها ولكن “ما باليد حيلة”، فمتى استمرت بهذا الوضع الحكومي، والوصاية والتدخل بكل صغائرها لن تتقدم خطوة واحدة للأمام، فالقنوات الأخرى تملك ميزانيات عالية جداً لأنهم يعلمون مدى قوة المنافسة ومدى أهمية الرياضة والإعلام لدولهم، فتخيل أن مجرد استضافتهم لناقد سعودي في قنواتهم يخسرون ما يقارب عشرة آلاف ريال في الحلقة الواحدة، منها السفر، الفندق، الإعاشة، المكافأة، وفي قناتنا يطالبون من موظفيهم الإخلاص في العمل، والتطوير، وهم رواتبهم قليلة جداً، تتأخر إلى شهور، ورغم ذلك يشتكون بأن الإدارة معهم “لا جزاءً ولا شكوراً”، وبالمقابل حينما يستضيفون أياً من النقاد فإنهم لا يدفعون لهم، ولا يعملون لهم حجوزات طيران أو فنادق، فحينما تكون بيئة العمل بهذا الشكل يا أيها الوزير لا تنتظر أن يتعاطف أحد مع قناتنا الخشبية بإدارتها والذهبية في قلوبنا وأمنياتنا!.

مقالة للكاتب فيصل الجفن عن جريدة الاقتصادية

التعليقات

6 تعليقات
  1. ملكي موووووت
    1

    بيض الله وجهك ع قولك الحق

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 مايو, 2014 الساعة : 1:05 م
  2. الجلاد
    2

    الاعتراف بالتقصيريكون بداية التصحيح وهذامانأمله نحن نطمح ان تكون قنواتناتنافس نظيراتهافي الدول المجاوره نحن نطمح ان نكون اصحاب الرياده في كل شيءالمال موجودوالكوادرموجوده متى وضع الجميع في ميزان واحدبأذن الله سيكون العمل مثمرلان مانراه الآن لايرقى للعمل الاحترافي عندمايكون ضيوف البرامج اصحاب ميول موحدفهذايجعل البقيه يشعروبأن هناك تهميش لهم بشكل واضح وفاضح عندمايتم التغني بنادي واحدوتهميش البقيه هذافيه اجحاف وغبن .نأمل ان يكون القادم افضل*

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2014 الساعة : 1:56 م
  3. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    3

    اتمنى من صحيفتنا عدم حذف هذا المسمى المستحق لقناتنا الوطنية من تعليقات قرائها بعد اليوم !!
    فقد شهد شاهدآ من اهلها انها ابعد من ان تكون قناة ذهبية حتي لو كان ذهب فالصوووووو او مقلد !!
    متى نرى رعاية الشباب و الرياضة تعلن عن مناقصاتها لألعابها الرياضية للقنوات الرياضية الخليجية و العربية
    ليفوز بالمنافسة من يدفع اعلي فهو بلا ريب سيكون الحريص على اظهارها للجماهير برونق اجمل و امتع
    و نخلي tv3 في كبد اهلها .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2014 الساعة : 2:36 م
  4. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    4

    نسيت اقول شكرا يا فيصل !!
    من نصراوي يحبك في الله يا هلالي !!
    عيبك الوحيد انك تطلع مع الهراج :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 مايو, 2014 الساعة : 2:40 م
  5. نصراوي
    5

    الشئ الواحظ في اللقاء الغاء العقوبات
    وكان اللقاء كان من اجل الايقافات
    والفراج بداء الحلقه في تقديم التويجري و كانه مذيع مصارعة حرة
    وان التويجري احد الابطال المنتصرين وعند سؤاله للتويجري اذا اراد
    ان يقول كلمة و كان معتقد انه سوف يشكر له مجهوداته و كذلك يشكر لمن الغاء الايقاف
    ولكن الرد كان فيه من الغرور الشئ الكثير الذي لم يتوقعه حتى صاحب المجهود نفسه
    حيث قال لا لايجود شئ يستحق الذكر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2014 الساعة : 9:29 ص
  6. فهد عبدالله
    6

    حبيبي غاسلين ايدينا من الخشب واعلامه وسيطرته الهلالية وتزعمه وتحكمه الميولي من العتبة الاولى لمقر التلفزيون السعودي المحاصر من قبل ذالك اللوبي المفسد !

    يكفي ان الوزير خرج بقناة اخرى لانه يدرك تمام المعرفة هجرة الشباب ومقاطعتها للقنوات tv3 ويدرك جيد الاسباب التي دعتهم الى تلك الهجرة والبعد عن المتابعة ! فاليهنأ الوزير ومخنطفي اعلامنا الوطني المدعوم حكوميا لنصرة الهلال وزعامته المزعومة !

    اقسم بالله العظيم اننا نخجل امام الاخرين حين يشاهدوا قنواتنا tv3 وكيفية ادارتها وانجرافها خلف التعصب وحالها التي هي عليها شانها في ذالك شأن صحف العاصمة واليوم الشرقية ومن يسير على ذالك النهج التعصبي والميولي !

    لا اعداد ولا اخراج ولا مقدمين ولا معلقين ولا حيادية ولا عدل ولا لاانصاف ! تسير حسب الاملاءات والتوجيه الخارجي وحسب رغبة المسيطرين عليها من اصحاب الميول الهلالية !

    وضع اعلامنا الرياضي وقنواتنا ومعانات الشباب السعودي ليس بالجديد وتلك الحال الرديئة منذ سنوات ونعلم وندرك ان ليس بيدك اي شيء والا كان من سبقك اتى بافضل منك !

    تكفينا اعترافاتك بفشل تلك القنوات وكيفية ادارتها وتجهيزها وتطويرها ورداءة بثها وطرحها القائم على التعصب والعنصرية الهلالية المدعومة من لجان اتحاد القدم وبالذات الاستئناف والانضباط ! ! واين صوت القناة ودقته حين ترديد تلك العبارات العنصرية واين المخرج والمصور والمعلق عن نقل الحقائق ؟؟؟؟!!!!! ام ان التكتيم والمداهنة للهلال هما شعارها وعلى حساب القيم والمباديء وكرامة المواطن يتم التلاعب والتحكم والسيطرة ! نعم هذا هو الواضح والفاضح واذا ما علمنا ان tv3 هي المصدر والمرجع للجان عند الحاجة !

    حبيبي خليك مع ابناءك واستمتع بملاحظاتهم وتسميتهم لقنوات الخشب وامام ناظريك ! اشك ويشك معي الاغلبية في قدرتك على عمل شيء ما نحو عودة القناة tv3 من اوكار مختطفيها الهلاليين ! وان فعلت او حاولت فمصيرك البقاء مع ابناءك ! طان غيرك اشطر مع احترامي لمعاليك !

    ما نقول الا حسبنا الله وهو النعم الوكيل !

    مئات الملايين احتكارات ودعم حكومي دون تقديم اي خدمة للمشاهد مقابل تلك الاموال وفي الاخير حقوق العاملين فيعا منة اجل حقوق الاندية وجماهيرها عدا الهلال كيف ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 مايو, 2014 الساعة : 12:19 م
106