الأهلي ضيفا ثقيلا على المحلة في مباراة مصيرية بالدوري المصري

2319744_FULL-LND

يستضيف غزل المحلة ثالث القاع الاهلي ثاني ترتيب المجموعة الاولى باستاد المكس بالإسكندرية غدا الاحد في مواجهة مصيرية في صراع القمة والقاع وهي مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة لبطولة الدوري المصري.

وتكتسب المباراة اهمية قصوى لدى الفريقين نظرا لحاجة كل منهما الى تحقيق الفوز، حيث لا مفر أمام الاهلي وصيف المجموعة برصيد 33 نقطة من 17 مباراة سوى حصد النقاط الثلاث لحسم التأهل الى الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري، واحتلال صدارة المجموعة على حساب سموحة المتصدر بفارق نقطة. من جهته، يأمل غزل المحلة في تحقيق بالفوز من أجل الوصول الى النقطة 19 لينجو من شبح الهبوط، او على الاقل خوض مباراة الفريق الخامس الهابط بين تاسع المجموعة الاولى والثانية.

ويتطلع المدير الفني للاهلي فتحى مبروك لمواصلة الانتصارات بعد تحقيق فوز ثمين على الاتحاد السكندري في الجولة الماضية وهو الاول للفريق تحت قيادته. وبرغم الوضع الصعب لغزل المحلة في جدول الترتيب إلا ان المدير الفني حذر لاعبيه من الإستهانة بالمنافس، مؤكدا على صعوبة المباراة في ظل وجود دافع كبير للاعبي المحلة في التمسك بأمل البقاء في الممتاز. وقال مبروك: “المواجهة صعبة للغاية لرغبة المحلة في البقاء بالدوري، لكني اثق في قدرة اللاعبين على الفوز بالمباراة وحسم التأهل الى دورة تحديد البطل، كما اثق في التتويج بالبطولة”.

ويدخل الاهلي المباراة مفتقدا لجهود سيد معوض للاصابة بشد في العضلة الخلفية، وعبد الله السعيد للإصابة بكدمة في وجه القدم، بينما تم تجهيز احمد فتحي بعد اصابته بكدمة قوية في مران الامس. ووضح من التدريبات الاخيرة استقرار مبروك على خوض المباراة بنفس تشكيل مباراة الاتحاد، حيث سيدفع بشريف إكرامي ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ورامي ربيعة وحسام عاشور وموسى ايدان وأحمد رؤوف وعمر وجمال.

على الجانب الاخر، اكد المدير الفني لغزل المحلة اشرف قاسم على ان فريقه لن يستسلم وسيسعى الى تحقيق الفوز املا في البقاء بالدوري رغم علمه انه سيواجه الاهلي بطل مصر وافريقيا، مؤكدا ان الخسارة قد تنهي على أمال الفريق في الاستمرار بالدوري الممتاز وهو ما يسعى الفريق لتجنيه في مباراة اليوم.

واستقر قاسم على خوض اللقاء بنفس تشكيلة المباراة الماضية امام الجونة وخسرها 0-3، وينتظر ان يخوض المباراة بتشكيل مكون من المهدي سليمان في حراسة المرمى، وعمرو رمضان واسلام صيام وشهاب الدين أحمد ومحمود ناجي ومحمود بازيد ونوح تيام وحسن مصطفى وحسام عرفات ومعتز محروس واحمد حسن “دروجبا”.

112