الشمراني يحذر: سيندمون يا خالد!!

•• اليوم تحديدا، سيعلن الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز استقالته من المناصب الرسمية وغير الرسمية في الأهلي بشكل خاص، والرياضة بشكل عام

فهل نتحدث عن الأولى، أم نبدأ بالثانية، في الحالتين هو قرار ورغبة وراءه من الأسرار ما دعاني لأقول هامسا لصديقنا المشترك أيمن عبدالغفار: أتعبوه!

•• من المتعارف عليه في كل الأندية أن من يستقيل يكتفي بالإعلان، ثم ينسحب ويترك المكان لمن هو راغب في تكملة المشوار، وأحيانا يترك مكانه شاغرا لخطاب الشهرة على حساب المكان والمكانة.

•• هذه ربما قاعدة يبنى عليها في الرياضة، لكن الأمير خالد بن عبدالله يرفض أن يكون مثلهم، بل ها هو يضع بصمة وفاء وبصمة عمل حتى وهو يغادر، فعلى صعيد العمل على مدار الأيام الماضية في اجتماعات متواصلة من أجل الأهلي، وعلى صعيد الدعم وعد بسداد كامل الديون على النادي، يضاف إلى ذلك دعم آخر للنادي، وفي الأوراق من الأرقام ما جعلني أقول: لن تتعب من سيأتي بعدك بعكس آخرين ارهقوا أنديتهم وتخلوا..

•• وجود أمثال الأمير خالد بن عبدالله في الرياضة كان يشكل ضمانة للوسط الرياضي بشكل عام، وبمغادرته وجب علينا وعلى من تهمه رياضة الوطن أن نسأل: لماذا بدأ أهل الرياضة الحقيقيون يغادرونها؟ سؤال لا تحتاج الإجابة عليه إلى عصف ذهني، فمن يتابع ويتأمل المشهد يدرك أن القضية ليست قضية عادية في ظل التجاوزات التي تحدث من ناس كل ما يريدونه من الرياضة هو أن يكبروا حتى وإن كانوا صغارا!

•• الأمير خالد بن عبدالله على امتداد تاريخه الرياضي لم يسئ إلى أحد، ولم يتجاوز على أحد، يرفض أن يكون له هنا تصريح وهناك حديث، أي أن علاقته بالرياضة علاقة محب يعطي ولا يأخذ.

•• اليوم، يعلن خالد بن عبدالله استقالته تاركا الرياضة لمن الغاية لديه تبرر الوسيلة، ولا بد ــ في هذا السياق ــ أن نشير إلى من انساق وراء حملة الغمازين الذين سقطوا في امتحان الحقيقة سقوطا ذريعا ذكرنا بذاك الذي اتخذ من «اكذب.. اكذب» شعار له.

•• في مواضع كثر أسيء للرياضة من خلال أهلها الحقيقيين، ولمصلحة من جاءوا للرياضة من النوافذ، وهنا إشكالية أخرى معنية بنص ضائع أفقد القصيدة جمالها.

أشعر بغبن شديد لخسارة رجل بهذا الحجم كان ينظر للرياضة نظرة شمولية فيها اتجاه قلب للأهلي وكل القلب للرياضة.

أعرف أن عشقه للأهلي كبير، وأعرف أن الأهلي سيظل أمامه، وأدرك أن ارتباطه بالرياضة من خلال الأهلي سيظل معه أينما يكون، لكن هل يعرف بعض بعض الأهلاويين أنهم جرحوه بعبارات، إن تجاهلها بالنسيان، لا يمكن أن تسقط من ذاكرته لسبب أعرفه وآخر يعرفه من قرأ تلك العبارات السوداء.

•• مصدرجي ولكن..

يلاحظ أن هناك سباقا محموما بين المصدرجية في الأهلي لبيع الوهم على حساب الأهلي، بمعنى أن الأهلي حتى الآن وقع مع كارينو وكوزمين وبردوم، وفي النهاية يتضرر النادي من أخبار لا صحة لها.

•• من يوقف سباق المصدرجية يا أهلي …؟ هذا هو السؤال.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

7 تعليقات
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    ماذا قدمت ادارة الأهلي في الأربع مواسم ماضيه سوى وضع المعيوف المنسق من الهلال محل الأساسي المسيليم وأول موسم خسارة كاس ولي العهد لصالح الهلال وحارس يحبو حبو لكي يمسك الكوره ولكنها دخلت مرماه وأستلوا ياسر القحطاني , وأربعات الهلال وخسايرمتعاقبه بوجود المعيوف اربعة مواسم كلها خساير ماذا لوكان المسيليم هو حارس نهائي كاس الملك , سوف يلجم البلطان وأشكاله الثرثاريون ولم نسمع عنه سابقآ إلى بوجود هذه الأداره وحارسها العملاق ابو الأهداف ,وهكذا صارت قداحت القاز تقدح عليكم ومن قبلكم لم يكن له طاري , ياأدارة الأهلي حتى الرمز مل منكم ومن تطاول ابو المنصه الذي جعلوه النشامى ينحني غصبآ عنه وأخرتها سلم لهم الشمراني ياأدارتي الأهلي ماذا عملتم بالملكي بالراقي وبوجودكم هذه الأسماء لاتليق لعدم اثبات الرقي والملكي , الملكي تنحني له الهامات وترتخي اعصابها ياادارة الأهلي ولكن بوجودكم صار العكس , ياأدارت الأهلي الفكر يحضر من اول موسم وأنتم اربعة مواسم من جرف لدحديره واسألوا البلطان ورفقته وصحبته , الملكي يعطي الدروس الدرس بعد الدرس في كيف تنحي رقاب من يتطاولون عليه وبعهدكم الكل تطاول على الملكي او الراقي , لو سمحتم نريد اداره ملكيه وراقيه تعرف كيف تضرب بيدى من حديد على هامات كل من يتطاول على الملكي او الراقي لتحجمه وتصغره ليتوارى عن التهجم على اسياده وهذا لن يحدث بوجودكم لو سمحتم حتى الرمز مل من مايشوفه ويسمعه وبوجودكم اتركوا الفرصه لغيركم فربما يحضر التوفيق معه كفايه كفايه كفايه …

