سلمان بن إبراهيم يؤكد أهمية التنسيق المتواصل بين الإتحادات القارية

photo 4
شدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على ضرورة التنسيق المتواصل بين الإتحادات القارية والإستفادة من التجارب المشتركة فيما بينها من أجل تحقيق القيمة المضافة في مخرجات لعبة كرة القدم في مختلف القارات.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي خلال إجتماعه ظهر أمس (الجمعة 9 مايو / أيار) مع السيد ديفيد تشونغ رئيس إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم ونائب رئيس الإتحاد الدولي إلى أن الإتحاد الآسيوي يحرص دوماً على فتح خطوط التعاون المستمر مع الإتحادات القارية في سبيل الوصول للتطوير المنشود في مسيرة اللعبة على الصعيد القاري.

ونوه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالدور الذي يقوم به السيد تشونغ في قيادة إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم إلى جانب إسهاماته الفعالة في إثراء مسيرة الإتحاد الدولي عبر موقعه كنائب لرئيس الإتحاد عن قارة أوقيانوسيا متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

من جانبه أعرب تشونغ عن شكره وتقديره إلى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على دعوته الكريمة بزياة البحرين مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها في تطوير الإتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وأبدى تشونغ حرصه على إدامة التواصل بين الإتحادين الآسيوي والأوقياني بما يصب في تحقيق تطلعاتهما الواسعة من أجل النهوض بمسيرة اللعبة في القارتين وزيادة مكتسباتهما على الساحة الدولية.

وتم خلال اللقاء استعراض برامج التطوير التي يطرحها الإتحادان الآسيوي والأوقياني وآليات تبادل الخبرات والتجارب بين الإتحادين، إلى جانب التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف فيما بينمهما في المحافل الدولية.

كما بحث الجانبان العديد من المواضيع المرتبطة بمسيرة الإتحاد الدولي وأوجه الإستفادة من برامجه المختلفة للإرتقاء في اللعبة في مختلف دول العالم.

من جانب آخر يلتقي معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ظهر اليوم في المنامة ( السبت 10 مايو / أيار) مع رؤساء وممثلي اتحادات منطقة وسط آسيا .

ويأتي اللقاء في إطار سياسة التواصل التي ينتهجها رئيس الإتحاد الآسيوي مع الإتحادات الأهلية في مختلف مناطق القارة للوقوف على إحتياجاتها ومناقشة سبل تعزيز التعاون معها لتحقيق الأهداف المنشودة للكرة الآسيوية.

ويشارك في الإجتماع ممثلو إتحادات الكرة في كل من : ايران ، افغانستان، تركمنستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، وأوزبكستان ، والذين وصلوا الى المنامة يوم أمس ( الجمعة).

110