مدرب تشيلي يستدعي فالديفيا وميديل للمونديال

فالديفيااستدعى مدرب منتخب تشيلي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني خورخي سامباولي، كلا من خورخي فالديفيا لاعب بالميراس البرازيلي، وجاري ميديل لاعب كارديف سيتي الإنجليزي، للانضمام لتشكيلته التي سيخوض بها مونديال البرازيل الذي سينطلق بعد شهر.

وأفاد الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن كلا اللاعبين سيبدآن المران اليوم الاثنين تحت قيادة سامباولي، الذي يشارك تحت إمرته الآن 13 لاعبا.

وينتظر أن يعلن المدرب عن قائمة لاعبيه الـ15 الآخرين المحترفين ليكمل قائمته المبدئية، والتي ستتقلص إلى 23 لاعبا في أوائل يونيو/حزيران.

ويعد فالديفيا أحد العناصر الأساسية في تشكيلة سامباولي في الهجوم، ودائما ما كان يمتدح المدرب أدائه رغم سلسلة الإصابات التي لاحقته خلال الأعوام الماضية.

بدوره فرغم أن ميديل لم يقدم موسما جيدا مع كارديف، الذي هبط لدوري القسم الثاني الإنجليزي، لكن مركزه مؤكد في قلب الدفاع التشيلي.

وستلعب تشيلي في المونديال الذي سينطلق الشهر المقبل بالمجموعة الثانية، وستخوض أولى مبارياتها أمام استراليا بمدينة كويابا يوم 13 يونيو، قبل أن تصطدم بإسبانيا يوم 18 من نفس الشهر بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، وستختتم مبارياته بالمجموعة امام هولندا يوم 23 في ساو باولو.

110