    Thumb up 3 Thumb down 5
    10 مايو, 2014 الساعة : 2:13 م
  2. الجلاد
    2

    ياشمراني التاريخ لايعترف الابمن يحصل على البطولات كيف حصل عليهاهذاامرجانبي لااحديعطيه اهتمام وخذعندك سيدون التاريخ بأن الشباب اول فريق يحصل على بطوله في ارض الجوهره واماالتصاريح فستذهب ادراج الرياح سواكانت فيهااساءه اوعكس ذلك هل فهمت يامن تدندن حول الرقي رقي بدون بطولات لاجدوى منه تراك انت ومعك بعض الكتاب المحسوبين على الملكي لم تقدموامايشفع لكم لوبالتصدي لمن يسيئواللكيان كلهامجاملات لافائده ترجى من هذاالاسلوب*

    Thumb up 5 Thumb down 1
    10 مايو, 2014 الساعة : 2:36 م
  3. فهد مكه
    3

    تعليق ٢
    كيف لم يقدم الشمراني للاهلي شي
    وهو قدم راعي الأولة قبل مباراة الكأس
    في الجوهرة وخدر نادي بأكملة حتى
    الجماهير ضمنو ان الاولة لهم وكسروا
    جنبات الملعب ومراكز البريد
    وجاء الفريق متأخر قبل المباراة
    لانه ضمن وعلى دمت الكاتب
    انو راعي الاولة

    Thumb up 7 Thumb down 0
    10 مايو, 2014 الساعة : 3:46 م
  4. aburamze
    4

    اعلام الفريق الاخضر صوروا لجماهيرهم المغلوبه على امرهم بان البطولات لا تأتي الا بفرد العضلات داخل وخارج المستطيل الاخضر من خلال التصريحات والتهجم ونسوا بان الفتح قبل موسم بالضبط احرز الدوري بمدرب مغمور ولاعبين رجيع للانديه الكبيره فقط !! والشباب قبل 6 مواسم حقق البطولات في ظل غياب تاام للاعلام الذي يدافع عنه ! كل هذا لم تعيق الفريقين بسبب الفكر الذي يمتلكونها , وهذا ما ينقصكم يا كوشة الجوهره ..

    Thumb up 4 Thumb down 1
    10 مايو, 2014 الساعة : 4:30 م
  5. إبن قروى
    5

    يا ابو محمد الله يرحم ابوك , بطل تطبيل ومدح والخراط الفاضي الي امتحنتا به طول الثلاين سنه الماضيه . مره تمدح في الامير محمد العبدالله ومره خالد بن عبدالله , منذ عام1404ه, والاهلي ولا بطوله(اقصد البطوله الاهم – الدوري) والسبب الاداره ,وذلك معروف لجميع الاهلاويين الحقيقين ,وقد عايشنا (سياسة االقطبين) , لسنوات طويييييييييله .
    فما فيه داعي للاستمرار بنفس الاسلوب , التغيير زين , حتى انت واشكالك (تغيروا احسن ) لايفوتكم قطار التغيير وتفقدون ماتبقى من مصداقيه (الكذاب والتطبيل) ماعاد يوكل عيش.

    Thumb up 5 Thumb down 0
    10 مايو, 2014 الساعة : 7:29 م
  6. مع نفسي
    6

    مع انتمائي لنفس القبيلة والنادي ولكن انت لاتمثلني لانك مثال صارخ على الوصولية كفايه ماشبعت لا اشبع الله بطنك اما خالد بن عبدالله بكل امانه فهو رجل خلوق ونبيل ولا يحتاج شهادة احد واتحداك تلاقي اهلاوي واحد مايحبه يكفيه انه الوحيد في الوسط الرياضي دخل وخرج ولم نسمع منه زله على اي شخص وهذه شهادة من باب اعطاء الفضل لاهله

    Thumb up 1 Thumb down 2
    11 مايو, 2014 الساعة : 12:56 م
  7. العنزي .. الحر ملك
    7

    يااخي فعلا هو خساره ع الرياضه بصفه عامه .
    بس انت من كوكبة المصلجيه يا شمراني.
    وراح اللي ينقط لك عسل خلاص بح ببببببببببببببببببببببببببببببببببح.
    ياكثر ماااكرهك يالمتلون .. اللي كل كتبااتك مبهمه وتدور حول نفسك .. مثل اللي يهاوش من بعيد ويهرب.ياااامعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 مايو, 2014 الساعة : 1:30 م
108