ضمن دوري أبطال أوروبا:

سقوط الريال وميلان وارسنال والعلامة الكاملة لملقة وبورتو

سقط الكبار ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي وارسنال الانكليزي مساء الاربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما حقق كل من ملقة الاسباني وبورتو البرتغالي فوزه الثالث على التوالي، وتعقدت مهمة مانشستر سيتي الانكليزي بخسارة امام اجاكس امستردام الهولندي 1-3.

وخسر ريال مدريد امام مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-2، وميلان امام مضيفه ملقة 0-1، وارسنال امام ضيفه شالكه الالماني 0-2، فيما تغلب بورتو البرتغالي على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 3-2، واستعاد باريس سان جرمان الفرنسي توازنه بتغلبه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-0.

ويملك الكبار فرصة للثأر في الجولة الرابعة بعد اسبوعين عندما يواجهون منافسيهم في مباريات ستحدد بشكل كبير ملامح المتأهلين الى الدور الثاني.

بوروسيا دورتموند يكرس عقدة الفرق الالمانية لريال مدريد

في المباراة الاولى ضمن المجموعة الرابعة، كرس بوروسيا دورتموند عقدة الاندية الالمانية للنادي الملكي في المانيا عندما تغلب عليه 2-1.

ولا يقف التاريخ الى جانب ريال مدريد لانه خاض 24 مباراة ضد فرق المانية خارج ملعبه ونجح في الفوز مرة واحدة فقط، مقابل 17 هزيمة.

وكان ريال مدريد يمني النفس بمواصلة انطلاقته القوية في المسابقة التي يسعى الى الظفر بلقبها للمرة العاشرة وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج، والفوز بمباراته الثالثة على التوالي، لكنه عانى الامرين خصوصا من الناحية الدفاعية بسبب غياب الثنائي الفارو اربيلوا والبرازيلي مارسيلو بسبب الاصابة.

ودفع مورينيو بالمدافع الفرنسي رافايل فاران اساسيا الى جانب البرتغالي بيبي ولعب سيرجيو راموس مدافعا ايمن والغاني مايكل ايسيان مدافعا ايسر لسد فراغ غياب اربيلوا ومارسيلو والبرتغالي فابيو كوينتراو، ونجح الى حد ما في الشوط الاول بيد انه عانى في الثاني من كثرة هجمات اصحاب الارض. كما ان اصابة لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة منتصف الشوط الاول اثرت بشكل كبير على اداء لاعبي النادي الملكي.

كما فضل مورينيو الدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلا من الارجنتيني غونزالو هيغواين، فلم يقدم الاول المستوى المأمول منه بل انه لم يهدد مرمى اصحاب الارض في اي مناسبة قبل ان يترك مكانه للارجنتيني في الدقائق الاخيرة دون جدوى.

وهي الخسارة الاولى لريال مدريد في المسابقة فتراجع الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط تاركا الصدارة لبوروسيا دورتموند.

واهدر الدولي الالماني مسعود اوزيل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تمريرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى (10).

وتدخل ايكر كاسياس ببراعة لابعاد تسديدة قوية لسيباستيان كيهل (13). واضطر مورينيو الى الدفع بالكرواتي لوكا مودريتش مكان خضيرة الذي تعرض للاصابة (19).

وتلاعب الارجنتيني انخل دي ماريا بالدفاع الالماني وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية فوق المرمى (22). وانقذ كاسياس مرماه من هدف السبق بابعاده ببراعة تسديدة قوية لكيهل الى ركنية (28).

ونجح بوروسيا دورتموند في التقدم عندما استغل كيهل كرة خاطئة من بيبي في منتصف الملعب فمررها على طبق من ذهب الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس كاسياس (36).

ولم تدم فرحة الالمان سوى دقيقتين واحدة حيث نجح النادي الملكي في ادراك التعادل عبر رونالدو الذي استغل تمريرة خلف المدافعين من دي ماريا فرفعها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته (38). وهو الهدف الخامس لرونالدو في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.

وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية لماريو غوتسه من داخل المنطقة (50). وكاد دي ماريا يمنح التقدم للنادي الملكي عندما تلقى كرة من بنزيمة سددها من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (55).

ونجح المدافع مارسيل شميلتسر في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من كاسياس (64). وحاول ريال مدريد تدارك الموقف في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى.

وفي المجموعة ذاتها، انعش اجاكس امستردام اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة معقدا مهمة مانشستر سيتي بالفوز عليه 3-1.

وهو الفوز الاول للفريق الهولندي بعد خسارتين متتاليتين فارتقى الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية مقابل تعادل واحد فتراجع الى المركز الاخير برصيد نقطة واحدة وباتت مهمته صعبة في المنافسة.

وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الفرنسي سمير نصري بتسديدة من داخل المنطقة (22)، لكن اياكس ادرك التعادل عبر قائده سيم دي يونغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة (45)، قبل ان يضيف الفنلندي نيكلاس مويساندر الثاني (56) والسويدي كريستيان ايريكسن الثالث (68).

ميلان يتابع نتائجه المخيبة

وفي المجموعة الثالثة، انتكس ميلان صاحب 7 القاب مجددا ومني بخسارته الاولى في المسابقة امام ملقة الذي واصل بدايته القوية في مشاركته الاولى في المسابقة وحقق فوزه الثالث على التوالي بفضل هدف لمهاجمه الدولي السابق خواكين في الدقيقة 64.

وعزز ملقة موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام ميلان وفوزه على الاخير في عقر داره في الجولةى المقبلة سيمنحه البطاقة الاولى للمجموعة وصدارتها.

وفي المجموعة ذاتها، حقق زينيت سان بطرسبورغ الروسي فوزه الاول عندما تغلب على اندرلخت البلجيكي بهدف وحيد سجله الكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الاول لزينيت سان بطرسبورغ بعد خسارتين متتالتين امام مضيفه ملقة صفر-3 وضيفه ميلان 3-2، فرفع رصيده الى 3 نقاط وتخلص من المركز الاخير الذي بات يحتله اندرلخت برصيد نقطة واحدة من تعادل مع مضيفه ميلان صفر-صفر وخسارة امام ضيفه ملقة صفر-3.

شالكه ينتزع الصدارة من ارسنال

وفي المجموعة الثانية، حذا شالكه حذو بوروسيا دورتموند وانتزع الصدارة من ارسنال بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان الهولنديان كلاس يان هونتيلار (75) وابراهيم افلاي (86).

وهي الخسارة الاولى للفريق اللندني الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الالماني.

وفي المجموعة ذاتها، انعش اولمبياكوس اليوناني اماله بفوزه الاول في المسابقة وكان على حساب مونبلييه بطل الدوري الفرنسي 2-1.

وحول الفريق اليوناني تخلفه بهدف لغايتان شاربونييه (49) الى فوز بهدفين لفاسيليس تروسيديس (73) وكوستاس ميتروغلو (90+1).

بورتو يستغل عاملي الارض والجمهور

وفي المجموعة الاولى، استغل بورتو عاملي الارض والجمهور وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على دينامو كييف 3-2.

وبكر بورتو بطل المسابقة عام 2004 بالتسجيل بواسطة سيلفستر فاريلا (14)، ورد دينامو كييف بواسطة اوليغ غوسيف (21) ثم منح الكولومبي جاكسون مارتينيز التقدم مجددا لبورتو بتسجيله الهدف الثاني (35) وادرك النيجيري ايداي براون التعادل (71)، قبل ان يسجل مارتينيز هدف الفوز (78).

ورفع بورتو رصيده الى 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام باريس سان جرمان الذي استعاد التوازن بعد سقوطه امام بورتو بالذات 0-1 في الجولة الثانية، وتغلب على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين سجلهما السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (31) وجيريمي مينيز (43).

التعليقات

3 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    البطولة بإذن الله للملكي أو البلوز .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:01 ص
  2. احمد
    2

    Defeat Real Madrid reason is lost coach Jose Mourinho failed
    سبب بهزيمه ريال مدريد هو جوزيه مورينيو خسر مدرب فاشل 

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:33 ص
  3. ماجد٩
    3

    تذكروا كلامي اغلب روسيا راح يكون له كلمة هذي السنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:44 م
105